طرق تشقير الحواجب بمواد طبيعية من منزلك


ترغب العديد من السيدات بتغير لون شعر الحاجب من خلال تشقير الحواجب، للحصول على الجذابية والجمال، حيث يمكن أن تلجأ السيدة بتغيير لون الشعر، وقد تكون غير راضية عن لون الحاجب المصبوغ، نتيجة لإختلاف لونه عن لون الشعر، وفي هذه الحال قد تلجأ إلى بعض من الطرق المتعددة لتشقير شعر الحواجب، والحصول على درجة لون أفتح أو أغمق على حسب الدرجة المطلوبة ولكن غالبًا يفضل الدرجة الأفتح للون، وهناك الكثير من الطرق البسيطة التي تعمل على تشقير شعر الحواجب .

ما هي عملية تشقير الحواجب؟

                               الصورة من freepik

أصبح تشقير الحواجب موضة واسعة الإنتشار تلجأ لها الكثير من الفتيات، وهناك بعض من شركات التجميل تؤكد أن تشقير لون الحواجب أصبح من علامات الجمال، التي بدأت بالإنتشار عند العديد من الأشخاص المشهورين، ولهذا السبب تلجأ العديد من الفتيات لجعل لون حواجبهم أشقر اللون، وقد تكون أفضل طريقة لجعل لون الحاجبين أشقر هي الذهاب إلى الصالون عند خبير تجميل ذو خبرة، ولكن قد يظهر لها مشكلة بأن هذه الطريقة تعتبر باهظة الثمن بعض الشيء، وتتطلب أيضاً الذهاب إلى الصالون عدة مرات، وهناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكن القيام بها للحصول على لون الحواجب الأشقر، والقدرة على تغير لون الحاجبين في المنزل، دون الحاجة إلى صالونات التجميل .

تشقير الحواجب بمواد طبيعية

يساعد تطبيق الوصفات الطبيعية على صبغ شعر الحاجبين بمواد طبيعية بسيطة وفعالة، ومنها:

العسل:

                   الصورة من pexels

يحتوي العسل على عناصر مشابهة لمادة بيروكسيد الهيدروجين، حيث يعطي نتائج فعالة عند مزجه مع القرفة، لتشقير لون شعر الحاجبين، ولكن يجب تجنب ملامسة القرفة لمنطقة العينين.

الحناء:

                                                الصورة من istock

تعتبر الحناء بديل طبيعي لصبغات الشعر وصبغات تفتيح لون شعر الحاجبين،  ولكن قد لاتعطي نتائج الحناء على جميع أنواع الشعر خاصةً للأشخاص الذين يمتلكون لون شعر داكن وسميك وخشن، ولكن يجب تجنب تركها مدة طويلة، أي لاتزيد عن 20 دقيقة للحصول على ظل خفيف للحاجبين.

معجون العسل والليمون:

                                  الصورة من freepik

يساعد مزج بعض من عصير الليمون الطازج، والعسل بشكل جيد على الحصول على عجينة متناسقة، ومن ثم وضعها على شعر الحاجبين لتشقير لونهم، وتركها لمدة 20 دقيقة، والانتظام بتطبيق هذه الوصفة لتفتيح لون شعر الحواجب بشكل فعال.

عصير الطماطم:

                                     الصورة من freepik

يساعد عصير الطماطم على تعزيز لمعان شعر الحاجبين، وذلك من خلال وضع بعض من عصير الطماطم أو شرائح الطماطم على المناطق التي تحتاج إلى التشقير، لمدة من 5 – 10 دقائق، والانتظام بتطبيقها بضعة مرات.

شاي البانونج:

يساعد مزج شاي البانونج مع عصير الليمون، من خلال صب كوب من الماء المغلي في وعاء وإضافة اكياس شاي البابونج إليه، وتركه لينقع لمدة 60 دقيقة، ومزجه مع مقدار متساوي من عصير الليمون، ووضع بعض من شاي البانونج على قطعة من القطن النظيف وتمريرها علي شعر الحواجب، وتكرارها  لتشقير الشعر .

الخطوات التي يجب اتباعها لتغير لون شعر الحاجبين بطريقة صحيحة :

                                  الصورة من freepik
- يجب تنظيف شعر الحاجبين وإزالة الشعيرات الزائدة الصغيرة وقصها، لتحديد رسمة الحاجب، قبل صبغ الحواجب بيوم.

- المحافظة على نظافة الوجه من خلال استخدام الماء والمواد المخصصة للبشرة ، لجعلها نظيفة، خالية من الأوساخ المتراكمة والجراثيم.

- بعد تجفيف بشرة الوجه بالمنشفة، يمكن مزج بعض من صبغة الشعر المفضل لونها، في وعاء صغير الحجم، بحيث يكون مزيج الصبغة متماسك غير سائل لتجنب ملامسته لمنطقة العينين وحدوث الضرر.

- وضع بعض من الفازلين للمناطق المحيطة بالحاجبين، وذلك لتجنب صبغ البشرة وظهور البقع الداكنة عليها.

- يساعد استخدام فرشاة رفيعة أو عيدان من القطن ووضع بعض من الصبغة عليها وتمريرها على شُعر الحواجب لتغير لونهم، ولكن إذا ظهر أي أعراض من الحكة أو الحرارة بشكل قوي، يجب غسل منطقة الحواجب بسرعة، لتجنب ظهور أي تلف أو حساسية.

يمكنك الاطلاع ايضا على 4 طرق لصبغ الحواجب في المنزل بمكون سحري

المصدر : Femmeactuelle 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة