مهرجان الجونة السينمائي يمنح جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج مروان حامد

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، منح "جائزة الإنجاز الإبداعي" في دورته السادسة هذا العام 2023، للمخرج المصري مروان حامد، وذلك اعترافًا بمسيرته السينمائية المهمة بالإضافة إلى مساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر بأعمال متنوعة، مثلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الأخيرة، حيث أصبح اسمه من أهم أسماء المخرجين في مصر والوطن العربي، خاصة وأنه يشكل مؤسسة فنية متكاملة، تقوم بالإخراج والإنتاج أيضًا.

وشكلت أعمال حامد طفرة في مجال الصورة والمؤثرات السمعية والبصرية في السينما المصرية الحديثة، إضافة إلى وصولها إلى أعلى درجات سلم النجاح، على المستويين الفني والتجاري، لتصبح أعماله علامة أصيلة ومرادفًا للنجاح.

وقال المخرج مروان حامد إن " التكريم مصدر كبير للسعادة" متقدمًا بـ"الشكر الجزيل للمهرجان والقائمين عليه وهذا التكريم الغالي أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي الإعلامية الكبيرة زينب سويدان".

وأضاف: "بهذه المناسبة، أود أن أتقدم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمت منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء أمام الكاميرا أو خلفها". "وأخيرًا لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة".

وعن اختيار مروان حامد لمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، قال المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، عمرو منسي إن "اختيار المخرج مروان حامد جاء اتساقًا مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركز على الاحتفاء بالتجارب الشابة (المتميزة)، والتي شكلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية، وقدمت إنجازًا مهمًا في المجال السينمائي، خلال وقت قصير، وهذا ما فعله حامد، الذي أثبت منذ فيلمه الأول أنه صاحب موهبة واعدة ومهمة، وتأكد ذلك في أفلامه التالية التي حظيت بنجاحات فنية وتجارية، وقدمت متعة سينمائية بصرية خالصة".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا  : هل عادل إمام سوف يحضر الدورة الجديدة من مهرجان الجونة.. إليك التفاصيل 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب