LIST  فخامة السفر من السعودية إلى العالم 

منذ العام 2016، أطلقت المملكة العربية السعودية خطة استراتيجية تهدف إلى تنويع المصادر الاقتصادية وزيادة فرص العمل في القطاعات المختلفة ومنها السياحة. وتُعرف هذه الخطة باسم "رؤية 2030"، وتماشياً معها، أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG ولادة مطبوعة جديدة: هي List المجلة الشهرية التي تستكشف أكثر وجهات السعودية، الشرق الأوسط والعالم جمالاً وتميزاً، بل أيضاً فخامة وغرابة.   

ولأن صناعة السياحة في السعودية تعد بنمو متسارع ولافت في السنوات المقبلة، تأتي List لتواكب هذا التغيير ولتسلط الضوء على الثقافة والسياحة السعوديتين من خلال إجراء مقابلات مع خبراء في مجالات السفر، الفنادق الفاخرة، المطاعم، العناية الصحية، المغامرة وعن طريق استعراض الوجهات والخيارات. وهذا ما يعني تزويد القراء بكل ما يحتاجون إلى معرفته عن السفر محلياً وعالمياً. 

لذا قامت List برفقة قرائها بجولات في جدة التاريخية، في حي البلد، أحد أقدم أحياء المملكة العربية السعودية والذي يُعرف بهندسته المعمارية التقليدية، بأسواقه النابضة بالحياة وبتراثه الثقافي الغني، علماً أنه يمكن زائر هذا الحيّ الاستمتاع بالسير في أزقته الضيقة وزيارة متاجره وأسواقه الملونة، فضلاً عن تناول الطعام في أحد المطاعم السعودية التقليدية واستكشاف العديد من المراكز الفنية، المتاحف، ومعالم الجذب الثقافية. 

وعلى صفحات هذه المجلة تم استكشاف كنوز جزر فرسان التي أصبحت وجهة محلية وعالمية في آن والتي تضم أكثر من 170 جزيرة رائعة، والكثير من الشعاب المرجانية الخلابة والعديد من الشواطئ الآسرة.

                                                                      غلاف مجلة list
 

ومن خلالها لن ينسى القارئ يوماً أن السعودية هي أرض المناظر الطبيعية الفريدة والمتنوعة، من رمال الصحراء الذهبية إلى مياه البحر الأحمر والخليج العربي الكريستالية، فجبال عسير، وواحة الأحساء الأكبر مساحة في العالم ووديان مكة المكرمة وتبوك.  
وبالانتقال إلى الرياض، عاصمة المملكة الصاخبة، نجد أنها أصبحت وجهة دولية يقصدها رجال الأعمال والسياح من كل حدب وصوب. ففيها تنظم الكثير من الفعاليات وتقام المؤتمرات، ومنها كأس السعودية وMDL Beast. وثمة أحداث أخرى تستضيفها مدن أخرى ويلتقي فيها الرواد القادمون من مختلف أنحاء العالم، ومنها بينالي الفنون الإسلامية (جدة)، مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومهرجان سماء العلا.          
 

كذلك تصطحب List  قراءها إلى الجانب الآخر من هذا العالم لتحط رحالها في مواقع أوروبية رائعة منها الريفييرا الفرنسية، البرتغال، كرواتيا وإيطاليا، بل أيضاً جزيرة ناوشيما اليابانية ومنتجع Amanpulo في الفليبين.    
إذاً من خلال هذه المجلة يمكن القارئ أن يتعرف على اتجاهات السفر الفاخر محلياً وعالمياً، وأن يزور المطاعم والمساحات الفنية والثقافية وأن يلبي حاجته إلى المغامرة والابتعاد عن ضجيج وروتين الحياة اليومية.       


 

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر