تعرفي على وصفات الهيل الجمالية للمرأة السعودية

يعد الهيل أو الحبهان من أشهر التوابل والمنكهات استعمالا على المائدة السعودية ، والتي تشتهر بمذاقها الطيب ورائحتها الذكية ، لذا تستعمل بكثرة في دول الخليج في تحضير المأكولات والمشروبات وأطباق الحلويات ، يتميز الهيل بفوائد صحية عديدة لفتح الشهية ، عسر الهضم ، علاج الانتفاخ ، تعطير الفم وعلاج التهابات اللثة ، هذا بالإضافة للفوائد الجمالية التي دفعت كثير من النساء السعوديات لاستخدامه في اعداد وصفات العناية بالبشرة . 


فوائد الهيل الجمالية :

                                          الصورة من istock

أن الهيل غني بالكثير من المعادن والفيتامينات مثل A ، B ، C ، النياسين ، الريبوفلانين ، الكالسيوم ، حيث تعمل هذه الفيتامينات على تجديد الخلايا والتخلص من السموم ، علاج الالتهابات وحب الشباب ، كما يعمل على تقليل التعرق حيث يقوم بتنيظم درجة حرارة الجسم ، علاج فطريات الجلد ، والتخلص من قشرة الشعر .


1- الهيل لترطيب الجلد : 

يتميز الهيل بقدرته على مقاومة البكتيريا مما يساعد في علاج البثور وحب الشباب ، والقضاء على الرؤوس السوداء ، كما يعمل الهيل على ترطيب الجلد وتنعيمه ، القضاء على الدمامل والنتوءات الجلدية ، وذلك باستعمال مغلي الهيل كغسول للبشرة يوميا واستبداله بأنواع الغسول المختفة التي تحتوي على تركيبات كيمائية ضارة .

2-  الهيل مضاد للجراثيم : 

عرف منذ القدم بقدرته على قتل الجراثيم وتطهير الجسم إذ أنه غني بالمعادن والفيتامينات والنياسين والريبوفلافين التي تساعد في تخليص الجسم من السموم ، مما يجعله لا يقل فاعليه عن الأدوية المضادة للالتهابات بل على العكس فهو نبات طبيعي لا يحتوي على المواد الكيمائية ذات الآثار السلبية ، لذا يمكن استعمال مغلي الهيل وشربه يوميا ،بالإضافة لاستعماله لتطهير البشرة كغسول ومنظف .

3- تنظيم حرارة الجسم :

 يؤدي تناول الهيل لتنشيط الدورة الدموية ومنح الدفء للجسم ، مما ينظم درجة حرارة الجسم ويساعد في افراز العرق بانتظام ، مما يجعله علاج مناسب لزيادة التعرق وارتفاع درجة حرارة الجسم الغير منتظمة ، لذا يمكن تناول قهوة الهيل يوميا لتنشيط الدورة الدموية والشعور بالنشاط .

4- الهيل لتفتيح البشرة : 

يحتوي الهيل على كمية كبيرة من فيتامين سي و إيه ، وزيت الألوفيرا والتي تعد من مضادات الأكسدة الهامة لـ تبييض البشرة ونقاءه ، لذا أصبح يستعمل بكثرة في تحضير أقنعة التجميلة والعناية بالبشرة ، لذا يستعمل في تحضير قناع القهوة وزيت الزيتون مع مسحوق الهيل ، ثم دهان البشرة به وتركه حتى يجف ، يشطف بعدها بالماء الفاتر للحصول على بشرة صافية نضرة .

اطلعي ايضا على الهيل وصفة السعوديات السحرية لحرق الدهون والتخلص من الغازات

- وصفة زيت الهيل والقهوة:

                                             الصورة من istock

- يتم خلط كمية متساوية من زيت الهيل وزيت الزيتون، بالإضافة إلى القهوة.

- يتم تطبيق الوصفة مع البشرة لفترة تصل إلى ربع ساعة، مع غسلها باستخدام الماء الدافئ.

- لابد من تمرير ثلج من ماء الورد.

- ينصح بتكرار الوصفة مرة أسبوعياً، حتى يتم الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب.

- خلطة زيت الهيل مع الصبار:

                                            الصورة من istock

- يتم مزج كمية متساوية من المكونات.

- تطبيق الخلطة على البشرة بعدما تتعرض للبخار لفترة تصل ١٠ دقائق.

- يتم تركها حتى ربع ساعة.

- شطف الوجه بالماء البارد.

- يتم تمرير ماء ورد مثلج .

- ينصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعيا، للحفاظ على جمال البشرة.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد جل الصبار للشعر وطرق استخدامه

المصدر : Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة