الشاي الأخضر للريجيم ويمنع تساقط الشعر والشيخوخة

يعتبر الشاي الأخضر المشروب الأكثر استهلاكاً وشعبية في العالم كله. وإلى جانب كونه مشروباً لذيذاً، فإنّه يمدّ جسمنا بفوائد عديدة وقويّة، منها أنّه يساعد على الحفاظ على ثبات الوزن، ما يجعله حليف كلّ سيّدة تتّبع حمية تنحيف، وكذلك يمنع تساقط الشعر ويكافح آثار الشيخوخة.

 

  1. الشاي الأخضر يساعد على المحافظة على الوزن ثابتاً

أثبتت عدّة دراسات أنّ تناول كوباً من الشاي الأخضر يومياً يمكن أن يؤدّي إلى تقليل دهون الجسم، وتحديداً في منطقة البطن. ويمكنه كذلك أن يقلّل بشكل ملحوظ نسبة الدهون في الجسم، والوزن ومحيط الخصر.

وإضافة إلى ذلك، فإنّ الكاتيكين (من مضادّات الأكسدة) الموجود  في الشاي الأخضر يساعد على توليد الحرارة في الجسم، وبالتالي حرق السعرات الحرارية الإضافية. ويعمل البوليفينول الذي يحتويه الشاي الأخضر على زيادة حدّة أكسدة الدهون، ما يحفّز زيادة سرعة الجسم في تحويل الطعام إلى سعرات حرارية.

وأشارت هذه الدراسات إلى أنّ مزيج الكافيين مع المكوّنات الأخرى التي يحتويها الشاي الأخضر تحفّز عملية الأيض، وتحرق السعرات الحرارية وتحلّل أو تفكّك الدهون.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  1. الشاي الأخضر يمنع تساقط الشعر

الشاي الأخضر غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تساعد على منع تساقط الشعر وتحفّز أيضاً إعادة نموه. وتساعد مادة الكاتيكين والبوليفينول التي يحتويهما الشاي الأخضر على منع تكون الدايهيدروتيستوستيرون (DHT) dihydrotestosterone الذي يسبّب تساقط الشعر.

وإضافة إلى ذلك فإنّ الشاي الأخضر يحتوي مركّباً يسمى يبيغالوكاتشين غالاتي  (EGCG) الذي يساعد على نمو الشعر بتحفيز البصيلات.

اشربي عدّة أكواب من الشاي الأخضر يومياً لمنع تساقط الشعر وتحفيز إعادة نموه.

 

وصفة طبيعيّة بالشاي الأخضر لعلاج الشعر المتساقط

  • اغسلي شعرك بالشاي الأخضر المخمّر طازجاً.
  • ثمّ اغسليه بالماء النظيف بعد 10 دقائق.
  • افعلي ذلك عدّة مرات في الأسبوع لعدّة أشهر.
  • هذه الوصفة تساعد أيضاً على تقليل مشاكل فروة الرأس مثل القشرة، وتنعّم الشعر الخشن والجاف.

 

  1. الشاي الأخضر مضادّ للشيخوخة

تساعد مضادّات الأكسدة التي يحتويها الشاي الأخضر وخصوصاً البوليفينول على حماية الجلد من الجذور الحرّة الضارّة. فالبوليفينول يساعد على تأخير علامات الشيخوخة المختلفة، ويعزّز طول العمر ويعالج الأمراض الجلدية.

من جهة أخرى، تساعد المستويات المرتفعة من البروآنثوسيانيدين Proanthocyanidines oligomériques في الشاي الأخضر، على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ولهذا السبب يستخدم الشاي الأخضر في العديد من منتجات التجميل.

وأشارت دراسة إلى أنّ استعمال الشاي الأخضر موضعياً على الجلد يخفّف الأضرار التي يحدثها التعرّض إلى الشمس، كما أنّ الشاي الأخضر يساعد على محاربة سرطان الجلد.

 

إقرئي أيضاً: أنواع غريبة من الشاي الأخضر لكنها مفيدة للتنحيف

إقرئي أيضاً:  أسرار الجمال من الشاي الأخضر

إقرئي أيضاً:  سبراي الشعر بالشاي الأخضر

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة