"لحن المملكة" يجمع عبادي الجوهر مع داليا مبارك وطلال سلامة في الأمسية الثالثة 

تنظم المملكة العربية السعودية لأول مرة مهرجان "لحن المملكة" تحت رعاية وزارة الثقافة، والذي سيقام من 28 إلى 30 سبتمبر، والذي سيأتي تكريمًا للملحنين السعوديين، كما يسلِّط الضوء على تاريخ الألحان في البلاد، وذلك ضمن فعاليات الأحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93.

وستجمع الأمسية الثالثة من مهرجان "لحن المملكة" كلا من عبادي الجوهر وطلال سلامة وداليا مبارك، وذلك على مسرح "سوبر دوم" بمدينة جدة يوم 30 سبتمبر القادم .
وإحياءًا للتراث وأجمل الألحان سيكون الحفل لإحياء روائع الملحنين الراحلين" طلال باغر، محمد شفيق، طارق عبدالحكيم" .


مهرجان "لحن المملكة"

ويعد مهرجان "لحن المملكة" في نسخته الأولى، مهرجان فريد من نوعه، حيث يعد معرض موسيقى تعريفي لكبار ملحنى المملكة العربية السعودية، والمقرر أقامته خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ سبتمبر الحالي على مسرح "سوبر دوم" بجدة تحت رعاية وزارة الثقافة .

ويحيي الليلة الأولى من المهرجان فنان العرب محمد عبده والتي سوف تكون من روائع الملحن عبد الرب إدريس، والملحن الراحل عمر كدرس، في ٢٨ سبتمبر من الشهر الجاري.

والليلة الثانية يحيها الفنان عبد المجيد عبد الله الذي سوف يتغنى بأجمل ألحان الراحلين فوزي محسن وصالح الشهري، في ٢٩ سبتمبر من الشهر الجاري.

أما الليلة الثالثة سيحييها عدد من الفنانين وهم عبادي الجوهر وطلال سلامة وداليا مبارك، وسيكون الحفل لإحياء روائع الملحنين الراحلين طلال باغر، محمد شفيق، طارق عبدالحكيم، في 30 سبتمبر من الشهر الجاري. 

اليوم الوطني السعودي

تحتفل السعودية باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر الجاري، من خلال العديد من الفعاليات والأحتفالات الثقافية والفنية، وتكون هذه الاحتفالات ليس على مستوى المملكة العربية السعودية فقط، بل وعدد من الدول العربية الآخرى من بينها الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم وصلة غنائية للاحتفال باليوم الوطني السعودي بمشاركة عدد من النجوم على أرضها.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا كريستيانو رونالدو يتصدر التريند بعد ظهوره بالجلباب السعودي

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات