أفضل طريقة لإطالة صبغة الشعر 

الحصول على صبغة شعر مميزة، ودرجة اللون التي كنا نبحث عنها بالضبط، هو أمر يجعلنا نتمنى أن يدوم لون الشعر إلى أطول وقت ممكن، ولكن في بعض الأحيان وبسبب العادات والأخطاء التي نرتكبها عند وبعد صبغ الشعر تجعل الصبغة لا تدوم، وقد تساعد بعض الطرق في الحفاظ على لون الصبغة أطول فترة ممكنة، وإليك في "الجميلة" أفضل طريقة لإطالة صبغة الشعر.

طريقة وعدد مرات غسل الشعر المصبوغ 

                                                  الحفاظ على صبغة الشعر (مصدر الصورة freepik)

 

.انتظري قليلاً بعد صبغ الشعر 

للحفاظ على لون شعرك يبدو منتعشًا لأطول فترة ممكنة، يجب أن تستقر الصبغة في شعرك، وقد يؤدي غسل شعرك سريعًا بعد تلوينه إلى شطف بعض الصبغة حتى يتلاشى لون شعرك بسرعة أكبر. 

وللحصول على أفضل النتائج ، تجنبس غسل شعرك لمدة 24 ساعة على الأقل بعد صبغه. 
وإذا شعرتِ بالحاجة إلى تنظيف شعرك بعد صبغه، فما عليك سوى شطفه بالماء البارد وفرك فروة رأسك بلطف بأطراف أصابعك.

.اغسلي شعرك مرات أقل

لا يؤدي غسل شعرك بالشامبو يوميًا إلى تجريده من زيوته الطبيعية فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تجريده من لونه، لهذا حافظي على لونك منتعشًا عن طريق الغسل كل يومين، أو كل يوم ثالث، أو حتى مرة واحدة في الأسبوع إذا كانت فروة رأسك غير دهنية بشكل طبيعي. 

أما إذا بدا شعرك متسخًا أو دهنيًا أو مرتخيًا بين الغسلات، استخدمي شامبو جاف مصمم خصيصًا للشعر المصبوغ لامتصاص الزيت الزائد من الجذور.


استخدمي الشامبو للشعر المصبوغ

عندما تغسلي شعرك، من المهم استخدام المنتج المناسب، لهذا اختاري شامبو مصمم خصيصًا للشعر المصبوغ لتجنب تجريد اللون، ويجب أن تكون التركيبة خالية من الكبريتات وتحتوي على السيليكونات التي تساعد في الحفاظ على اللون عن طريق إحكام غلق البشرة. 

وقد ترغبين في استخدام الشامبو الملون للشعر المعالج بالألوان، فهو لا يعمل فقط على منع الصبغة من التلاشي، بل إنه يحتوي في الواقع على لون تتركيه خلفه على الشعر بعد غسله لتنشيط لونك بين علاجات الصبغة. 

 

ما رأيك في ماسكات طبيعية لعلاج الشعر التالف من الصبغة.


اشطفي شعرك بالماء البارد كخطوة أخيرة

يفتح الماء الساخن الجلد الدهني وقد يسمح للون بالتلاشي على عكس الماء البارد، لهذا كخطوة أخيرة في عملية الغسيل، يجب شطف البلسم بالماء البارد حتى تتمكني من تنظيف شعرك وترطيبه ثم إغلاق الجُلد بأسرع ما يمكن لتقليل فقدان اللون. 

لا تشطفي الشامبو بالماء البارد، لأنك ستغلقين الطبقة الخارجية قبل أن تحصلي على فرصة لتطبيق البلسم، مما يجعل ترطيب شعركِ بلا فائدة.

 

ما رأيك في صبغة طبيعية للشيب مجربة.

استخدمي بلسم للشعر المصبوغ 

استخدمي بلسم للشعر المصبوغ، فمثلما يجب استخدام الشامبو للشعر المصبوغ، من المهم استخدام بلسم مصمم للحفاظ على اللون، ويمكن أن تؤدي العلاجات الكيميائية مثل التلوين إلى تجفيف شعرك، مما يجعله أكثر مسامية ويزيد من احتمالية تساقط اللون، كما أنه يعتبر منعم للشعر المصبوغ ويغلق الجلد ويساعد على ترطيبه. 

ترطيب أسبوعي 

 

رطبي شعرك بعمق أسبوعيًا، وبالنسبة للشعر المصبوغ، لا يكفي استخدام البلسم الأساسي دائمًا، حيث يمكن أن يساعد استخدام بلسم عميق مرة واحدة في الأسبوع بعد الشامبو على ترطيب شعرك ليبقى ناعمًا ولامعًا، كما أنه سيساعد في الحفاظ على لون شعرك من التلاشي. 

من الأفضل استخدام بلسم عميق للشعر المصبوغ، ومصمم لمنع لون شعرك من التلاشي أو أن يصبح نحاسيًا.

 

قد يعجبكِ أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر.

الابتعاد عن الحرارة قدر الإمكان

                                                  الابتعاد عن الحرارة (مصدر الصورة freepik)

 

 قللي من التصفيف بالحرارة، لأن أدوات التصفيف الساخنة يمكن أن تلحق الضرر بالشعر المعالج بالألوان عن طريق تجفيفه أكثر، لهذا حاولي قصر استخدامك لأدوات التصفيف الساخنة على مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على لونك منتعشًا. 

وعندما تقوم بأسلوب تسخين، ضعي دائمًا منتجًا واقيًا من الحرارة أولاً، كي تغطي شعرك وحتى لا تجفف الحرارة شعرك كثيرًا.

يعتبر رذاذ الواقي من الحرارة هو الأفضل للشعر الرقيق أو الناعم، بينما يعمل الكريم أو المستحضر الواقي من الحرارة بشكل أفضل للشعر الكثيف أو الخشن أو المجعد.

 

للمزيد من العناية بالشعر ما رأيك في تنعيم الشعر الخشن في 10 دقائق.

المصدر: Wikihow

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر