تقنية بيولوجية متطورة في التجميل لاستعادة كثافة الشعر


وصل حديثا إلى المملكة العربية السعودية لقاح الشعر المعروف باسم "ايه سيل ACell "، وهي تقنية بيولوجية متطورة للغاية عبارة عن تركيبة خاصة تحتوي على شكل مخصص من مصفوفات الخلايا الإضافية التي تتيح وتسترجع قدرة الإتصال بين خلايا الجسم، بالأضافة لطبقة غذاء مكثفة. تقنية ACell ، وهي أحد تطبيقات الطب التجديدي المعتمدة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والسعودية، وتستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1999 لعلاج الحروق والندبات وإنفصال الأعضاء، وتستخدم لعلاج الشعر منذ عام 2008. كما يطلق الأطباء الأمريكيون على هذه التقنية اسم  الإستنساخ التلقائي للشعر. 

إلتقت "الجميلة" باختصاصية الجلدية والتجميل والليزر، الدكتورة أنوار فتحي لتعرفنا أكثر عن هذه التقنية.

اختصاصية الجلدية والتجميل والليزر أنوار فتحي


بداية تقول دكتورة أنوار أن "التطور الكامل للخلايا الجذعية الجنينية تكتمل  خلال مرحلة المبيض في رحم الأم، بعد الولادة بفترة وجيزة  تتحول هذه الخلايا الجذعية النشطة التي تنتج أنسجة جديدة باستمرار، إلى خلايا غير نشطة عن طريق التحول إلى خلايا جذعية بالغة، وتتمثل الوظيفة الرئيسية لمصفوفات الخلايا الاضافية في إعادة تنشيط هذه الخلايا الجذعية البالغة غير النشطة، وهكذا يبدأ تكاثر الأنسجة الجديدة".


•    كيف يتم إستخدام هذه التقنية في معالجة الشعر؟ 


- يتم التطبيق بأقل قدر من الإجراءات بمدة تقل عن ساعة واحدة، حيث يتم استخدام التخدير الموضعي للمنطقة المراد علاجها. 
- يتم خلط ACell مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، التي يتم الحصول عليها من الدم، وعند الجمع بين علاج ACell والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) يتم حقنهما في فروة الرأس. 

قد يهمك التعرف على إجابة للسؤال الآتي هل يتساقط الشعر بعد حقن البلازما؟


- تعمل التقنية على تنشيط واستعادة دورة نمو الشعر مرة أخرى، حيث يتم تعزيز تكاثر الأنسجة عن طريق تنشيط الخلايا الجذعية وعوامل النمو الموجودة في الدم. وبالتالي فإن بُصيلات الشعر التالفة تتعافى بشكل أسرع، مما يؤدي إلى نمو شعر أكثر كثافة. 
- ينشّط ACell الخلايا الجذعية البالغة في أنسجة فروة الرأس عن طريق تنشيط وإستخدام آلية تجديد الأنسجة الخاصة بالجسم نفسه، لتحفيز مراكز النمو في بصيلات الشعر الخاملة لتجديد وزيادة كثافة الشعر، وكذلك تقوية بُصيلات الشعر المصغرة وإستعادة دورة نموها مرة أخرى. 


- تقنية ACell آمنة تمامًا لأنها لاتحتوي على أي مركبات كيميائية وهي فعالة لكلا من الرجال والنساء ولمختلف أنواع مشاكل تساقط الشعر.
- في حالات الصلع الذكوري النمطي خاصة في المراحل المبكرة، يتوقف الصلع بشكل متناقص ويتأخر الصلع أو يتم إيقافه تمامًا. يختلف مدى الفعالية بين الحالات ولكن نسبة النجاح في جميع الظروف عند مستويات مرضية، كما تم الحصول على نتائج ناجحة لدى الأفراد الذين عانوا من مشاكل في الحاجبين واللحية. 

اذا كنت مهتمة بعلاجات الصلع ما رأيك بالتعرف على فوائد مذهلة لزيت الإيمو في علاج الصلع


- في حالات تساقط الشعر الأنثوي النمطي معدلات النجاح مرتفعة للغاية، وتساعد في الحصول على مظهر وشعر كثيف من خلال ملء الفراغات وزيادة سماكة خيوط الشعر،  كما يمكن استخدامها لعلاج الثعلبة عند النساء بغض النظرعن النوع، كما أنه علاج فعال لتساقط الشعر لأسباب أيضية. 

 يمكن القول أن تقنية ACell لإعادة إنبات الشعر نتائجها مرضية وفعالة في علاج معظم مشاكل الشعر لكلا من الرجال والنساء، تظهر نتائجها بعد 3 أشهر من الإجراء ويستمر التحسن حتى 6 أشهر، تجدر الإشارة إلى أنك قد لا تحتاجين لأكثر من جلسة واحدة، ومن الممكن تكرارها بعد عام حسب الحالة. 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي