عادة يومية تقضي على الدهون العنيدة بدون رجيم

 الرجيم مهمة صعبة وقد تصيب الشخص بالملل لذلك يتعرض الجسم لفقدان الوزن و الدهون ثم تعود من جديد بمجرد عودة روتين الأكل العادي، لذلك يحاول الباحثون إيجاد طريقة لتفتيت الدهون تضمن عدم عودتها. 
لا نحدثكِ عن الجراحات سواء الشفط أو الأجهزة الموضعية، بينما ثمة عادة يومية قد تغنيكِ عن كل هذا، إنها المشي الصباحي. قد تظنين أنه حديث مبالغ فيه، بينما الأبحاث وجدت غير ذلك. 
للوهلة الأولى ، قد تبدو فكرة المشي من أجل تخسيس الوزن غير منطقية، ولا تأتي بنتائج سريعة أو مبهرة. لكن وجد الباحثون أن تحديد هدف يومي للمشي يمكن أن يؤدي إلى نتائج رائعة في إنقاص الوزن وخاصة الدهون العنيدة التي تلتف حول البطن أو الفخذين. 
على سبيل المثال ، في إحدى الدراسات، كان المشاركون قادرين على خسارة نحو 17 رطلاً على مدار ستة أشهر بمجرد الانخراط في المشي السريع كل يوم ، دون أي تغييرات في النظام الغذائي. لكن عندما يقترن بتعديلات النظام الغذائي ، فإن احتمالية فقدان الدهون تصبح واعدة أكثر.  

رياضة المشي- المصدر Freepik
                                                   رياضة المشي تحفز حرق الدهون - المصدر Freepik

هدف المشي اليومي:

يعد تحديد هدف يبلغ حوالي 10000 خطوة يوميًا نقطة انطلاق مثالية لبرنامج المشي هذا. يمكنك بالتأكيد استهداف عدد خطوات أعلى ، لكن يجب ألا تقل عن  7000 خطوة يوميًا للحصول على نتائج ملحوظة. يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء المشي على عدة عوامل ، مثل الوزن ، مناطق اختزان الدهون، وما إذا كنت تمشي على جهاز المشي أو في الهواء الطلق. 

ما رأيك بالتعرف على جهاز حرق الدهون بالاهتزاز


كلما زاد وزنكِ ، زادت السعرات الحرارية التي ستحرقيها في كل خطوة تتخذيها. المشي على منحدر يحرق سعرات حرارية أكثر من المشي على سطح مستوٍ ، والمشي في الهواء الطلق عمومًا يستهلك حوالي 5 في المائة من السعرات الحرارية أكثر من المشي على جهاز المشي بسبب الجهد الإضافي لخروج الأنفاس. 

رياضة المشي المصدر Freepik
                                                          رياضة المشي - المصدر freepik


ماذا يحدث لجسمك عندما تمشين 10000 خطوة كل يوم؟

المشي 10000 خطوة يوميًا ، يحرق 2800 إلى 3500 سعرة حرارية إضافية في الأسبوع. يمكن أن يساعد هذا النقص الكبير في السعرات الحرارية بشكل كبير في جهود إنقاص الوزن ، حيث تهدف معظم خطط النظام الغذائي لفقدان الدهون إلى حرق 3500 إلى 7000 سعر حراري في الأسبوع. 
إضافة مشي سريع لمدة 30 دقيقة يساعدكِ بسهولة في الوصول إلى هدفك اليومي، إذا كنتِ بالفعل شخص نشط. بالنسبة لأولئك الذين لديهم نشاط أقل على مدار اليوم ، يمكن أن تساهم التعديلات الصغيرة مثل صعود الدرج أو ركن السيارة بعيدًا أو المشي أثناء استراحات الغداء في الوصول إلى الهدف.

اقرأي أيضًا كيفية حساب السعرات الحرارية للتخسيس

كيف يمكن تحقيق الهدف؟ 

أصبح تتبع خطواتك أسهل من أي وقت مضى، مع توفر العديد من تطبيقات الهواتف الذكية لهذا الغرض. بينما يستخدم بعض الأشخاص أجهزة مثل القياس المخصصة لذلك، لم تعد هذه الأدوات ضرورية مع وفرة تطبيقات تتبع الخطوات على الهواتف الذكية.

على الرغم من أن تحقيق 10000 أو حتى 8000 خطوة في اليوم قد يبدو أمرًا صعبًا ، خاصة إذا كنت تقضي معظم وقتك في المنزل أو في مكتب ، إلا أنه يمكن تسهيل ذلك من خلال دمجها في العادات الحالية. على سبيل المثال ، جعل المشي لمدة 10 دقائق بعد كل وجبة عادة يمكن أن يضيف 3500 خطوة في المتوسط  اليومي. من خلال تنفيذ مثل هذه الاستراتيجيات ، يصبح الهدف الذي يبدو شاقًا للوصول إلى 10000 خطوة أكثر سهولة وقابلية للتحقيق. 

قد يعجبكِ أيضًا نصائح لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء المشي

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة