هيا الشعيبي: أنا نجمة قبل دخولي إلى مسرح العلي الذي أحبه كثيراً

تصوير - غربللي الغربللي

تميزت بضحكتها وأسلوبها الفريد في التقليد وعشقها للكوميديا والمسرح. الممثلة الكويتية هيا الشعيبي تتحدث بصراحة وشفافية لـ "الجميلة" عن خروجها من مسرح طارق العلي الذي تكن له كل الاحترام والتقدير، مؤكدة أنها لا تحب التعامل مع دخلاء الفن الذين لا يملكون سوى جسدهم للاستعراض. إليكم تفاصيل الحوار:

كيف هي علاقتك مع زوجك وأبنائك وهل أنت ديكتاتورية معهم؟ وكم عدد أبنائك ومن الأقرب لك؟

هيا الشعيبي داخل المنزل غير هيا الفنانة التي يراها الجمهور على الشاشة. أنا أم حنون فوق ما تتخيلون مع أبنائي الثلاثة: فهد وفاطمة وجمال، ودائماً أفصل بين عملي والبيت، وعلاقتي مع زوجي تتحلى بالود والاحترام والطاعة.

هل وجود أطفالك في حياتك غيّر الكثير في شخصيتك وشقاوتك، وهل أصبحت أكثر هدوءاً؟

ردت ضاحكة: بصراحة، مازلت شقية مع أهلي وأبنائي وأتعامل معهم كطفلة.

وماذا تغير بك؟

كثير من الأمور، الالتزامات صارت صعبة، والمسؤولية زادت، ولكن لا أعطي فرصة لأن يؤثر عملي على بيتي وعائلتي.

تعرضت لانتحال شخصيتك في مواقع التواصل أكثر من مرة، فماذا فعلت؟

لا أهتم للأمر إطلاقاً. وأؤكد أن صفحتي الوحيدة الخاصة بي على مواقع التواصل هي: HAYAALSHAIBI_79 ولا يوجد لدي أي حسابات أخرى.

ماهو الدور الذي تبحث عنه هيا الشعيبي؟

لا أبحث عن أدوار معينة، ولكن ما أبحث عنه هو تقديم برنامج ترتكز فكرته على مساعدة الفقراء والمساكين واتجاهه نحو أعمال الخير كالبرامج العالمية.

أنت أكثر فنانة نجحت في تقليد النجمات. من النجمة التي استمتعت بتقليدها ومن التي تريدين تقليدها مستقبلاً؟ وهل هناك من غضب من تقليدك؟

بشكل عام، لا أقدم على تقليد أي شخصية لمجرد التقليد. لذلك، أستمتع كثيراً بتقليد الفنانة أحلام لاعتبارها شخصية ناجحة. وبالفعل، هي ملكة كما يطلق عليها بأسلوبها وطيبتها وتواضعها وتعاملها الراقي وأعتزّ جداً بعلاقتي معها، ولا أنسى وقفتها إلى جانبي داخل المستشفى وأنا في دبي، وهذا يكفيني.

هل تأثرت نجوميتك بالخروج من مسرح طارق العلي كنجمة مسرحية تعدّ الأولى بالخليج، وهل تأثر مسرح طارق العلي بخروجك؟

لا، لم أتأثر بخروجي من مسرح طارق العلي والعكس صحيح، أنا عزيزة (مطلوبة ونجمة ولي مكانتي) سواء في مسرح طارق أم بدونه. فأنا نجمة قبل دخولي إلى مسرح العلي الذي أحبه كثيراً، وهو بالنسبة لي أخ وأستاذ أكنّ له كل ودّ واحترام. والحمد لله، أنا أعمل بنيّة صافية، لقد قدمنا أنا وطارق العديد من الأعمال الناجحة فكنا ثنائياً ناجحاً، لكنه مع الأسف، لم يحافظ على هذا الشيء، وانطلقت بمسارح عدة كمسرح عبدالعزيز المسلم ومسارح بالسعودية، فالرزق بأيدي الله سبحانه وتعالى. وطارق أخ عزيز وصديق، والإخوة كثيراً ما يتعاركون ثم يتصالحون، والله يوفقه مع الفريق الذي يتعاون معه.

بصراحة، من الفنانين والفنانات الذين ترفضين مشاركتهم أعمالك؟

من الأشخاص الذين لا أحب التعامل معهم الدخلاء الذين لا يحترمون الفن ولا أساسياته من خلال ملابسهم غير المناسبة وشكلهم المبالغ فيه وأساليبهم المستفزة. وللأسف، الساحة الفنية مفتوحة ومليئة بهؤلاء الأشخاص وأصبح كل من «هب ودب» يدخلها، وهناك عدد من الشخصيات يتباهون بأجسامهم وملابسهم وأساليبهم الاستفزازية. هؤلاء القلة ليسوا كويتيين ولا يمثلون الكويت ولا يحترمون الفن الكويتي الخليجي الراقي ولا يعلمون برسالته السامية أبداً.

متى تعود المياه لمجاريها مع طارق العلي؟

من الممكن أن تعود المياه لمجاريها، الله الوحيد هو العالم. فطارق العلي كما ذكرت أخ كبير وصديق عزيز وسامحته من كل قلبي.

هل عانيت من المنافسة والغدر من الوسط الفني؟

كثيراً. ومن صديقات خارج الوسط الفني وداخله، ويوجد من طعنني بالكلام وعانيت من غدر البعض، وفارقت أشخاصاً كثيرين بسبب تلك الأمور.

المعادلة الثلاثية للنجاح هي: الموهبة، والحظ، والاجتهاد. ترى، هل حققت هيا الشعيبي هذه المعادلة في مسيرتها الفنية؟

نعم، المعادلة موجودة وحققتها في مشواري حتى الآن.

هل ترين أن الدراما مرحلة مهمة للفنان الكوميدي لابد من خوضها؟

الأعمال الدرامية مهمة بالنسبة للفنان الكوميدي، وإذا لم يلعبها الممثل بشكل صحيح وبإتقان فلن ينجح.

هل تفضلين الكوميديا على الأعمال الدرامية؟

أنا فنانة شاملة أمثل كل الكاراكترات بخفة وثقة، لكن لا أنكر أني أميل إلى الكوميديا. فتلك شخصيتي في الحياة أحب الضحك والمرح، ولن أمانع في قبول أي عمل درامي بشرط أن يكون السيناريو جيداً.

مما لاشك فيه أن الفنان ابن بيئته، فلماذا يصطنع بعض الممثلين والممثلات لهجات مكسّرة لا تليق بمستواهم الدرامي؟

الدور والعمل هما من يحددان اللهجة التي يتحدث بها الممثل، وكل هذا على حسب الشخصية المطلوبة. هناك بعض المنتجين يأتون بممثلات من الخارج ويقولون لهنّ هذا الدور دوركنّ رغم أنه دور خليجي، والنتيجة أنهن يتحدثن بلهجة خليجية مكسّرة، فتبدو اللهجة في الحوار الدرامي غير متقنة.

لنتحدث عن جديدك الفترة المقبلة؟

أشارك في مسلسل جديد بعنوان «المحتالة» هو عمل درامي كويتي يتناول قصة امرأة محتالة تقوم بالاستيلاء على أموال رجال الأعمال والأغنياء باللجوء إلى النصب والاحتيال، ومن المتوقّع أن يدخل سباق المسلسلات الرمضانية العام الحالي. يضم العمل كوكبة من نجوم التمثيل في العالم العربي والخليجي، أذكر منهم: جاسم النبهان وهدى حسين وعبدالرحمن العقل وياسر المصري ومنى شداد وعبير عيسى وعبدالناصر الزاير وسحر حسين ومرام وأحمد ايراج وحلا وعبدالله الطراروة.

هل هناك أعمال أخرى؟

انتهيت من تصوير مسلسل «على ذمة التحقيق»، الذي عرض مؤخراً، وألعب فيه دور الزوجة التي تغار على عائلتها وتسعى لأن تكون على قدر عال من المثالية، إلا أنّه ومع مرور الوقت، يقرّر زوجها أن يتزوّج من صديقتها المقربة.

ماذا تقولين إلى هؤلاء:

| عبدالحسين عبدالرضا: شخصية لن تتكرر في تاريخ الفن الكويتي والإبداع ومدرسة لن تنتهي بعالم الفن الكويتي والعربي، فاسمه كاف لاعتباره قامة فنية كبيرة.

| سعد الفرج: أستاذ وفنان راق بأسلوبه. أحبه كثيراً. وهو أيضاً مدرسة فنية كبيرة.

| حياة الفهد: أم الجميع وأم الفن الكويتي.

| إلهام الفضالة: هي أميرة الدراما الكويتية الشابة وهذا زمنها، هي بالنسبة لي الأخت التي لم تجنبها لي أمي.

| عبدالعزيز المسلم: البرنس فهو أستاذ مسرح وملك مسرح الرعب.

| شجون: أتمنى لشجون أن تعود لجمهورها بإصرار كما كانت من قبل ويرجع المركب يبحر فيها في الفن. ولديها جمهور كبير.

| هيا عبدالسلام: للأسف، هيا لا أحتك بها أبداً، رغم عملي لسنين طويلة بالوسط الفني. لذلك، لا يوجد تعليق.

| طارق العلي: تكلمت عنه كثيراً من قبل «ولكن بيني وبينه عيش وملح واللي بينا لازم يطيح» وحسبي الله ونعم الوكيل في من كان السبب في فراقنا

اقرئي أيضاً:

مايا دياب: "إم بي سي" كسرت قيودها من أجلي

غادة بشّور: راسي براس طوني عيسى.. يا أنا يا هوّ!

جمهور أصالة نصري يهاجم زوجها طارق العريان

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب