لضحك منقطع النظير .. أفضل الأفلام الكوميدية على مر التاريخ

يميل العديد من الأشخاص إلى مشاهدة الأفلام الكوميدية فهي تجذب العقل و تُخرج الشخص من الأفكار السلبية التي قد يتعرض لها خلال يومه، وتغير المود وسوف نعرض عليكِ أفضل الأفلام الكوميدية سواء في السينما العالمية أو العربية، ثم أخبرينا عن فيلمكِ المفضل ..

فيلم Modern Times 1936

تدور أحداث الفيلم حول شخص فقير يكافح من أجل العيش في مجتمع صناعي حديث بمساعدة امرأة شابة بلا مأوى، وهو من أفلام السينما الصامتة .

فيلم A King in New York 1957

تدور أحداث الفيلم حول أن هناك ملك أوروبي تم خلعه مؤخرًا يسعى إلى الحصول على مأوى في مدينة نيويورك ، حيث أصبح من مشاهير التلفاز العرضي ، و اتُهم خطأً في وقت لاحق بأنه شيوعي .

فيلم Airplane

فيلم Airplane أو المطار هو فيلم كوميدي صدر عام 1980م ، من تأليف وكتابة ديفيد زوكر وجيم أبراهام وجيري زوكر، وبطولة النجوم روبرت هايس وجولي هاغرتي وليزلي نيلسن، روبرت ستاك، لويد بريدجز ، بيتر غريفز ، كريم عبد الجبار ، ولورنا باترسون .

تدور أحداثه حول طيار مقاتل سابق يدعي تيد سترايكر، وهو محارب قديم لديه خوف مرضي من الطيران ومشكلة في الشرب "عدم قدرته على تناول مشروب دون رشه على وجهه" كما تتركه صديقته إيلين ديكنسون وهي تعمل مضيفة طيران.

وقبل أن تستقل رحلتها المخصصة من لوس أنجلوس إلى شيكاغو، يتخلى تيد عن سيارة الأجرة التي كان يعمل بها، ويقرر أن  يشتري تذكرة في نفس الرحلة لمحاولة استعادة صديقته السابقة.

واطلعي أيضًا لمتعة وتشويق بلا حدود..أكثر ١٠ أفلام منتظرة في عام 2024 لا تفوتي مشاهدتها

فيلم The mask

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hang Man (@hang)

 

عندما خرج فيلم The mask أو القناع لأول مرة في عام 1994، هتف الناقدون حول المؤثرات الخاصة الحديثة جدًا المستخدمة لتحويل جيم كاري إلى رسوم متحركة حية، ويحكي الفيلم عن رجل فاشل بحياته وفقر وقليل الثقة بنفسه ، وفجأة يظهر له هذا القناع الذي يغير حياته تماما ويحوله لشخص غريب لديه العديد من القدرات الجسدية والعقلية الخارقة .

فيلم Mrs Doubtfire

يلعب روبن ويليامز دور "دانيال هيلارد" الذي ينفصل عن زوجته وتحصل على حق حضانة أطفالهم، ونظرًا لشدة رغبته بالبقاء معهم لرؤية أطفاله، فقد قام بالتنكر بشخصية مديرة منزل لكي يظل معهم ويتمكن من رؤية أطفاله والتقرب منهم .


فيلم Groundhog

فيلم Groundhog أو يوم شاق هو فيلم كوميدي صدر عام 1993، أخرجه هارولد راميس، وبطولة بيل موراي ، أندي ماكدويل ، وكريس إليوت، تدور القصة حول ويثرمان فيل كونورز المذيع، الذي يطمئن مشاهدي بيتسبورج بأن عاصفة ثلجية تقترب من ولاية بنسلفانيا الغربية ويجب عليهم توخي الحذر .

ثم بعد ذلك يذهب مع المنتجة الإخبارية ريتا هانسون والمصور لاري إلى بونكسوتاوني، ببنسلفانيا، لتغطية احتفالات يوم جرذ الأرض، وهنا لا يخفى فيل رفضه لتلك المهمة، ولكن تحدث له مواقف غريبة وكوميدية يستحق بها أن يكون الفيلم من افضل الافلام الكوميدية .

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي على تعرف على أهم الأفلام المشاركة بمهرجان البندقية السينمائي 

أما بالنسبة لأفضل الأفلام المصرية الكوميدية، وهي تلك الأفلام التي تشاهدها وأنت مبتسم وتأخذكِ في عالم آخر بعيدًا عن هموم الدنيا، وتنقسم الأفلام الكوميدية إلى قديمة وحديثة، نذكر لكِ أهمها ..

فيلم إشاعة حب 

هو فيلم مصري كوميدي رومانسي من إنتاج عام 1960، بطولة عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي، إخراج فطين عبد الوهاب، قصة الفيلم مقتبسة عن مسرحية حديث المدينة لجون إمرسون وأنيتا لوس.

فيلم مراتي مدير عام 

مراتي مدير عام هو فيلم مصري تم إنتاجه عام 1966، من تأليف سعد الدين وهبة وعبد الحميد جودة السحار، وإخراج فطين عبد الوهاب، وبطولة صلاح ذو الفقار وشادية، وقد نال الفيلم جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لأحسن فيلم في عام 1966، وتم إختياره في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية.

واقرئي أيضًا هل خطفت شادية صلاح ذو الفقار من زوجته الأولى.. ابنه الفنان تجيب

فيلم ابن حميدو

ابن حميدو فيلم كوميدي مصري من إنتاج عام 1957، يعتبر من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، الفيلم بطولة إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري وتوفيق الدقن وإخراج فطين عبد الوهاب، برزت في الفيلم شخصية المعلم حنفي التي كانت ربما أبرز شخصيات الفيلم.

فيلم الأيدي الناعمة

الأيدي الناعمة هو فيلم مصري عُرض عام 1963، بطولة أحمد مظهر وصلاح ذو الفقار وصباح ومريم فخر الدين وليلى طاهر، الفيلم مبني على كتاب توفيق الحكيم تحت ذات العنوان ومن إخراج محمود ذو الفقار، يتحدث الفيلم عن أحد الأمراء العاطلين بالوراثة بعد قيام الثورة ثم يصطدم بامرأة تغير له حياته كلها.

فيلم صغيرة على الحب

صغيرة على الحب فيلم روائي مصري يصنف كفيلم كوميديا خفيف للمؤلف أبو السعود الإبياري وللمخرج نيازي مصطفى. من إنتاج عام 1966 ومن بطولة سعاد حسني ورشدي أباظة. قصة الفيلم مقتبسة عن مسرحية «إدلر جونسون». ويعتبر الفيلم من الأفلام الشهيرة للفنانة سعاد حسني.

واقرئي أيضًا بعد 57 عامًا … صياد استعراض "صغيرة على الحب" يحكي كواليس تعاونه مع سعاد حسني

أما من أفضل الأفلام الكوميدية المصرية الحديثة ..

فيلم مرجان أحمد مرجان 2007

فيلم مرجان أحمد مرجان في مقدمة أجمل الأفلام المصرية الكوميدية، وهو من إخراج علي إدريس وتمثيل عادل إمام، ميرفت أمين، أحمد السعدني، أحمد مكي، بسمة أحمد وغيرهم، وتحكي قصة فيلم مرجان أحمد مرجان عن أب لابن وابنة يمتلك شركة كبرى ويستخدم أمر الرشوة بشكل اعتيادي في كل شيء في حياته، فتقف له مدرسة أبنائه وتحاول إيقاعه في الفخ وفضحه أمامهم، وهنا يأتي دور الأب لحماية مكانته بأي شكل ممكن!. وهو أحد أهم أفلام عادل إمام الكوميدية.

فيلم إكس لارج 2011

وهو من أهم أفلام أحمد حلمي، وتدور أحداثه حول "مجدي" وهو شاب يعاني من السمنة والوحدة الشديدة رغم امتلاك العديد من الصديقات، لكن لا أحد فيهم يفكر فيه بسبب السمنة المفرطة، وكان يُحب فتاة تدعى "دينا" والتي تقوم بدورها الممثلة دنيا سمير غانم، وعندما تأتي الفرصة ليراها من جديد يحاول الظهور بأفضل شكل ممكن، لكن هناك عقبات كثيرة أمامه أصعبها وزنه!، فتبدأ الأحداث الكوميدية في الظهور ليكون الفيلم من أجمل الأفلام المصرية الكوميدية التي تستحق المشاهدة.

فيلم بنات العم 2012

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Chico شيكو (@chico_1980)

فيلم "بنات العم" للمخرج أحمد سمير فرج، وقام ببطولة الفيلم هشام ماجد، أحمد فهمي، شيكو، إدوارد وغيرهم، وتحكي قصة فيلم بنات العم عن 3 بنات يعيشن مع جدتهم في قصر كبير مصاب بلعنة، فتمنعهم الجدة عن بيع المنزل ليتحايلون عليها وتتم عملية البيع، ثم تنقلب حياتهم رأساً على عقب!

وشاهدي أيضًا ديكورات وألوان مودرن في فيلا أحمد فهمي وهنا الزاهد تعكس شخصيتهما الجريئة

فيلم الحرب العالمية الثانية 2014

فيلم الحرب العالمية الثانية الذي يعتبر أفضل فيلم كوميدي مصري في عام 2014 وهو وقت عرضه، وتدور قصته حول عودة الأموات للحياة من جديد، وليس أي أموات فهم أساطير التاريخ، ويشارك في الفيلم أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو وبيومي فؤاد ومحمود الجندي وأنعام سالوسة وغيرهم، وتحكي قصة فيلم الحرب العالمية الثانية عن متحف يحتوي شخصيات تاريخية تعود للحياة وتتعامل بشكل كوميدي ساخر!

فيلم نادي الرجال السري 2019

تدور أحداثه عن مكان يسمى "نادي الرجال السري" يجتمع فيه الرجال لمساعدة بعضهم البعض وإدارة العلاقات الرومانسية مع زوجاتهم، لكن تأخذ الأمور منحنى آخر بعد تلقي دعم من طبيب الأسنان "أدهم" الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبد العزيز، يشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني، غادة عادل، نسرين طافش، بيومي فؤاد وغيرهم من نجوم الشرف الكبار.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على كريم عبد العزيز يجسد شخصية فرعونية في فيلم جديد فهل يصاب بلعنة الفراعنة؟

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون