لمناسبة اليوم الوطني السعودي... سعوديات لمع نجمهن في مجال الغناء والتمثيل

لمع اسم بعض النجمات السعوديات الرائدات في عالم الغناءء والتمثيل واستطعن من خلال مواهبهن الفنية الوصول الى الشهرة وحققن أجمل الادوار البطولية في عالم التمثيل وقدمن أجمل الأغاني بصوتهن الملفت، ولمناسبة اليوم الوطني السعودي نستعرض أبرز نجمات السعودية في عالم الفن.

سعوديات لمع اسمهن في عالم التمثيل:

فاطمة البنوي:

تعد النجمة الشابة فاطمة البنوي من اشهر المثثلات السعوديات اللاتي قدمن أبرز الأجوار ووصلن الى العالمية، وهي من النجمات المثقفات جداَ كونها حاصلة على ماجستير في الدراسات الدينيّة ومتخصّصة في العالم الإسلامي من جامعة هارفرد، وعلى بكالوريوس في علم النفس من جامعة عفّت، ولها عدد من المقالات التي تقوم بنشرها على مدوّنتها.

ميلا الزهراني:

هي أيضاً من أشهر ممثلات السعودية ولها قاعدة جماهيرية لا يستهان بها، شاركت في بعض الأعمال الفنية، أبرزها مسلسل شير شات ومسلسل بنات الملاكمة.

الهام علي:

تشتهر الهام علي بأدوارها التمثيلية الملفتة وجمالها الملفت، وهي تقيم في البحرين وتقجم أجمل الادوار البطولية، كما انها قدمت برامج عدة في شهر رمضان المبارك وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل إختطاف في حفل Joy awards.
 

مروة محمد:

هي من أشهر ممثلات السعودية اتجهت عام 2006 إلى مجال التمثيل حيث شاركت بأدوار صغيرة منها الفيلم الإماراتي حنين ومسلسل أخوات موسى، إلا أن بدايتها الفعلية كانت بدور البطولة في مسلسل عمشة بنت عماش إذ بدأت تأخذ أدوارًا أكبر في أعمالٍ تلفزيونية ومسرحية محليّة وخليجية، كما أن لها تجارب بالعمل السينمائي.
 

سمية رضا:

تعد سمية رضا من أبرز الممثلات السعوديات الشابات، شاركت في بعض الأعمال الفنية، وكان من أبرزها مسلسل رشاش ومسلسل بنات الملاكمة 2 ومسلسل حارس الجبل.
 

ريم عبدالله:

ممثلة سعودية، عرفت أثناء ظهورها في مسلسل طاش ما طاش بموسمه الخامس عشر مع الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي في عام 2007، واصلت مشوارها الفني بالمشاركة في قرابة 30 مسلسلاً، لها مشاركة سينمائية واحدة مع المخرجة هيفاء المنصور في فيلم وجدة في عام 2012.
 

أبرز نجمات السعودية في عالم الغناء:

أسيل عمران:

تشتهر أسيل عمران بصوتها الملفت واعمالها الغنائية الناجحة، وهي شقيقة الاعلامية السعودية لجين عمران، شاركت في برنامج نجوم الخليج في عام 2005 ، وبعده شاركت في برنامج نجم الخليج الذي عرض على تلفزيون دبي عام 2006 ووصلت للمرحلة النهائية وبعد خروجها منه استمرت بالعمل الفني حيث طرحت عدة ألبومات وأغاني منفردة.

شاهدوا رائدات سعوديات في مجال الإعلام

داليا مبارك:

تعد النجمة السعودية داليا مبارك من اشهر المغنيات في المملة العربية السعودية، كانت بداياتها الفنية في عمر صغير، حيث شاركت في العديد من الأوبرات الغنائية، وقدمت العديد من الألبومات الغنائية والأعمال الفنية الناجحة حصدت من خلال على آلاف المتابعين.

وعد:

حققت النجمة السعودية وعد نجاحات باهرة في عالم الغناء بسبب صوتها الملفت، دخلت الوسط الفني في سن مبكر، واستطاعت إثبات موهبتها وقدرتها ولها قاعدة جماهيرية كبيرة جداً، كما انها تتميز بجمالها الخليجي واطلالاتها الأنيقة.
 

زينة عماد: 

استطاعت النجمة السعودية المحجبة زينة عماد تحقيق نجاحات كبيرة بصوتها العذب، بدايتها الحقيقية كانت من على مسرح المدرسة حيث كانت تدرس، ومن ثم انتقلت إلى منصات وشبكات التواصل لتعرض مهارتها الغنائية أمام الجميع، فهي تملك حساب لها عبر منصة وموقع اليوتيوب، والانستقرام وغيرها من المنصات، فقد حصدت أكثر من 120 مليون مشاهدة في وقت قصير، وهذا الأمر زاد من نجوميتها عن طريق الأغاني التي تقوم بتقديمها.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب