حيل للحصول على شعر صحي على طريقة الهنديات

تتميز المرأة الهندية بكثافة شعرها ولمعانه وكثافته ونعومته بدرجة كبيرة، ودائمآ ما تتمنى أي سيدة أن تحصل على شعرهن، فيكون جميلآ، ومظهره صحيآ. فتتساءل الكثيرات عما تفعله الهنديات للحصول على هذا الشعر اللامع والجميل ، وهل يمكن أن يقمن بتطبيق نصائحهن.
هناك عددآ من النصائح الهندية للحصول على شعر لامع ، وصحي، وهذه النصائح أكدت عليها العديد من الهنديات، ومن أهمها نصائح للصحة، فالشعر الصحي يأتي من جسد سليم أيضآ، وفي ما يلي نلخص أهم هذه النصائح ، وأكثرها نجاحآ في الحصول على شعر ناعم مثل شعر الهنديات.

1 – العناية الجيدة بالجسم :

                                                               الصورة من freepik

الشعر الصحي يأتي من الجسم الصحي ، السليم ، وبالتالي فإن أهم وأول الخطوات للحصول على شعر الهنديات اللامع وصحي هي العناية بصحة الجسم بشكل عام ، ويجب للبدء في العناية الجيدة بصحة الجسم أن يتم الإكثار من تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن ، والتي تحتوي على السكريات الطبيعية أيضآ ، إلى جانب أنواع متعددة من الخضروات ، ومن المهم عدم إهمال تناول منتجات الألبان بأنواعها المختلفة ، والإهتمام بشكل خاص بالأطعمة المفيدة للشعر كجوز الهند، فيتم إضافته للأطعمة والحلوى المختلفة للاستفادة منه . 

2 – تجنب الضغوط النفسية :

                                                                                   الصورة من istock

إن كنت لا تعتقدين أن الضغوط النفسية ، والقلق ، والتوتر ، والإنفعالات لا تؤثر على صحتك وصحة شعرك فأنت مخطئة بالتأكيد. حيث تؤثر الضغوط النفسية على صحة الشعر بشكل كبير ، وقد تلعب الضغوط النفسية دورآ في تقصف الشعر ، وتساقطه ، وقد يبدو الشعر باهتآ وشاحبآ ، وغير صحي نتيجة عدم استقرار الحالة النفسية وإضطرابها، وبالتالي فمن أهم النصائح الهندية للحفاظ على صحة الشعر هي البعد عن الضغوط والقلق ، والاسترخاء والهدوء قدر الإمكان حتى لا يتعرض الشعر لأي أضرار .

3 – الإهتمام بالبهارات :

                                                                                       الصورة من istock         

تشتهر الهند بأنها بلد التوابل والبهارات لذيذة الطعم ، وعالية القيمة الغذائية ، لذلك فمن أجل الحصول على شعر يشبه شعر الهنديات يجب أن يتم إضافة البهارات والتوابل إلى الطعام بكميات معقولة، والتركيز بشكل خاص على الفلفل الأسود ، والكركم ، والكاري ، والفلفل الأحمر الحار أو الحلو ، بالإضافة إلى الكمون .

ما رأيك بتنعيم الشعر المجعد بخلطة منزلية تغنيكِ عن كريمات الشعر باهظة الثمن


4 – عمل حمام الزيت :

                                                                                          الصورة من istock

الزيوت الهندية معروفة بأهميتها بالنسبة للشعر ، لذلك فإن الإنتظام في عمل حمام زيت للشعر مرة واحدة أو مرتين أسبوعيآ بأحد الزيوت الهندية يكسب الشعر ملمسآ ناعمآ ومظهرآ صحيآ ، فيمكن عمل حمام زيت من زيوت جوز الهند ، واللوز الحلو ، وزيت الزيتون ، أو زيت الأرجان .

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد وأضرار زيت الأرجان للشعر


5 – فرشاة الشعر :

                                                                                   الصورة من istock

يعرف الهنود كيفية استخدام فرشاة الشعر بالشكل الصحيح ، فالاستخدام الخاطيء لها يسبب أضرار عديدة للشعر، حيث أن استخدام فرشاة الشعر والشعر مبلل يسبب تقصف الشعر وتساقطه ، كما أن استخدام الفرشاة الخشبية يعتبر من أفضل طرق تصفيف الشعر ومنع تساقطه في نفس الوقت .

6 – مجفف الشعر :

                                                                                  الصورة من istock

يمكن استخدام مجفف الشعر لكن دون إفراط، حيث أن كثرة الاستخدام لمجفف الشعر تسبب جفاف الشعر ، وتعرضه للتساقط ، والتقصف ، لذلك يجب استخدام مجفف الشعر في أقل الحدود .


7 – تدليك فروة الشعر :

إن عمل تدليك لفروة الشعر وخاصة لو كان باستخدام أحد الزيوت الطبيعية يساعد على زيادة تنشيط الدورة الدموية في هذا المكان ، إلى جانب إطالة الشعر، وإعطاءه مظهًر رائعآ ، ويمكن استخدام زيت جوز الهند في عملية تدليك فروة الشعر .

اطلعي ايضا على أفضل زيت لتطويل الشعر المستعصي بسرعة فائقة

المصدر : Elle 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر