معلومات عن تفاصيل زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة آل سيف

يحظى زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بإهتمام بالغ، حيث يتابع الملايين داخل وخارج المملكة الأردنية تفاصيل الزفاف، الذي سيكون أسطوريًا، لذلك نرصد لكم بعض المعلومات الخاصة بذلك الزفاف.

بحسب ما نشره الديوان الملكي، فإن حفل الزفاف سيقام في قصر زهران، ولعل سبب اختيار هذا القصر بالتحديد هو مكانته المميزة كقصر ملكي بني في 1957، وكان منزل والدة الملك الحسين بن طلال -رحمهما الله- الملكة زين الشرف، والتي سكنته حتى توفيت في عام 1994.

وبقي القصر مقراً للمناسبات الهاشمية فيما بعد، لمكانته الكبيرة في قلوب العائلة المالكة الأردنية، حيث أقيمت فيه العديد من حفلات الزفاف الملكية، كزفاف والد العريس المقبل وجده الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملك الحسين بن طلال -رحمه الله-.

وبعد إنهاء إجراءات عقد القران في قصر زهران، فإن الارادة الملكية السامية تقوم بمنح الآنسة السعودية رجوة خالد آل سيف لقب أميرة ستصدر فور توقيع عقد القران الذي سيقام في قصر زهران.

ووفقاً للعرف الملكي في الأردن فإنه يمنح عادة لقب أميرة لزوجات الأمراء الهاشميين من العائلة المالكة بعد الانتهاء من مراسم عقد القران، بإرادة ملكية سامية وتكنى على اسمه.

وسيصار فور صدور الإرادة الملكية بمنح الآنسة رجوة خالد آل سيف لقب "أميرة" وستكنى على اسمه لتصبح "الأميرة رجوة الحسين".

يتوجه موكب الزفاف بعدها والذي برفقة الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، حيث حفل الاستقبال ومأدبة العشاء الملكية بمناسبة الزفاف الملكي.

يسمى هذا الموكب بالأحمر لأنه يتكون من 20 سيارة "لاندروفر" مكشوفة حمراء اللون، تشارك 14 منها في الموكب، فيما تبقى الست سيارات الأخرى كسيارات احتياطية في حال حدوث أي عطل في إحدى السيارات الرئيسية، وقد ظهر هذا الموكب منذ تأسست المملكة الأردنية الهاشمية بعد استقلالها في الخامس والعشرين من مايو من العام 1946، ويعتبر موكباً هاشمياً رسمياً يرافق الملوك في تنقلاتهم أثناء المناسبات الرسمية، واستقبالات رؤساء الدول والشخصيات الدبلوماسية.

وكانت الخيول البيضاء ترافق هذا الموكب في السابق، إلا أنها استبدلت بعشر دراجات نارية، وسيارات يقودها 71 جندياً من الحرس الملكي، بإطلالة عسكرية رسمية مميزة، من البزات الأنيقة المزينة بوشاح أحمر على صدورهم.

كما سيتنقل الموكب داخل شوارع عمان  ليشارك مع الشعب الأردني والمقيمين في الأردن هذه الفرحة الوطنية، والتي تزامنت مع أجواء من الفرح والتفاؤل في الأردن بمناسبة عيد الاستقلال السابع والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ معرفة ما هو الموكب الأحمر الذي ينقل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وعروسة من قصر زهران إلى قصر الحسينية| فيديو

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب