مجموعة روكساندا ربيع وصيف 2024 خلال أسبوع الموضة في لندن

كشفت علامة روكساندا عن إقامة عرض أزياء تشكيلتها لموسم ربيع وصيف 2024 في منطقة باربيكان في لندن، إحدى الوجهات المفضّلة لمصممة الأزياء روكساندا. ويتداخل جمال تصاميم التشكيلة المميزة بأبعادها الانسيابية مع نمط العمارة الوحشية التي تشتهر بها المنطقة، حيث يتلاقى الفن والتصميم داخل مساحة مذهلة توحي بالأمان وتعبّر عن النسق المعماري لهذه الوجهة الآسرة في العاصمة البريطانية. ويتخلل العرض أداء حي ومباشر لمغنية الأوبرا البريطانية إيزابيل بيترز، التي تقدم أجمل إصداراتها الموسيقية الغنية بالقصائد واللمسات الجمالية.
وتستمد التشكيلة إلهامها من التراث الشخصي للمصممة، لا سيما تأثرها بالعناصر الأيقونية المميزة في معالم جراشانيكا وستودينيكا وجيتسا الثقافية، وما تحتويه من لوحات جدارية وتفاصيل فنية تُخاطب المشاعر الإنسانية. وتظهر ضمن التشكيلة مجموعة من الأثواب التقليدية المزينة بخيوط ذهبية منسوجة يدوياً، والتي تمت حياكتها بأسلوب عصري زاخر بالتفاصيل مع نقشات اللامينا المطبوعة، مما يضفي مزيداً من الأناقة واللمسات الرقيقة على القطع.
وترتقي الدار بتصاميمها الجريئة إلى أبعاد جديدة توازن بين المزايا الفريدة للرجال والسيدات، حيث تظهر السترات المميزة بقصات بارزة، والتنانير الضيقة المصنوعة من مزيج صوف الأرجنتا والحرير، لتعكس أبعاداً جماليةً مستوحاةً من لمسات الفن الوحشي. أمّا القطع الفريدة المصنوعة بتقنية الطباعة على القماش الحريري، فتعرض توليفةً رائعةً من المساحات البيضاء المتداخلة مع تدرجات الوردي والأصفر الليموني وطبقات لامينا بلون أخضر، وبالتالي تضفي لمسات عفوية وسلسلة على القصات الدقيقة للتصاميم.
كما تقدم التصاميم مزيجاً غير معهودٍ من الأقمشة اللامعة، خاصةً مساحات النايلون الأسود المصنوع بتقنية فريدة، ومزيج الصوف بتدرجات البيج والوردي. وتحمل هذه المساحات اللونية جانباً غامضاً يدعو للاستكشاف، إذ تتضمن قطعاً من القماش الشفاف الذي يتكامل مع التصميم بكل مهارة ودقة
وتبرز في قطع أخرى توليفة مذهلة من الأقمشة التي تجسّد الدقة في توظيف تقنيات التجعيد اليدوية، حيث حرصت العلامة على قص وتنسيق الحرير الناعم والتفتا المعاد تدويرها بمهارة، للحصول على تصاميم تجمع الأناقة والجرأة. وفي المقابل، تأخذ التكوينات المضلّعة شكلاً بارزاً يحوّل التجعيد إلى منحنيات مجرّدة تتداخل وتتفرّع في إيقاعات مستقلة عن ملامح الجسد.
وبدورها، تضفي المنحوتات المعدنية بقوامها الدائري لمسةً من الحيوية على أبعاد التصاميم المميزة بحضورها العصري وإيحاءاتها المرهفة، حيث تتداخل التدرجات المعدنية مع الساتان المشرق بالأبيض والفضي، في تجسيد مذهل للأبنية الخرسانية الخاصة بالمنطقة التي تحتضن العرض. كما تتماهى التفاصيل الرخامية يدوية الصنع فوق أقمشة الحرير لتقدّم تشكيلات فنية تضجّ باللمسات الأنثوية، فتظهر هذه التكوينات في صياغات مبتكرة بتقنية فيل كوبيه بلون أصفر، وتواصل حضورها فوق أقشمة الجاكارد بألوان البيج والبني الفاتح.
وكعادتها، تحافظ أزياء العلامة على تكويناتها القوية وأبعادها البارزة لتضفي لمسات أنيقة بطابع ذكوري يجمع بين الوظيفة العملية والفخامة. وتحتضن التشكيلة أيضاً أبرز حقائب العلامة ضمن تصاميم رائعة تم إبداعها بعناية داخل استوديو روكساندا، وفق تقنية يدوية تعكس أقصى درجات الاهتمام بالتفاصيل. ويظهر التوظيف الجديد للألوان والإكسسوارات المميزة بالتعاون مع المصمم مانولو بلانيك الشهير بلمسته الكلاسيكية الأنيقة.
الألوان
أحمر، رمادي، وردي فاتح، بني، برتقالي باهت، بيج، أبيض، وردي زاهي، أزرق سماوي، أزرق لازوردي، أرجواني فاتح، ليموني، عسلي، أرجواني، أسود، برتقالي مائل للأحمر، فيروزي، خوخي، أزرق هادئ، رمادي فاتح، بني فاتح، بنفسجي فاتح.
الأقمشة
حرير ساتان مغسول بالرمل، مزيج من الحرير والصوف، حرير التويل، فيل كوبيه، جورجيت، جاكارد، أقمشة مضلعة من ألياف مختلطة شفافة، صوف معاد تدويره، كريب نايا، تفتا معاد تدويرها، مزيج من القطن، نايلون.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة