أسبوع الموضة في نيويورك: توري بورش، تأمل في ارتداء الملابس من أجل المستقبل

"في عالم تسوده الفوضى، فكرنا في معنى كلمة "بلا جهد" الآن. "الملابس التي تحرر المساحة في عقلك" كتبت توري بورش في ملاحظات العرض الخاصة بها. وفي مركز جيلدر للعلوم والتعليم والابتكار الذي تم افتتاحه حديثًا في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، قدمت المصممة تفسيرها الفريد لـ "الارتداء السهل".
على مدى السنوات القليلة الماضية، كان هناك تحول كبير في House of Burch، حيث ابتعدت المصممة عن حرفتها المتمثلة في تلبيس الملابس التمهيدية، ودخلت حقبة جديدة من التجريب. في مجموعة ربيع/صيف 2024، يقدم بيرش أفكارًا مستنيرة إلى المدرج بدقة متناهية. تم تحديد المجموعة من خلال الخياطة المعيارية، والطبقات الديناميكية التي تبني البنية والحجم دون حجم كبير، وفتات مرحة من الفكاهة، وتسلط المجموعة الضوء على جانب من جوانب Burch، ونحن على يقين من أننا سنرى المزيد منه في المواسم القادمة. واحدة تعتمد على سمعتها في تملق أجساد النساء وتجد طرقًا جديدة لتحقيق ذلك.
على الرغم من أنها لم تكن مصدر إلهام، إلا أن التفاصيل الرجعية التي تذكرنا ببيير كاردان كانت زخارف متكررة في جميع أنحاء الإطلالات. في التفاصيل المصنوعة من قماش قطني، والرقبة الواسعة على شكل حرف U، وقوابض اليد التي تعانق الورك، والنظارات الشمسية الملفوفة، بدت حركة الملابس قديمة الطراز بطريقة لم يتمكن سوى عدد قليل من المصممين من إتقانها. من المعاطف بدون ياقات والأطراف الدقيقة إلى الأحذية المسطحة، تم إعادة تصور نماذج الستينيات من أجل مستقبل أقرب في متناول أيدينا.
وكما أشار بورتش، فقد تم تصميم المجموعة "لغرس شعور بالخفة والتفاؤل"، وقد اتخذ هذا شكلاً حرفيًا في الملابس الخارجية خفيفة الوزن والأورجانزا والكروشيه الرقيق والجيرسي المغطى. لوحة ألوان هادئة من الزمرد والنيلي وتنويعات رائعة من اللون الرمادي والبيج جلبت إحساسًا بالهدوء والبساطة إلى القطع المعقدة.
تم إقران الملحقات مرة أخرى ولكنها احتفظت بها. أظهرت لنا أقراط البقرة والأجراس على الفساتين أن بورش لم يكن يأخذ الأمور على محمل الجد، لكن التكرارات المنقحة للتوقيعات كانت علامة على تطور المصمم. ظهرت حقيبة اليد "Fleming" - وهي أيقونة العلامة التجارية منذ عام 2014 - لأول مرة على المدرج كحقيبة يد صغيرة، في حين عادت حقيبة "Deville"، وهي قطعة أساسية في مجموعة خريف وشتاء 2023، أيضًا بمعالجات وإكسسوارات خارجية جديدة.
 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة