ماسكات الزبادي المجربة لنضارة البشرة وترطيبها

من حروق الشمس إلى الانتفاخ والالتهابات ، قد يكون الزبادي هو الحل السحري، لأن خصائص الزبادي يمكنها أن تعالج الجلد بأكثر من طريقة خاصة في فصل الصيف. 
دعونا نبدأ بأهم خاصية للزبادي و هي الترطيب، في فصل الصيف تتعرض البشرة لمزيد من الجفاف بسبب الشمس و الحرارة وكذلك إهمال تناول الكمية المناسبة من الماء. 
الزبادي مرطب طبيعي رائع،  كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين ، كل هذا تمتصه البشرة بمجرد التطبيق الموضعي، وتنعكس هذه الخصائص مظهر البشرة وصحتها.

 

ماسكات الزبادي مصدر الصورة Freepik

ماسكات الزبادي المصدر Freepik


فوائد الزبادي للجسم: 

• مصدر ممتاز للكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان.
• يحتوي على البروبيوتيك ، وهي بكتيريا مفيدة تساعد على الهضم وتدعم جهاز المناعة الصحي.
• من المعروف أيضًا أن البروبيوتيك تساعد في تقليل الالتهاب ، مما قد يفيد حالات مثل الأكزيما وحب الشباب.
• يعتبر الزبادي مصدرًا جيدًا للبروتين ، مما يساعدك على الشعور بالشبع ويساعد في تثبيت الوزن.

هل الزبادي مفيد للعناية بالبشرة في الصيف؟

ماسكات الزبادي مصدر الصورة Freepik


نعم، الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو مقشر لطيف يساعد في إزالة الجلد الميت . كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا ، والتي تساعد في تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد. كما أنه يحتوي على الزنك ، والذي يساعد في تنظيم إفراز الزيت وتقليل الالتهاب في الجلد. كل هذا يجعل الزبادي من أفضل المرطبات الطبيعية. 

ما رأيك في معرفة فوائد الزبادي والبيض والمايونيز للشعر

طرق سهلة لماسكات الزبادي: 

من المقشر إلى الماسك وحتى التونر ، هناك العديد من وصفات الزبادي للعناية بالبشرة.

1. ماسك الزبادي

امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وضعيها على وجهك. اتركيه على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا الماسك يساعد على ترطيب بشرتك وتقليل الالتهاب.

2. مقشر الزبادي ودقيق الشوفان

اخلطي الزبادي العادي ودقيق الشوفان واستخدميه لتقشير جسمك أثناء الاستحمام. ستشعر بشرتك بالنعومة لأن المقشر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

3. ماسك العين بالزبادي والخيار

ابشري الخيار واخلطيه بملعقة كبيرة من الزبادي ثم ضعي المزيج على منطقة تحت العين واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. هذا الماسك يساعد  على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء.

ماسكات الزبادي مصدر الصورة Freepik

ماسكات الزبادي مصدر الصورة Freepik

4. تونر الزبادي وعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واستخدمي قطعة من القطن لوضعها على وجهك. يساعد هذا التونر على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك كما يساعد في تقليل الزيوت. 

5. الزبادي وجل الصبار

اخلطي الزبادي العادي مع جل الصبار ، وضعيه على البشرة المصابة بحروق الشمس لتهدئتها وتقليل الالتهاب.

يعتبر الزبادي آمنًا بشكل عام لمعظم الناس ، ولكن هناك البعض ممن يجب عليهم تجنب استخدامه على بشرتهم. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه منتجات الألبان ، فعليك الابتعاد عن الزبادي. قد تعاني النساء ذوات البشرة الحساسة للغاية من تهيج أو تفاعلات حساسية أثناء استخدام الزبادي ، لذلك من الأفضل استبعاده من روتين العناية بالبشرة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة