تعليمات لك للسيطرة على الشعر الدهني في الصيف

أهمية العناية الجيدة بفروة الرأس والشعر في فصل الصيف لا يمكن تجاهلها. فمن خلال اتباع نصائح علاجية بسيطة، يمكنك التغلب على دهنية الشعر وتحقيق مظهر شعر جميل ومنتعش في الصيف. لذلك، خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تواجه العديد من النساء تحدي مظهر الشعر الدهني. تزداد إفرازات الزيوت الطبيعية في فروة الرأس بفعل التعرق الزائد والحرارة الشديدة، مما يترك الشعر بمظهر زيتي وغير منتعش. ولكن هناك العديد من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للتحكم في دهنية الشعر والحصول على إطلالة صيفية مثالية. لذلك، تعرفي على أهم النصائح للسيطرة على الشعر الدهني في فصل الصيف.

أسباب الشعر الدهني للمرأة في الصيف:

                                                                                    الصورة من freepik

هناك عدة أسباب لزيادة دهون الشعر لدى المرأة في فصل الصيف. تتضمن بعض هذه الأسباب:

- في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، يميل فروة الرأس لإفراز المزيد من الزيوت الطبيعية، مما يجعل الشعر يبدو دهنياً وغير منتعش.

- تزداد معدلات التعرق في فصل الصيف نتيجة للحرارة العالية والرطوبة، وعندما تندمج العرق مع الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون في الشعر.

ما رأيك الاطلاع على طرق علاج التعرق الزائد الطبية والطبيعية


- قد تسبب بعض منتجات العناية بالشعر الثقيلة أو التي تحتوي على مكونات دهنية زيادة دهنية الشعر في فصل الصيف.

- إذا قمتِ بغسل شعرك بشكل متكرر للتخلص من الشعور بالحرارة واللزوجة، فقد تقوم فروة الرأس بإفراز المزيد من الزيوت لتعويض الزيوت المزالة عند الغسل.

- يمكن أن تؤثر أشعة الشمس الحارقة على الشعر وفروة الرأس وتؤدي إلى ازدياد إفراز الزيوت.
 

و هناك طرق للتحكم في الشعر الدهني دون تعب للحصول على شعرك بمظهر خالي من الزيوت قدر الإمكان:

الغسل ليس الحل دائماً

                                                                                      الصورة من freepik

إن غسل شعرك كثيراً ليس هو ما تحتاجينه للتخلص من تراكم الزيت المتزايد باستمرار في شعرك. فعندما تستحمين باستمرار وتضعين الشامبو على شعرك، ينتهي بك الأمر بتجريده من جميع زيوته الطبيعية. فإن هذا النقص في الزيت يحفز زيادة إنتاج الدهون، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة مستوى الدهون في شعرك. فالحمام بالماء البارد يستحق التضحية لتحقيق المظهر الخالي من الدهون الذي تطمحين إليه. يساعد الماء البارد في الواقع على الحد من نشاط الغدد الدهنية، مما يضمن أنك لن تنامين دائماً بشعر دهني.
استخدمي شامبو منظف لفروة الرأس بين الحين والآخر لتجنب التراكم المخيف للزيوت في شعرك، اختاري الشامبو الجيد لفروة الرأس الدهنية، حتى تحصلين على تنظيف عميق. وغالباً ما تحتوي على مكونات تساعد في إزالة الزيت من كل من خيوط الشعر الفعلية وفروة رأسك.

الشامبو الجاف هو أفضل صديق لك

                                                                                    الصورة من freepik

هذه هي المعجزة التي كنت تبحثين عنها لحل جميع مشاكل شعرك الدهني والتحكم في الشعر الدهني. فإذا وجدت أن شعرك يبدو لامعاً إلى حد ما، فما عليك سوى رش القليل من الشامبو الجاف على شعرك لامتصاص الزيت بشكل فوري. لذلك فمع خيار الرذاذ أو البودرة، ستجدين أنك تبدين كأنك امرأة جديدة بشعر كثيف وخالي من الزيوت دفعة واحدة.

ما رأيك التعرف على استخدامات مذهلة لا تعرفيها عن الشامبو الجافّ!


- للحصول على علاج منزلي لديك الكثير من المكونات الطبيعية الرائعة وأدوات المطبخ لمساعدتك على حل مشاكل شعرك الدهنية. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية المفضلة لديك لعلاج ومنع الشعر الدهني.

وصفة صفار البيض وعصير الليمون

                                                                                   الصورة من freepik

علاج الشعر الدهني بالوصفات الطبيعية يجعل شعرك أقوى وأكثر صحة. فالبيض يعزز بصيلات الشعر وجذوره مما يزيد قوته، ويحفزه على النمو، كما يخفف تساقط الشعر مما يقلل الفراغات التي توجد في فروة الرأس، لا سيما عند استخدام الصفار.
أحضري صفار بيضتين وأضيفي إليه بعض قطرات من عصير الليمون واخلطيهما جيداً، ثم ضعي الخليط على شعركِ الرطب واتركيه لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفيه جيداً، واستخدمي هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع للتخلص من تساقط الشعر الدهني.

وصفة الألوفيرا

                                                                                          الصورة من freepik

خلطات الألوفيرا تساعدك على العناية بالشعر الدهني. فالألوفيرا تعمل على إصلاح فروة رأسك، وتقلل من القشرة التي تظهر بسبب طبيعة الشعر الدهنية، كما تعزز جاذبية شعرك، فإنها تساعد في التخلص من الشعر الدهني. فاخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألو فيرا مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وضعيه على فروة رأسك ثم دلكي جيدا واغسليه بعد 15 دقيقة وتمتعي بشعر صحي ورائع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض .

اذا أعجبك المقال اليك ايضا فوائد مذهلة للكمون لتطويل وتنعيم الشعر

المصدر : Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر