ديكورات تراثية أردنية مبهرة في حفل حناء رجوة آل سيف.. وماذا عن ديكور زفافها؟

بدأ العد التنازلي لحفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن على عروسه رجوة آل سيف؛ والمقرر إقامته في الأول من حزيران/ يونيو المقبل.
وقد احتفلت الملكة رانيا العبدالله أمس بحفل الحناء الخاص بالعروس بالهواء الطلق في "مضارب بني هاشم" بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وما يقارب من 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها، في أجواء غاية في الفخامة.

وتماشياً مع التقاليد الأردنية أقيمت للعروس حفلة حناء نشرت صورها الملكة رانيا عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الأجتماعي "إنستغرام"، والتي أظهرت الكثير من الفخامة في الديكورات الخارجية للمكان الذي أقيمت فيه حفلة الحناء. 

التمسك بالديكورات التراثية التقليدية

حرصت الملكة رانيا على التمسك بالتراث الأردني التقليدي، والذي بدا ظاهراً بشكل واضح في أجواء الحناء من حيث أشغال المكرميه والحياكة التقليدية والحفر على الخشب والطرق على النحاس .

وكانت الملكة رانيا  قد نشرت على حسابها الشخصي "إنستغرام"، فيديو يوضح الاستعدادات لليلة الحناء، والتي أشرفت على تنظيمها شركة أردنية وهي "Beanstalk"؛ والتي استعانت بحرفيين أردنيين، الأمر الذي يعكس رغبة الملك عبدالله والملكة رانيا في إشراك كل أفراد الشعب معهم في فرحة الاحتفال بزفاف الأمير الحسين والآنسة رجوة.
وقد أظهر الفيديو الكثير من الحب لهولاء الحرفيين أثناء حياكاتهم وتجهيزاتهم للحناء؛ والذين حرصوا على إظهار جمال التراث الأردني بأبهى حلة.

للمزيد من أجواء الاحتفالات بحناء الآنسة رجوة  طالعي العروس رجوة آل سيف تخطف الأنظار بإطلالة جمالية ناعمة وراقية في حفل حنتها

زهور وحاملات مأكولات وألوان أردنية تزين الحفل

كما سيطرت من خلال الفيديو الألوان ذات التراث الأردني وخصيصاً الأحمر على المفروشات والقطع التي تزين الكراسي ومفارش الطاولات، والوسائد التي تزينت بها الكنب بألوانها المبهجة والتي تعكس التراث الأردني التقليدي.

كما تم صناعة صواني للمأكولات مطروقة ومزينة بالخيوط المحبوكة يدوياً والشراشيب والتي تسمى "مكرميه" .

كما لاحظنا تناثر الزهور المصنوعة من الخشب المزين بأنماط تراثية أردنية، في كل أجواء الحفل، والتي توحى بالرقي والصفاء وتنشر البهجة .

ما رأيك في مشاهدة رجوة آل سيف ترتدي فستاناً بأنامل سعودية في حفلة حنائها 

مدخل فخم 

كان من اللافت للانتباه مدخل الحفل والذي كان في غاية الفخامة، والذي تم تصنيعه خصيصاً بعدد من الأعمدة الممتدة من الأرض إلى السقف؛ والتي تشبه القوارير والتي تميزت بالجمع بين اللونين الذهبي والبيج .


وذلك مع اصطفاف أميرات وبنات من العائلتين بجانب العروس الذين قاموا بنثرها بالورود وحفظها من الشرور باستخدام مباخر كلاسيكية مصنوعة من النحاس، مما يعكس التمسك بالتراث والعادات التقليدية الأردنية . 

شموع وشمعدانات متدلية من السقف تتلألأ في حناء رجوة آل سيف

تزينت طاولات الحفل بأفخم أنواع الورود والنباتات الطبيعية، بالإضافة إلى الشموع، مما يعكس الإحساس بالرومانسية مع رقي الحفل؛ وهو ما يتماشي مع طبيعية العروس الآنسة رجوة من حيث رقتها ورقيها .

كما تم وضع شمعدانات وقوارير على شكل فوانيس كلاسيكية من النحاس والتي زينت طاولات الحفل مع وجود الزهور المجففة الجميلة، وكذلك الإضاءة الكلاسيكية والأعمدة الصغيرة على شكل فوانيس يتخللها الشموع والتي كانت تحيط بكل طاولة.

وتكملةً لهذه الليلة الجميلة قد أحيا الحفل عدد من الفرق الأردنية التراثية والذي اشتمل على عدد من المعزوفات والأغاني التراثية والشعبية الأردنية، بالإضافة لحضور مميز للفنانة ديانا كرزون والفنانة نداء شرارة، اللتين قامتا بتقديم العديد من الأغاني المميزة التي تناسب حفل الحناء.  

 

الجدير بالذكر أنه من المقرر إقامة حفل الزفاف في الأول من حزيران  يونيو المقبل بعقد القرآن في قصر زهران، وبعدها سينتقل العروسين في موكب يمشي بكل شوارع عمان.

وبعد المراسم يتوجه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث يقام حفل استقبال وعشاء بحضور عدد من أفراد العائلة الملكية، وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم.

فبأريكِ كيف سيكون ديكور حفل زفاف الأمير الحسين والآنسة رجوة، هل سيتبعون فيه التقاليد التراثية أيضاً أم سيعتمد على ديكورات مختلفة عصرية كديكور حفل زفاف شقيقته الأميرة إيمان!

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ تذكر البساطة والورود تسيطر على حفل زفاف الأميرة إيمان

مصدر الصور : المكتب الأعلامي  للقصر الملكي الأردني 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور