موديلات كنب مودرن من وحي منازل المشاهير 

يفضل الكثير من المشاهير والنجوم في ديكور منازلهم وتحديداً في غرفة المعيشة، اختيار الكنب المودرن، وذلك نظراً لأنه لا يشغل مساحة كبيرة كما أنه يعكس مظهر عصري ومودرن على ديكور المنزل .
وللكنب الزواية المودرن أهمية كبيرة ومزايا كثيرة في ديكورات غرف المعيشة أو أماكن الجلوس في منازل المشاهير. "الجميلة: ستدخلك الى بيوت المشاهير لتستوحي منهم طريقة تنسيق هذه الكنب في منازلهم.

أولاً : التصميم المريح 

تتميز كنب الزواية المودرن بتصميماتها المريحة وذلك نظراً لنوع التنجيد المستخدم، والذي يكون مميزاً جداً وخاصة أنها تكون مزودة بجزء للإستلقاء عليها، أو يمكن استخدامها كسرير في حالة حضور عدد كبير من الضيوف .
وقد وجدناها في منزل إليسا والذي سيطر عليه اللون البيج، وقد استعانت بها في غرفة الجلوس المفتوحة على غرفة الطعام، وكانت من اللون البيج ومصنوعة من المخمل، ويبدو أنها من الأماكن المفضلة لإليسا داخل منزلها، إذ إلتقطت عليها الكثير من الصور مع كلبها .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elissa (@elissazkh)


ثانياً: تجمع العائلة والأصدقاء 

من أهم مزايا الكنب المودرن وتوظيفها في غرف المعيشة، خصوصاً أنها مناسبة لأفراد العائلة والتجمعات الأسرية، حيث تكون الجلسات فيه متقاربة وتعطي شعوراً أفضل من ناحية الدفء العائلي، سواء لمشاهدة التلفاز أو لتبادل أطراف الحديث .
وقد وجدنها حاضرة في قصر الملكة رانيا والملك عبدالله الثاني، حيث التقطت في غرفة المعيشة صورة للملك عبدالله الثاني وولي العهد الحسين وهما يشاهدان أحد المباريات، والمميز في هذه الغرفة أن أحد حوائطها مغطى بالكامل بالشهادات التي حصلت عليها أفراد العائلة المالكة .


ثالثاً : عصرية وموفرة

تتميز كنب الزواية المودرن بأنها خيار عصري داخل كل منزل بشكل عام ويفضل استخدامها في غرف المعيشة الصغيرة بشكل خاص وهى مفضلة للجلسات العائلية.

كما أنه يتميز بسعره الاقتصادي مقارنة إذا قمتِ بشراء طقم آرائك منفصلة أو صالون أو أنتريه، كما أنها يمكن أن تستوعب نفس العدد من الأشخاص .

وقد وجدنها بشكل عصري ولون مميز في فيلا رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، فوجدت في أحد غرف الجلوس بلونها البرتقالي المميز والذي عكس على باقي الغرفة الطابع المودرن والعصري .

ما رأيك في مشاهدة ديكورات غرف معيشة بألوان جريئة

أفكار ونصائح لتوظيف كنب الزواية الموردن داخل غرف المعيشة 

هناك بعض النصائح والأفكار لتوظيف الأرائك المودرن داخل غرف المعيشة للحصول على أفضل نتيجة في ديكورات المنزل، وهي تختلف من منزل لمنزل آخر على حسب مساحة الغرفة وأبعادها، وهل يوجد بها زوايا متعددة أم أنها غرفة خاصة للجلوس فقط .

في مركز أو وسط الغرفة

إذا كانت مساحة منزلكِ كبيرة، فهذه الطريقة تتناسب مع الغرف الكبيرة ذات المساحات المفتوحة، حيث يساعدك كنب الزواية المودرن على تقسيم الغرفة مابين منطقة جلوس وأخرى لمشاهدة التلفاز ومنطقة أخرى للطعام وطاولة السفرة. 
وذلك قد شاهدناه واضحأ في منزل نسرين طافش، حيث يضم منزلها أكثر من منطقة للجلوس وعدد من أطقم الأرائك، وتضم الغرفة  كنب باللون الرمادي الفاتح تزينها الوسائد التي تجمع بين اللونين الرمادي الفاتح والغامق؛ كما تضم طقم أرائك أنيق باللون الأبيض وتزينها بعض الأكسسوارات باللون الذهبي.

في أحد زوايا الغرفة 

يمكنكِ أيضاً توظيف هذا النوع من الكنب في أحد زوايا الغرفة وخاصة إذا كانت صغيرة الحجم أو إذا كنت تفضلين استغلال أكثر من مساحة داخل الغرفة الواحدة، وقد لاحظنا وجودها بشكل مميز داخل منزل نجم الكرة العالمي محمد صلاح باللون الأبيض الزاهي من الجلد، داخل غرفة جلوس تميزت جدرانها باللون الرمادي الغامق وقد تم اسناد الكنبة على أحد هذه الجدران .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

في أحد زوايا الغرفة الواسعة

إذا كانت غرفتكِ واسعة، فإن هذه الطريقة تساعدكِ في تقسيم المساحة لأكثر من وظيفة كالجلوس أو مشاهدة التلفاز مع تخصيص الجهة المتبقية لتكون لطاولة الطعام، يساعدك الكنب على شكل حرف L على تحقيق هذا التقسيم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ragheb Alama (@raghebalama)


هذا وقد يظهر ذلك واضحاً في منزل الفنان راغب علامة الذي عمل على الدمج بين الألوان عند تصميم ديكور منزله، وخاصة في غرفة المعيشة وهي أكثر الغرف التي تقضي بها الأسرة أغلب أوقاتها، حيث تتكون الغرفة من أكثر من جزء؛ سيطر اللون الأبيض على الجدران، كما ضمت الغرفة أكثر من طقم من الأرائك تنوعت ألوانه بين الرمادي الفاتح، البيج والبني المحمر.

هنا ما رأيك بجولة في منزل راغب علامة الفخم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ragheb Alama (@raghebalama)


فإذا كنتِ تصميمن ديكورات منزلكِ بشكل عام وغرفة المعيشة أو الجلوس بشكل خاص يمكنكِ الإستعانة بهذه الأفكار من الكنب المودرن من أجل الحصول على غرفة عصرية ومودرن وأكثر راحة ..

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على هل تعرفين ما هو الكنب البوكليه .. تعرفي على احدث اشكال اطقم كنب البوكليه بألوان مختلفة 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور