ما هي المكونات الطبيعية التي تجعل شعرك ناعماً وحريرياً للغاية؟

كل سيدة ترغب بالحصول على شعر ناعم حريري. أكان شعرك قصير أو طويل، مجعد أو أملس، الشعر اللامع دوماً ما يترك إنطباعاً إيجابياً. الطبقة الخارجية للشعر الصحي تتضمن زيوت طبيعي تبقي على الشعر مرطباً ولامعاً. وحين تتعرض هذه الطبقة للتلف، سيبدو شعرك مملاً، غير صحي وجاف. بعض العوامل التي تسهم في ذلك هي النقص في التغذية، استخدام مستحضرات شعر قاسية، عدم استخدام منعم شعر جيد، التعرض الكبير لأشعة الشمس، استخدام الصبغة بكثرة، التقدم في السن، التوتر العالي، نسبة عالية من المعدن في الماء، الكلورين في أحواض السباحة واستخدام الأدوات الساخنة على الشعر. للحصول على شعر ناعم ولامع، لا بد من بذل بعد الجهد من خلال ابتكار خلطات مهمة لصحة شعرك وسهلة التنفيذ ومكوناتها في متناول يديك وأغلبها متوفر في مطبخك. إليك بخلطات تنعيم شعر رائعة!


1-    البيض:

 

الصورة عن موقع Thinkstock

 

البيض هو من أهم المكونات التي تؤمن الإنتعاش واللمعان لشعرك بدقائق معدودة لأنه مصدر هام للبروتين وبذلك يساعد على ترميم الشعر التالف. امزجي بياض بيضة مع ملعقة طعام من زيت الزيتون والعسل حتى تحصلي على خليط ناعم. طبقيه على شعرك الرطب والفروة. غطي شعرك بقبعة استحمام لمدة نصف ساعة ومن ثم اغسلي شعرك بشامبو مرطب وماء بارد. طبقي هذه الخلطة على رأسك مرة أسبوعياً. ملاحظة: لا تغسلي شعرك بالماء الساخن بتاتاً بعد تطبيق قناع يتضمن البيض لأن الماء الساخنة سوف يجعل من إزالة البيض من شعرك مهمة مستحيلة. 


2-    المايونيز:

الصورة عن موقع Thinkstock

 

المايونيز يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتين والمضادات الحيوية التي تجعل من الشعر قوي وناعم وصحي ولامع. استخدمي نصف كوب من المايونيز الى كوب كامل بحسب طول شعرك، وضعيه على شعرك المغسول والرطب. غطي شعرك بقبعة استحمام لمدة نصف ساعة ومن ثم اغسلي شعرك بالماء البارد. 


3-    خل التفاح:

الصورة عن موقع Thinkstock

 

خل التفاح يعتبر مرطب مذهل يجعل شعرك ناعماً ورطباً. كما أنه يساعد على إزالة الرواسب التي تجعل من شعرك يبدو خالياً من الحياة وهو يخلصك من القشرة أيضاً. امزجي نصف كوب من الماء مع نصف كوب من خل التفاح. بعد أن تطبقي الشامبو على رأسك، اسكبي الخليط على شعرك ودلكيه على فروة الرأس وارتكيه لبضع دقائق قبل غسله بعناية بالماء البارد. كذلك، بوسعك مزج ملعقتي طعام من خل التفاح مع عصير ليمونة واحدة في كوب واستخدمي هذه الخليط لغسل شعرك به بعد الإستحمام. استخدمي هذا الخليط مرة أسبوعياً فقط. 

 

ما رأيك التعرف أيضاً الى فوائد شرب خل التفاح على الريق

 


4-    الأفوكادو:

 

الصورة عن موقع Thinkstock

 

يتضمن الأفوكادو على مكونات غذائية سترطب شعرك بعمق وتنعشه. هذا سيجعل شعرك ناعم ولامع وهو مثالي للشعر الجاف والتالف. اهرسي حبة أفوكادو مع ملعقتي طعام مع زيت زيتون طبيعي وطبقي هذا المزيج على الشعر الرطب من الجذور وحتى الطرف واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ومن ثم اغسلي شعرك وضعي عليه الشامبو وحمميه كالعادة.


بعدما تعرفتِ الى لمكونات الطبيعية التي تجعل شعرك ناعماً وحريرياً للغاية، تابعي الآن خلطة لتغذية الشعر الخفيف والقصير

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر