أطعمة مُشبعة تحرق الدهون .. تناوليها لتخسيس سريع

من أفضل الأطعمة التي تحقق معادلة الشبع وحرق الدهون، هي البروتينات، لكن بشرط أن تكون خالية من الدهون وإلا تحولت للعكس. 
يختلف البروتين الخالي من الدهون عن البروتين العادي في تأثيره على الجسم من حيث الوزن و الصحة كذلك. 
 تلعب البروتينات دورًا حيويًا في إنقاص الوزن لأنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وزيادة التمثيل الغذائي والحفاظ على كتلة العضلات أثناء عملية حرق الدهون. 

ما هو البروتين الخالي من الدهون؟


يشير البروتين الخالي من الدهون إلى مصادر البروتين التي تحتوي على مستويات منخفضة من الدهون ، وخاصة الدهون المشبعة والسعرات الحرارية. يختلف عن البروتين العادي في أنه يعزز فقدان الوزن والحفاظ على العضلات دون تناول الدهون الزائدة.


هل يمكن أن يساعد البروتين الخالي من الدهون في إنقاص الوزن؟


يساعد البروتين الخالي من الدهون في إنقاص الوزن. يعزز الشعور بالشبع ويساعد على التحكم في الشهية وتقليل السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم نمو العضلات ويعزز الطاقة الكلية لجسمك. يمكن أن يساهم دمج البروتينات الخالية من الدهون ، مثل الدجاج أو السمك و البقوليات ، في نظام غذائي متوازن في التحكم في الوزن بشكل فعال.
أطعمة تعزز الحرق: 

مصادر للبروتين الخالي من الدهون - المصدر Freepik
                                                                                          مصادر للبروتين الخالي من الدهون - المصدر Freepik


1. صدر الديك الرومي


صدر الديك الرومي ، مثل صدور الدجاج ، مصدر بروتين خالٍ من الدهون يساعد الناس على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين وقليلة السعرات الحرارية.

اقرأي أيضًا

ما هي الدهون الصديقة لصحة الجسم ولخسارة الوزن؟

 

2. البيض


يعتبر البيض مصدرًا رخيصًا ومغذيًا للبروتين. كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الحيوية. عن طريق خفض السعرات الحرارية اليومية ، يمكن أن يساعد تناول البيض على الإفطار في إنقاص الوزن. 

البيض مصدر جيد للبروتين- المصدر freepik
                                                                   البيض مصدر جيد للبروتين- المصدر freepik

3. السمك


تعتبر الأسماك مصدرًا جيدًا للبروتين عالي الجودة وأحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الأسماك مثل السلمون والتونة والماكريل. أحماض أوميغا 3 الدهنية تحسين حرق الدهون وتقليل الالتهابات.

4. صدر دجاج


نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين وقليل من الدهون ، فإن صدور الدجاج هي المفضلة لدى أطباء التغذية، كما أنه يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية الضرورية التي تساعد في تقوية العضلات ونموها .

5. الجبن القريش


الجبن القريش هو منتج ألبان منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين والكالسيوم.  تساعد خصائص البروتين بطيئة الهضم في تعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول ، مما يقلل من احتمالية تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.

6.البقوليات 


البقوليات هي مصدر بروتين نباتي مع عدد من المزايا الصحية. تحتوي على الكثير من الألياف التي تسهل عملية الهضم وتزيد من الشعور بالشبع. يمكن أن يؤدي تناول العدس في وجباتكِ إلى فقدان الوزن عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية.


7. لحم البقر الخالي من الدهن


 قطع اللحم البقري الخالية من الدهون يعتمد عليها في الرجيم لأنها مصدر جيد للحديد وفيتامين ب 12 والبروتين.كما أن  لحم البقر قد يحتوي على سعرات حرارية أكثر من مصادر البروتين الأخرى. 


8. الكينوا


الكينوا عبارة عن بذرة شبيهة بالحبوب خالية من الغلوتين وغنية بالبروتين. كما أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة وهو مصدر غني بالألياف. يساعد محتوى البروتين والألياف في الكينوا في الشعور بالشبع لساعات

قد يعجبكِ أيضًا نسف الدهون في 7 ايام بوصفات رجيم الكينوا السريع 

زبادي يوناني - المصدر Freepik
                                                                     زبادي يوناني - المصدر Freepik

9. الزبادي اليوناني


الزبادي اليوناني يحتوي على الكالسيوم والبروبيوتيك والبروتين. قوامه أكثر سمكًا ويتم تصفيته لإزالة مصل اللبن ، مما ينتج عنه نسبة أقل من السكر والكربوهيدرات. إنه خيار مثالي للوجبات الخفيفة أو الإفطار . 
 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة