علاجات طبيعية تخفف من دوالي الساقين


 انتفاخ أوردة الساق أو ما يسمى بالدوالي هي مشكلة تسبب للنساء كثير من الخجل،هناك بعض الأساليب العلاجية التي تهدف تهدئة الحالة لكنها سرعان ما تعود كما كانت وربما أسوأ. 
لذلك هذه المرة جربي وصفة طبيعية ربما يكمن فيها الحل الدائم وهي تطبيق بندق الساحرة أو المعروفة باسم ويتش هازل، فهي طريقة متاحة وبسيطة تناسب الجميع. 

 الاعتماد على العلاجات الطبيعية مثل بندق الساحرة لعلاج الدوالي يمكن أن يكون إستراتيجية ميسورة التكلفة وفعالة بشكل مدهش.

الدوالي ، أو الأوردة المتضخمة هي حالة شائعة جدًا، تصيب نحو 70٪ من النساء بعد عمر الستين بسبب تضعف الصمامات في الأوعية ، مما يؤدي إلى تجمع الدم. والنساء أكثر عرضة لهذه الحالة بمقدار الضعف مقارنة بالرجال، تصيب الدوالي مناطق عدة مثل قدميك وخلف ركبتيك. 


ما الذي يسبب الدوالي؟


تنجم الدوالي عن اضطراب في مستويات الهرمونات مثل الإستروجين والبروجسترون التي تمد جدران الأوردة (خاصة أثناء انقطاع الطمث) ، مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية ويؤدي إلى تورم الأوردة. تميل إلى التفاقم في الصيف ، حيث توسع الحرارة الأوردة وتسمح للدم بالتجمع بشكل غير مريح في الساقين.
الدور الرئيسي لأوردة الساق هو إعادة الدم إلى القلب ، ولكن إذا فشلت الصمامات في الأوردة يؤدي ذلك إلى ارتجاع الدم الذي يسبب الدوالي والقصور الوريدي ، وهي حالة تسبب التعب والألم.  

الدوالي-المصدر freepik
                                                                              الدوالي-المصدر freepik

 

ما هي أفضل الطرق لعلاج الدوالي بشكل طبيعي؟ 


بندق الساحرة


لقد ثبت أن وضع نبات بندق الساحرة مباشرة على الأوردة يقلل من مظهرها. ويرجع ذلك إلى أن له خصائص قابض تُضيق الأوعية تعمل على تخفيف ظهور الدوالي وتقليل التورم ، للحصول على فوائد نبتة بندق الساحرة، قومي بتبريد زجاجة من منقوع بندق الساحرة في الثلاجة ، ثم انقعي منشفة  في هذا السائل  وضعيها على الأوردة لمدة 10 دقائق تقريبًا، وكرري ذلك كل يوم. 

أقرأي ايضا:  أسرع الطرق المنزلية لعلاج الدوالي

الكمادات الباردة 


 نقع الساقين  في حوض الاستحمام المملوء بالماء البارد يخفف من آلام الدوالي . ذلك لأن الماء البارد يسبب انكماش الأوعية الدموية ويخفف التورم بسرعة. للحصول على أفضل النتائج ، أضفِ كوبًا واحدًا من ملح إبسوم إلى الماء، يعزز ذلك الدورة الدموية مما يحد من مشكلة الدوالي الأساسية. .

جوارب ضاغطة-المصدر freepik
                                                                                جوارب ضاغطة-المصدر freepik                                                              

 

 

الجوارب الضاغطة


يؤدي ارتداء الجوارب الضاغطة التي تصل إلى الركبة إلى تخفيف الألم والتورم والثقل بنسبة كبيرة، كما أن أثار الجوارب الضاغطة يظهر في غضون 10 دقائق. تعمل الجوارب بطريقة الضغط المضاد الذي يساعد على تدفق الدم إلى أعلى من الأوردة التالفة نحو القلب.لكن  يجب ألا تكون  ضيقة على نحو يسبب الألم. 

قد يعجبك ايضا: طرق طبيعية لعلاج الدوالي

فيتامين ك


عندما قارن العلماء الفرنسيون عينات من أنسجة الدوالي بأوردة صحية ، وجدوا أن الأوردة السليمة غنية ببروتين هيكلي يساعد الأوعية الدموية على الحفاظ على شكلها ولكن في حالة الإصابة بالدوالي لاحظ الخبراء انخفاض هذا البروتين، وهذا البروتين مرتبط بنسب فيتامين ك من ثم في بعض الحالات يصف الأطباء فيتامين ك لعلاج الدوالي. 
المصدر : Women's world 
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة