"رحلة يوسف" أفضل فيلم بمهرجان ساينتو الدولي لسينما المؤلف بإيطاليا

حصد الفيلم الروائي السوري الطويل "رحلة يوسف" للمخرج جود سعيد، الجائزة الذهبية عن فئة أفضل فيلم، وذلك ضمن فعاليات الدورة الــ 20 من "مهرجان ساينتو الدولي لسينما المؤلف" في إيطاليا.

والفيلم من إنتاج "المؤسسة العامة للسينما" وبطولة الفنان أيمن زيدان، إضافة إلى كوكبة من الفنانين السوريين: ربا الحلبي، سامر عمران، سيرينا محمد، وائل زيدان، وائل أبو شعر، جواد السعيد، أحمد الدرويش، حيان بدور.

قصة فيلم رحلة يوسف

ويرصد الفيلم رحلة جد يحمل حفيده بحثاً عن أمل مفقود بحياة أفضل، حيث يتمحور العمل حول أسرة يوسف التي ما زالت تعيش في سوريا رغم كل الخراب، لكنها في لحظة ما ستضطر مجبرة للهرب من البلاد واللجوء إلى أحد المخيمات القريبة من لبنان، في انتظار فرصة أفضل للفوز بالحياة والحب.

وكان افتتح الفيلم مشاركاته في مهرجان القاهرة، وحاز جائزة السيناريو في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي، ونال جائزة أفضل سيناريو في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في الدورة الـ 4 من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي.

أيمن زيدان علق على الموضوع عبر حسابه على فيسبوك قائلًا " أفضل فيلم وذهبية جديدة لرحلة يوسف من مهرجان سالينتو  (مهرجان متخصص بسينما المؤلف)".

وشارك أيضاً في مهرجان روتردام للفيلم العربي الذي عُقِد في بداية أيلول/سبتمبر الجاري. كما حصد في الـ 19 من الشهر نفسه الجائزة الذهبية في مهرجان تارانتو السينمائي الدولي بإيطاليا بنسخته الثامنة.

وسيكون فيلم "رحلة يوسف" الشهر القادم حاضراً في مهرجان بروكسل للفيلم العربي، وبرشلونة، والفاميك في فرنسا.

وكان أيمن زيدان قال عبر صفحته  على فيسبوك أيضًا " كثير من الأصدقاء يرون فيما اكتبه على صفحتي انه ضعفٌ واحباط فيرسلون لي بحب  …كن قوياً …
وأنا أقول : أن تكون قوياً فهذا لايعني أن لاتتألم ولاتتعب ولاتدرك خطر التفاهة التي باتت تلف عالمنا …فلنعد توصيفنا للقوة ومعناها".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على أول ظهور إعلامي لـ أيمن زيدان في ذات بعد وفاة شقيقه شادي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب