جسدت برقصها "تمثال الحرية"..فرقة مياس تبهر العالم من جديد

عرض استعراضي مذهل قدمته فرقة "مياس" العالمية، اذ حلّت كضيفة شرف في افتتاح الحلقة الأخيرة من برنامج  America's Got Talent، وذلك بعد فوزها العام الماضي بالجائزة الاولى للبرنامج.

مياس خلال عرضها استعرضت تمثال الشهداء، وبعدها أدت رقصة "حرة" والذي يمثل العمل الأول لها الذي حمل اسم "حرة".

ما هو تمثال الشهداء؟

تمثال الشهداء هو تمثال تذكاري نحته النحات الإيطالي مارينو مازاكور في ساحة الشهداء في قلب وسط بيروت، لبنان، وّ تم افتتاحه عام 1960م.

والتمثال كما يعرف يمثل امرأة ترفع مشعلًا يرمز للحرية بيد، وتحتضن بيدها الأخرى فتى، وعلى الأرض أمامها وخلفها شهيدان، يبلغ طول التمثال 4 أمتار و30 سنتيمترًا وعرض قاعدته 4 أمتار.

مياس عند فوزها العام الماضي بجائزة البرنامج

تهنئة عربية و عالمية حصدتها مياس العام الماضي بعد فوزها، وعلى صعيد لبنان حصلت على تهنئة رسمية وشعبية، بالاضافة إلى منحها وسام الاستحقاق اللبناني المذهب، "تقديراً لعطاءاتها الفنية ونجاحها في أهم برامج المواهب العالمية".

لوحة باسم "حرة" قدمتها مياس

تمثال الحرية

وبعد استعراضها "تمثال الحرية"، قدمت فرقة "مياس" لوحتها الفنية التي تحمل اسم "حرّة" والمستوحاة من أزمنة وحضارات مختلفة واكبتها أجساد فتيات هذه الفرقة لإيصال رسالة الحرية ولإبراز صورة رائعة عن بيروت التي لا تموت والتي بالرغم من مآسيها وشهدائها تقاوم وتنبض دوماً بالحياة.

و"حرة" هو الإصدار الأول للفرقة على المسرح، بعدما كانت أطلقته في يوليو الماضي عبر "يوتيوب"، وحمل توقيع مؤسّسها نديم شرفان، وموسيقى هاري هاديشيان.

فرقة مياس

فرقة مياس تتكون من مجموعة فتيات تتراوح أعمارهن بين 13 و25 سنة، وقد أسسها مدرب الرقص نديم شرفان، إذ راودته الفكرة ونفذها في عام 2013.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا استقبال فرقة مياس بالورود في مطار بيروت

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب