وفاة الحكَم الدولي السابق حسن البحيري

توفي صباح اليوم الأربعاء الحكَم الدولي السابق حسن البحيري عن عمر يناهز 66 عامًا. ونعى مغردون على موقع "X" تحت وسم #حسن_البحيري_في_ذمة_الله الحكم الدولي السابق.

نعي إعلامي للراحل حسن البحيري

عدد من الاعلاميون على إكس نعى الراحل وكتب الصحفي فهد الدوس تغريدة قال فيها: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ‏انتقل إلى رحمة الله اليوم الحكَم الدولي السابق والمحتسب في جامع الراجحي بالرياض حسن البحيري، وستقام الصلاة عليه عصر غد (الخميس) في جامع الراجحي بالرياض، ‏عزاؤنا لأبنائه وأسرته الكريمة.. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وأضاف عبدالله الشعيل: "كفى بالموت واعظًا"، ‏انتقل إلى رحمة الله تعالى الحكم السابق حسن_البحيري "أبو تركي" الذي عُرف بنزاهته وحسن خلقه وقربه من الله.. ‏نسأل الله أن يغفر له ويرحمه، وأن يجعل ما أصابه تكفيرًا لسيئاته ورفعةً لدرجاته".

 

وكانت "سبق" قد نشرت تقريرًا عن الحكم البحيري على قناة "الإخبارية" قبل 9 أيام بعنوان "أجمل 25 عامًا"، تحدّث فيها عن طفولته ودراسته ودخوله عالم الكرة واعتزاله، ثم احتسابه في مهنة تغسيل الأموات في جامع الراجحي بالرياض.

وأكد "البحيري" في ختام اللقاء أنه لا يشعر بأي خوف أو قلق نحو الموت أو متى يحين موعده؛ فهو قادم لا محالة؛ مشيرًا إلى قوله تعالى: "ولكل أمة أجل فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعةً ولا يستقدمون".

وكان تأنيب الضمير قاد حكمًا دوليًّا إلى قرار الاعتزال نهائيًّا، والاتجاه إلى التطوع في غسل الأموات دون أن يتقاضى أي مبالغ منذ 25 عامًا.

قصة طفولة حسن البحيري

وتفصيلًا، روى الراحل لـ"الإخبارية" في وقت سابق قصة طفولته ورسوبه في المدرسة، ومن ثم دخوله إلى عالم كرة القدم والتحكيم الدولي، والموقف الذي تسبب في اعتزاله أثناء مباراة النصر والأهلي عندما تعرض أحد اللاعبين لتدخل عنيف نتَج عنه كسر ولم يحتسب خطأ للاعب ليعلن في نفس اليوم اعتزاله عام 1417هـ، ويتوجه بعدها إلى غسيل الأموات تطوعًا؛ حيث لا يتقاضى أي مبلغ مالي منذ 25 عامًا.

وأشار الحكم الدولي حسن البحيري (66 عامًا) والذي أمضى 17 عامًا في مجال التحكيم، إلى أنه الآن يعيش أجمل أيام حياته -بحسب وصفه- في مهنة غسيل الأموات طيلة الـ25 عامًا الماضية رغم أنه يعمل مجانًا دون أي مقابل مادي.
 

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا وفاة كريمان إحدى نجمات الزمن الجميل وابنها الوحيد ينعيها

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب