مكياجك يعيد إحياء وجهك المتعب في رمضان

تمر كل النساء بفترة إرهاق وتعب خلال شهر رمضان الكريم تنعكس على نضارة وجوههن وجماله. والعناية الخاصة عن طريق المرطبات والكريمات شيء أساسي لإعادة الحيوية للوجه. إنما المكمل الضروري الذي سيحدث التغيير الجذري وسيمنحك إطلالة فائقة التألق هو تطبيق الماكياج الصحيح حسب نغمة بشرتك.

1-لإحمرار العيون

لمعالجة احمرار العيون علينا معرفة نغمة بشرتك لننصحك بالماكياج الملائم لإخفاء هذا الاحمرار.

إذا كانت بشرتك بنغمات دافئة: استخدمي الظلال باللون الذهبي مع تدرجات البني الموكا ما سينعش طلة عيونك. ثم طبّقي أحمر الخدود باللون العسلي اللماع حول العينين وعلى عظام الخدّ ما سيبرز عينيك أكثر. ضعي بعد ذلك الماسكارا باللون الأسود لأنه يتباين مع لون العيون الحمراء ويقلل من لونها. وأخيراً حدّدي شفاهك باللون البني الداكن وطبّقي أحمر شفاه بلون بني مصفر واتبعيها بغلوس وردي فاتح.

إذا كانت بشرتك بنغمات باردة: طبقي الظلال البيضاء على الجفون أسفل الحاجبين. وطبقي اللون الرمادي الفاتح على الجفن. أما قاعدة الجفون فطبقي عليها ظلال العيون باللون الأزرق الداكن ما سيفتح العين أكثر. أما شفاهك فحدديها بقلم شفاه باللون البرقوقي واملئيها بأحمر شفاه بلون التوت البري واتبعيه بغلوس شفاه شفاف. تجنّبي تطبيق ماكياج باللون الوردي أو البنفسجي أو درجات الأحمر.

2-للهالات السوداء

لإخفاء الهالات السوداء عليك تطبيق مرطب قوي لمنطقة حول العينين واتباع ذلك بتطبيق طبقة رقيقة من الكونسيلر والفاونديشن بدرجات الأصفر أو الأخضر والإبتعاد عن مضاعفة كميات الكونسيلر والفاونديشن وماكياج العيون بهدف اخفاء هذه الهالات لأن ذلك سيؤدي إلى إطلالة أسوأ.

وللحد من وضوح هذه الهالات علينا معرفة نغمات بشرتك أيضاً:

إذا كانت بشرتك بنغمات دافئة: استخدمي تدرجات اللون الذهبي من الظلال على الجفن العلوي مباشرة تحت الحاجب مع تطبيق درجات رملية اللون على الجفن تحت ثني العين. حدّدي عينيك بالآيلاينر البني الدافئ أو الأخضر الداكن. ثم طبقي الماسكارا البنية أو السوداء على الرموش العليا فقط، لا تطبقيها على الرموش السفلية لان ذلك يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحاً. وأضيفي طبقة ثانية من الماسكارا فقط إلى الزاوية الخارجية للرموش ما سيجعل عيونك تبدو أكثر انتفاخاً. وأخيراً سلّطي الضوء على شفتيك بمحدد شفاه بني فاتح وغلوس بيج.

إذا كانت بشرتك بنغمات باردة: طبّقي ظلال العيون بلون القرفة تحت الحاجبين، ثم أضيفي القليل من الظلال باللون الرملي على الجزء المتحرك من الجفن. حدّدي عيونك بالآيلاينر الأسود ثم أضيفي الماسكارا البنية للحصول على تأثير ناعم. وأخيراً حدّدي شفاهك بقلم شفاه بلون محايد واملئيها بأحمر شفاه بني فاتح مع إضافة طبقة من الغلوس.

ومهما كانت نغمة بشرتك وللحد من آثار الهالات السوداء تجنّبي استخدام ظلال العيون بدرجات اللون الخوخي والأرجواني أو درجات الألوان الأغمق. كما تجنبي تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية، كذلك ابتعدي عن استخدام نفس لون الآيلاينر لتحديد كامل الجفن وإنما طبقيه فقط على الجفن العلوي والزاوية الخارجية من الجفن السفلي.

8 أخطاء تزيد طلتك تعباً:

  1. اللون الرتيب: وذلك عن طريق انتقاء لون واحد الأبعاد لجميع أنحاء وجهك. وبدلاً من ذلك قومي بتحديد كامل ملامح وجهك أي الحواجب والعيون والخدود والشفاه.
  2. لون الكونسيلر الخطأ تحت العيون: وذلك سواء استخدمتي كونسيلر غامق أو فاتح فإن أي خطأ في اختيار ما يناسب بشرتك سيجعلك تبدين متعبة، لذلك اختاري اللون الكونسيلر بعناية مفرطة.
  3. عدم استخدام مستحضر تمهيدي على العيون: وذلك بشكل خاص عند استخدام الآيلاينر الغامق تحت العيون. ويعتبر اللآيلاينر الجل مثالي لتحديد خط الرموش السفلي لأنه يجنبك التلطخ.
  4. الإفراط في تطبيق البودرة: لأن البودرة تجعل البشرة تبدو جافة وأكبر من عمرها. لذا احرصي على انتقاء بودرة شفافة عند الضرورة.
  5. استخدام لون آيلاينر خاطئ: ابتعدي عن الآيلاينر البرونزي أو الذهبي إذا كانت بشرتك باردة لأنه سيجعلك تبدين متعبة أما إذا كانت بشرتك دافئة فابتعدي عن الآيلاينر الفضي.
  6.  الماكياج الرمادي اللون: مهما كانت بشرتك فإن النغمات الرمادية سيجعلك تبدين أكبر سناً ومتعبة للغاية.
  7. عدم استخدام المرطب أولاً: من الممنوع عليك تطبيق الماكياج على بشرتك قبل القيام بترطيبها أولاً وإلا فإن البشرة ستكون متقشرة وتبدو متعبة جداً.
  8. استخدام ظلال بألوان وردية أو حمراء: فعند ظهور التعب على بشرتك هذه الألوان هي آخر ما تحتاجينه لأنها ستبرزه أكثر.

اقرئي أيضاً:

الآيلاينر المجنّح في خطوات

بالفيديو وبالصور: كيفية تطبيق لصقات الايلاينر الجاهزة لتنفيذ الشكل المجنح

شفاهك... بتوقيع أحمر شفاه مميز

أضف تعليقا