كيف تزيّنين غرف منزلكِ بالرفوف؟

معظم القطع أو الأكسسورات التي نضيفها في منازلنا لا تنحصر مهمتها على الجمال بل تسهّل الكثير من الأمور علينا، وهذا ما تقوم به الرفوف. فبالإضافة إلى مظهرها الجميل، فهي تقوم بتنظيم الأشياء الخاصّة بنا، فكيف يمكنكِ سيّدتي الاستفادة منها:

استخدام الرفوف الصغيرة:

يمكن استخدام مجموعة من الرفوف الصغيرة لتشغل المساحات الأضيق والأصغر من منزلكِ، يجب أن تكون سهلة التركيب ولا تشغل مساحة كبيرة من أرضيّة الغرفة، بل يتمّ تعليقها على الجدار بشكل مباشر.تتميّز بكلفتها الضئيلة وأشكالها المتنوّعة.

الحفاظ على تنظيم الرفوف:

بالرغم من فوائد الرفوف ولكنّها كأيّ شيء آخر ، تمتلك بعض السلبيّات. لأنّها أماكن تخزين مكشوفة، يجب الحفاظ على ترتيبها، وإلّاتحوّلت إلى كارثة في حال اكتظاظها أو اتّساخها.

إنْ كنتِ تستخدمين الرفوف للتزيين، حاولي التركيز على تناسق القطع المعروضة مع بعضها من ناحية الألوان والأحجام، كذلك عدم تركها فارغة، فهي بهذا لا تحقّق مطلبكِ التجميليّ .

الحلّ في البساطة:

هنالك العديد من التحف التي من الممكن وضعها على الرفوف، اختاري أبسطها، فالمساحات الصغيرة تحتاج إلى قطع بسيطة ملفتة للنظر، كما أنّ اختيار نوع الرفوف مهمّ بدوره، فاستخدام رفوف ذات إطارات تعتبر خياراً عصريّاً جدّاً.

أمّا في الغرف الأكثر اتّساعاً، يعتبر شكل الرفوف عنصراً أساسيّاً لاختيارها، باعتبارها قطعة الأكسسوار الرئيسيّة، و نصيحتنا بعدم الاتّجاه إلى الرفوف الدائريّة إلّا في حالات خاصّة أو في الغرف الكبيرة جدّاً.

الموادّ المستخدمة:

الموادّ المستخدمة في صناعة الرفوف هي أحد التحدّيات التي ستواجهينها عند اختيارها، لكن الخشبيّة منها هي الأكثر شيوعاً إلّا في حال كان لديكِ خيارات متعدّدة في هذا السياق، من رفوف مطليّة، طبيعيّة أو معدنيّة.. إلخ.

كيف نثبّت الرفوف؟

عند تثبيت الرفوف يجب مراعاة حجم ووزن الأشياء المراد وضعها عليها، فإذا كنّا نرغب بوضع بعض القطع الصغيرة فإنّ عرض الرفوف يجب ألّا يتجاوز ٢٠سم، أمّا لرفوف المكتبة، فيجب أن يتراوح العرض بين (٢٠-٢٢سم) . في حال كانت القطع أكبر يمكن اختيار رفوف حتى عرض ٣٠سم كحدّ أقصى.

تعتبر الرفوف العائمة في الجوّ الأكثر عصريّة ولكنّها لا تتحمّل إلّا أوزان خفيفة جدّاً، وفي حال أردتِ عرض أغراض أثقل، استخدمي الإطارات لتثبيتها، تتوفّر الإطارات بأشكال مختلفة فقد تكون على شكل L أوزاوية قائمة أو مثلّثة الشكل.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور