8 أسرار لتنسيق الرفوف المكشوفة

هل تحبين مظهر الرفوف المكشوفة، ولكنك تشعرين بالإرهاق من حاجتها الدائمة للترتيب والعناية؟ وماذا عليكِ أن تفعلي حيال كل هذه القطع المتناثرة هنا وهناك وغير المتلائمة مع بعضها البعض؟ ولكن لا تستسلمي الآن، إليكِ بعض الأنماط المبتكرة لتنسيق الرفوف المكشوفة والتي تستحق التجربة لما قد تمنحك إياه من مظهر رائع:

جربي البضائع المجففة:

عوضاً عن تخبئة المعكرونة والأرز والعدس الأحمر والأطعمة الجافة في الرفوف الخلفية، قومي بوضعها ضمن جرارٍ زجاجية جميلة تظهر ما بداخلها، والتي ستمنح شكلاً ملوناً للرفوف بالإضافة إلى الحميمية، وستكون فكرة جميلة للمطابخ وغرفة السفرة.

قسمي المساحة:

قومي بوضع فواصل في الرفوف الثابتة؛ لتبتكري شكلاً خاصاً لها، كأن تفصلي الأطباق عن بعضها البعض، والتي قد تجعل سحب الأطباق أسهل حتى.

اهتمي بالخلفية:

إن القاعدة الأولى هي التفنن في توزيع الرفوف المكشوفة على خلفية الجدار المزين بالألوان والإكسسوارات، أو ورق الجدران المتناسق مع شكل الرفوف.

فكري بالتباين:

هل لديكِ جدران بيضاء باردة؟ ما رأيك برفوف خشبية دافئة إذاً؟ أو أي لون دافئ آخر، سيجعل من مكانكِ مختلفاً بشكل كامل، وسيشعر الآخرين بالترحيب والحميمية.

بالغي في التنظيم:

تحولي إلى شخص مهووس بالتنظيم والترتيب لهذه الرفوف المكشوفة، وأكثري من استخدام الزجاجيات بالدرجة الأولى.

ركزي على كتب الطبخ:

قومي بترتيب بعض كتب الطبخ الملونة في رفوفك المكشوفة، وبالأخص الكتب التي تحمل أغلفة جميلة، وتستطيعين إضافة بعض الأكواب الزجاجية الملونة.

لا تنسي الإكسسوارات:

أضيفي بعض الإكسسوارات الذهبية أو المعدنية مثلاً، أو شيء قد يوحي بالفخامة أو يكون متماهياً مع روح الغرفة.

الرفوف المنخفضة:

من قال إن الرفوف يجب أن تكون مرتفعة، لماذا لا تضعين أجمل ما تملكين من أطباق عند منصف المطبخ؟ إنها صيحة في الديكور من شأنها أن تحول مطبخك بأكمله لمكانٍ عصري وجميل.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور