خلطات طبيعية لتنعيم الجسم


تعد إضافة زبدة الجسم إلى روتين العناية بالبشرة طريقة ممتازة لتنعيم الجسم، لأن الطبيعية منحتنا أنواع عدة من الزبدة والزيوت التي تخترق الجلد وترطبه وتمنحكِ النعومة الرائعة

أنواع الزبدة الطبيعية متعددة، من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وكذلك زبدة المانجو، جميعها خيارات طبيعية رائعة، تتغلغل داخل الجلد وترطبه، لكن لا يفضل تطبيقها مباشرة، بينما يفضل دمجها مع مكونات أخرى مثل الزيوت الطبيعية.


كيفية صنع زبدة الجسم في المنزل؟


لعمل زبدة الجسم ، يمكنك خلط الزبدة المذابة من اختيارك (الشيا والمانجو وزبدة الكاكاو) مع أي زيت. بمجرد الخلط ، دعِ المزيج المذاب يبرد وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة. أخرجيها من الثلاجة واخفقيها بخلاط كهربائي حتى تصبح ناعمة. ثم قومي بتخزينه في وعاء محكم الغلق..

أقرأي أيضا:زبدة الشيا لتنعيم الجسم وتعطيره

1. زبدة زبدة الشيا وزيت جوز الهند


تحتوي زبدة الجسم هذه على فوائد زبدة الشيا التي تمنح الجسم ترطيبًا عميقًا وتغذي البشرة. يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة. يمكنكِ أيضًا إضافة زيت اللوز لتغذية إضافية وبشرة ناعمة.

 زبدة الشيا لترطيب الجسم -المصدر freepik
                                                                           زبدة الشيا لترطيب الجسم -المصدر freepik

2. زبدة الكاكاو وزيت الأفوكادو


دللي بشرتكِ بزبدة الكاكاو وزيت الأفوكادو. تشتهر زبدة الكاكاو بخصائصها فائقة الترطيب التي تتوغل داخل البشرة الجافة والباهتة. تساعد الزبدة هذه على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على الرطوبة، ما يمنحكِ بشرة ناعمة. زيت الأفوكادو ، المليء بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، يغذي البشرة بعمق ويجددها. يعملان معًا على ترطيب وحماية بشرتكِ من الجفاف.


3. زبدة المانجو وزيت اللوز


تُشتق زبدة المانجو من بذور ثمار المانجو وهي مصدر غني بفيتامينات أ و ج ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لتغذية البشرة . يمتص زيت اللوز، بقوامه الخفيف ، بسهولة في الجلد ، مما يمد الجلد بالعناصر الغذائية الأساسية للجلد.


.4. زبدة الكاكاو وزبدة الشيا 


يمكنكِ مزج نوعين من الزبدة ، زبدة الكاكاو وزبدة الشيا. زبدة الكاكاو ، المستخرجة من حبوب الكاكاو ، هي مرطب رائع يتوغل إلى داخل البشرة بعمق ، أما  زبدة الشيا ، المشتقة من جوز شجرة الشيا ، غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية ، هي أيضًا تمنح جسمك النعومة. 

حبوب الكاكاو مرطب رائع للبشرة -المصدرfreepik
                                                                      حبوب الكاكاو مرطب رائع للبشرة -المصدرfreepik


5. زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا زبدة الجسم


احمِ بشرتك من مشاكل الجو مع الخيرات الطبيعية  مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وتحضير مرطب للجسم منهما. يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة ، الذي يشكل حاجزًا وقائيًا على الجلد ، ويمنع فقدان الرطوبة ويساعد على مكافحة الجفاف. 
زيت الجوجوبا ، زيت خفيف الوزن مشابه للزيت الطبيعي لبشرتنا ، يغوص في أعماق البشرة ، مما يوفر الترطيب دون انسداد المسام. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتهدئة البشرة المتهيجة خلال موسم الصيف.

قد يعجبك أيضا:

طرق طبيعية لتنعيم الجسم بعد إزالة الشعر 

أيًا كانت الطريقة أو التركيبة المفضلة لديكِ حضريها بالطريقة السابق ذكرها، واستخدميها بعد كل استحمام لأن البشرة المبللة تتميز بمسامها المفتوحة، يمكنكِ أيضًا استخدامها بعد تقشير الجلد، فهذا من شأنه يضمن لكِ أفضل امتصاص. 
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة