سعاد العبد الله في"ساق البامبو" لرمضان 2016

مسلسل «ساق البامبو»، من تأليف سعود السنعوسي، سيناريو وحوار محفوظ عبدالرحمن، ومن إخراج محمد القفاص، ومن بطولة الفنانة سعاد عبدالله، فيصل العميري، فاطمة الصفي، شجون الهاجري، ريم أرحمة، مرام البلوشي، فرح الصراف وغيرهم الكثير أبرزهم الكوري وان هو. وتم اقتباسه من رواية بنفس الاسم للروائي الكويتي سعود السنعوسي والتي نال عنها جائزة البوكر العالمية لأفضل رواية عربية. وبسبب عدم موافقة الجهات المختصة في وزارة الإعلام الكويتية على النص، اضطر المنتج تصوير المسلسل خارج الكويت وتحديداً ما بين دبي والفيلبين. ولعل المسلسل يتجاوز الخطوط الحمراء من خلال طرح قضية خطيرة وهي عن المواطنين أبناء الآسيويات من العمالة الأجنبية في المجتمع الكويتي. وبحسب المخرج محمد القفاص، فإن جميع الفنانين ظهروا بأدوار جديدة وغير تقليدية، مراهناً على نجاح العمل. ويأتي المسلسل الدرامي «ساق البامبو» الذي يحمل رؤية إخراجية جديدة من قبل المخرج محمد القفاص، وسيكون عملاً درامياً من العيار الثقيل لما يحمله من فكر وطرح متميز.
وقالت الفنانة شجون الهاجري، إحدى بطلات العمل، إن كل ما تتمناه أن يلقى قبول الجمهور، لأنه فكرة جديدة وبمنظور إخراجي جديد، فضلاً أن هذه الرواية حاصلة على جائزة البوكر، ولكننا نتناولها من منظور درامي مغاير، فنحن لم نأخذها كما هي مكتوبة تماماً. وتمت كتابة سيناريو وحوار لها، لأننا لا نستطيع أن ندخل في كل التفاصيل المكتوبة برؤية إخراجية.
وأعربت شجون عن سعادتها بلقائها «سندريللا الشاشة الخليجية» الفنانة سعاد عبد الله، مضيفة: لم نجتمع معاً في عمل درامي منذ 6 سنوات، وكان آخرها مسلسل «زوارة خميس».
تمنيت المشاركة في عمل درامي واحد في رمضان وقد تحقق ما أردت، حتى أستطيع أن أبرز طاقتي فيه وأقول للجمهور «إن كل ما تريدونه موجود» مشيرة «أن خلف الكواليس يجمعنا كل حب وتفاهم كفريق عمل واحد وهذا ما سيلاحظه المشاهد أمام الكاميرا عند عرض العمل قريباً".
وقال مخرج العمل محمد القفاص إن فريق العمل كله متعاون، وينجز تصوير المشاهد يومياً كما هو مخطط لها. وكشف عن إكمال تصوير 12 يوماً في الفيليبين «لأن هناك أحداثاً أساسية ومهمة حرصنا أن نصورها في أرض الواقع»، لافتاً إلى أن «بقية المشاهد سنستكمل تصويرها في دبي، وسنكون جاهزين لتسليم العمل قبل رمضان من أجل عرضه، لأننا نسير حسب جدول معين نحرص على الالتزام به".
ومن جانبها، أعربت سعاد عبدالله عن حماستها لخوض التجربة، والتي تصفها بـ«إحدى التجارب الرائدة على صعيد التعاون بين الدراما التلفزيونية والرواية في منطقة الخليج العربي» وأضافت الفنانة الكويتية أن الرواية تسلط الضوء على مصير أولئك الأبناء الذين يولدون بملامح فلبينية لآباء كويتيين أو خليجيين؛ فلا يعترف بهم أي من المجتمعين، معتبرة أنها من التجارب الواقعية التي تمس شريحة كبيرة من المجتمع الخليجي، كما حرصنا على أن تكون أماكن التصوير في قلب الواقع كي نحقق المصداقية، فقد تمت التجهيزات للتصوير بالفيليبين بعناية شديدة لتقديم عمل متكامل للمشاهد وبالشكل اللائق.

بالفيديو: شاهدي تريلر مسلسلات رمضان 2016:

اقرئي أيضاً:

نجوم الـ "السوشال ميديا" يجتمعون في "شباب البومب 5"

مشعل المطيري طبيباً نفسياَ في "42 يوم"

جدة قديماً في "حارة الشيخ"

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون