إرديم تحول الستائر الملكية إلى فساتين في أسبوع الموضة في لندن

لطالما كانت دوقة ديفونشاير ديبورا كافنديش مصدر إلهام للمصممين البريطانيين. شيء عن حبها لفساتين الحفلات في الخمسينيات وإلفيس بريسلي وكونها عضوًا بارزًا في المجتمع البريطاني في الثلاثينيات والأربعينيات. لكن لم يتمكن أي مشغل من الوصول إلى متعلقات الأرستقراطي الإنجليزي والكاتب وكاتب المذكرات... حتى الآن. في 17 سبتمبر، أرسل إيرديم مورالي أوغلو عارضات الأزياء إلى مدرج عرض أزياء ربيع/صيف 2024 الخاص به في بقايا ستائر chintz الخاصة بأفراد العائلة المالكة الراحلين، والتي تم انتزاعها من ملكية العائلة التي اشتهرت بأنها عملت على ترميمها: منزل تشاتسوورث.
مثل ويستوود، جرب إيرديم دائمًا دلالات ماضي بريطانيا - الكورسيهات، والأحزمة، والملابس الصاخبة - وأعاد تصورها بشكل مشهور بلمسة عصرية للغاية. لكن نزهته لربيع وصيف 24 يمكن أن تتصدر الكعكة (إسفنجة فيكتوريا): فقد حول ستائر كافنديش الفعلية إلى معاطف أوبرا مبطنة، وتنانير ضخمة وفساتين سهرة.
نعم، ظهرت الفساتين ذات التنانير الكاملة والأقمشة الملكية الغنية على المدرج، بعضها مثبت بتفاصيل صديري منظمة، أو كيب صغير، والبعض الآخر بتطريزات زهرية دقيقة، أو قفازات جلدية. انتشرت فساتين الملابس الداخلية المرصعة بالجواهر في جميع أنحاء الممرات المزخرفة للمتحف البريطاني، وهو ما يمثل تناقضًا مباشرًا مع السترات الجلدية التي يرتديها نجوم الروك، وهي أبرز ما يميز هذه السترات، فهي باللون الأخضر الزيتوني المرصع مع شرابات تناسب الصالون. امتدت الخياطة الحادة إلى السترات؛ بعضها منظم، والبعض الآخر مزين بطبقات متتالية من الدانتيل عند الخصر. لكن المظهر الفائز وصل مع النموذج الأخير الثالث، وهو ثوب من دون أكتاف يصل إلى الأرض، مع الستائر المذكورة أعلاه - باللون الأصفر الهالي الملتف - ملفوفة مثل السارونج ومثبتة بمشبك يعسوب مزين.
في حين أن هناك الكثير من الأحاديث عبر الإنترنت حول الأحذية – "لماذا الزعانف؟" "أحذية مرنة؟" - ينسب البعض الأحذية المرنة إلى مسرحية على حب كافنديش لسلالات الدجاج النادرة. هل يمكن أن تشبه أقدام الدجاج؟ ربما. ولكن مهما كان الأمر، فإن المجموعة المكونة من 43 مظهرًا بأكملها تشبه إلقاء نظرة خاطفة داخل صندوق الملابس الجامح والغريب الأطوار في كافنديش. الكنوز، والسحر، والفرح المطلق.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة