بطرق مجربة وسريعة المفعول.. علاج الفطريات الجلدية في المنزل

يعاني الكثيرين من الالتهابات الفطرية مرة واحدة على الأقل في حياتهم. يعد الافتقار إلى النظافة الجيدة والطقس الرطب والمناخ الدافئ من الأسباب الرئيسية للعدوى الفطرية. تعد الفطريات هي جرثومة تتراوح من كونها صغيرة وغير مرئية إلى كبيرة مثل الفطر.عادة، يتم العثور عليها في كل مكان حولنا ولا تسبب أي مشاكل على هذا النحو. في بعض الأحيان ، قد تسبب الفطريات التهابات أكثر شدة ، في مثل هذه الحالات، من الضروري استشارة طبيبك على الفور .

العدوى الفطرية
                                                                العدوى الفطرية (المصدر: Freepik)

ما هي العدوى الفطرية؟

تحدث الالتهابات الفطرية، والتي تسمى أيضًا فطار الأظافر، بسبب قلة النظافة والتلوث الشديد والرطوبة. يمكن أن يعاني المرء من  فطريات  الجلد في أي جزء من الجسم. يمكن أن تسبب العدوى احمرار أو التهاب .
 في كثير من الأحيان، تسبب هذه الالتهابات إما تغير لون الجلد أو تظهر كطفح جلدي متقشر يسبب حكة شديدة. على الرغم من أن العدوى قد تكون مزعجة، إلا أنها لا يجب أن تكون خطيرة بالضرورة.

بعض الالتهابات الجلدية الفطرية شائعة جدًا. على الرغم من أن العدوى قد تكون مزعجة وغير مريحة، إلا أنها ليست خطيرة في العادة. وإذا عرف المرء كيفية استخدام العلاجات المنزلية للالتهابات الفطرية في المنزل ، فسيصبح من الممكن التحكم فيه.

علاج الفطريات الجلدية في المنزل

العديد من الفطريات التي تسبب هذه العدوى تقاوم إلى حد كبير المضادات الحيوية وأشكال الأدوية الأخرى. غالبًا ما يصعب علاج الالتهابات الفطرية وقد تستغرق بعض الوقت لتختفي تمامًا. على الرغم من أنه يمكنك بسهولة العثور على أدوية بدون وصفة طبية ومراهم مضادة للفطريات في السوق ، يمكن علاج معظم الالتهابات الجلدية الفطرية بالعلاجات المنزلية. 


1. استخدمي زيت شجرة الشاي

 امزجي زيت شجرة الشاي مع أي زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. بمجرد أن يصبح الخليط جاهزًا ، يمكنك تطبيقه بعناية على المنطقة المصابة. من المعروف أن زيت شجرة الشاي يحفز نمو الخلايا الجديدة . تأكدي من تطبيق الخليط فقط على المنطقة المتضررة من جلدك .


2. العسل الخام

يشتهر العسل الخام بخصائصه العلاجية المذهلة. العسل غير المبستر يقتل البكتيريا والفطريات بشكل فعال لأنه يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين المطهر .لعلاج البقعة المصابة على بشرتك، ضعي ملعقة كبيرة من العسل على تلك المنطقة. ليس فقط من الضروري اتباع العلاج الصحيح ، ولكن حتى طريقة استخدام العلاج تؤثر على معدل الشفاء.

3. استخدمي زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
                                             جوز الهند هو عنصر فعال آخر للعناية بالبشرة (المصدر: Freepik)


جوز الهند هو عنصر فعال آخر للعناية بالبشرة وشفاء الأمراض. لزيت جوز الهند خصائص مضادة للفطريات تقتل الخلايا الفطرية. يمكنك وضعه بسهولة على منطقة الجلد المصابة، مما يجعله دواء موضعيًا آمنًا .
نظرًا لأنه ليس له أي آثار جانبية ، فهو فعال في علاج سعفة فروة الرأس أيضًا. استخدميه ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.


4. استخدام الكركم

الكركم يعد العلاج الأكثر استخدامًا لأي مرض جلدي. للكركم خصائص فعالة مضادة للميكروبات وللالتهابات. امزجيه مع القليل من الماء وضعيه على المنطقة المصابة.

للحصول على فوائد  تناولي شاي الكركم فهو أسهل علاج منزلي للعدوى الفطرية .


5. الثوم

فوائد الثوم
                                                  الثوم هو علاج آخر قوي مضاد للفطريات وللميكروبات  (المصدر: Freepik)

 

الثوم هو علاج آخر قوي مضاد للفطريات وللميكروبات. أولئك الذين يتناولونه كجزء من نظامهم الغذائي هم أقل عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية.اصنعي عجينة بسحق حفنة من قطع الثوم وخلطها بزيت الزيتون. يوضع على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة. يساعد الثوم في علاج القوباء الحلقية، والمبيضات ، والتريكوفيتون ، وتورولوبسيس ، والمكورات الخفية.


6. أوراق النيم

وهو علاج قوي للعدوى الفطرية وله خصائص مضادة للفطريات، مما يساعد على القضاء على مسببات الأمراض والفطريات الجلدية. اغلي حفنة من الأوراق وتناولي ذلك الماء أو ضعيه كعجينة عن طريق هرسها جيدًا. للحصول على نتائج أكثر فعالية ، يمكن استخدام ماء النيم عند الاستحمام.

تابعي أيضًا لتقليل العدوى 12 حيلة أقوى من المضادادت الحيوية

المصدر: موقع bebeautiful.in

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية