خلطة قوية من الترمس لتبيض الجسم

البشرة موحدة اللون ناصعة البياض هى حلم لكل فتاة وسيدة، ولكن كيف يتم الحصول على كل هذا دون الذهاب الي صالونات التجميل التي تكلفك الكثير من المال، فالكثيرات يرغبن في الحصول على بشرة صحية أيضاً بعيدة عن تأثير المواد الكيميائية والتي تضر بها، تعالي معنا نتعرف معاً على أفضل الخلطات الطبيعية والتي تساعد على تبيض الجسم وترطيبه .

خلطات طبيعية تساهم في تفتيح الجسم :

(الصورة من موقع pixabay)

خلطة الموز والبيض لتفتيح الجسم 

يعمل الموز على تغذية الجلد وترطيبه بينما يعمل البيض على شد الجلد ومنحه ملمساً ناعماً .
ويمكن إعدادها من خلال مزج ٦ ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع حبة من الموز المهروس متوسطة الحجم مع صفار بيضة ومزجهم بشكل جيد حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ونطبقه على الجسم ونتركه لمدة ٣٠ دقيقة ثم نغسل الجسم بعدها بالماء العادي ونجففه جيداً .

خلطة ماء الورد والحليب لتفتيح الجسم 

(الصورة من موقع pixabay)

يعمل ماء الورد على تفتيح الجسم، كما يعمل الحليب على تبيض وترطيب الجلد نظراً أغناه بحمض اللاكتيك .

يمكن تحضير الخلطة من خلال خلط كأس من ماء الورد مع ٢ كأس من الحليب وقطعة من الصالون المبشور ومن ثمَّ نرفعه على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، بعدها نرفع الوعاء من على النار ونتركه حتى يبرد تماماً ثم نفردها على الجسم وخاصة المناطق الداكنة منه ونتركه لمدة ٢٥ دقيقة وبعدها نشطفه بالماء الفاتر ونجففه .

ما رأيك في تجربة تعطير الجسم بخلطة الليمون والورد

خلطة الترمس وعصير الليمون لتبيض الجسم 

(الصورة من موقع pixabay)

يزيل الترمس الشعر الزائد بالجسم كما أنه يقوم بتفتيح لون الجلد الداكن، كما أن عصير الليمون يمنح الجسم بياضاً ناصعاً بالإضافة إلى أنه يقوم بتطهير الجلد من البكتيريا والجراثيم .

وقبل ان نذكر كيفية اعدادها ينبغي أولاً تجربة جزء بسيط من الجسم لمعرفة إذا كان هناك تحسس من الخلطة أم لا فإذا كانت النتيجة لا فيمكن تطبيق الخلطة من خلال مزج ٣ ملاعق كبيرة من الترمس المطحون مع ٦ ملاعق كبيرة من عصير الليمون ونقلب المقادير بشكل جيد ثم نفرد الخليط  على الجسم ونتركه لمدة ٢٠ دقيقة وبعدها نغسل الجسم بالماء البارد ونجففه .

ما رأيك في تجربة ماسك الترمس لتبييض الوجه واليدين والرقبة

خلطة الخميرة والسكر لتفتيح الجسم 

(الصورة من موقع pixabay)

تحتوي الخميرة على العديد من الفيتامينات منها فيتامين ب٢ والذي يقوم بتجديد خلايا الجلد مما يمنح النضارة لبشرة الجسم كما أن السكر يساهم في إزالة بقايا الجلد الميت فهو يستخدم كمقشر طبيعي للجسم .

يمكن إعداد الخلطة من خلال دمج نصف كأس من السكر الخشن مع نصف كأس من عصير الليمون مع ٤ ملاعق صغيرة من الخميرة الفورية مع ٢ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونقلب تماماً حتى الامتزاج والحصول على عجينة متجانسة، نطبق الخليط على جسم رطب وندلكه لبضعة دقائق ثم نشطفه بالماء الفاتر ونجففه مع الحرص على تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج .

إقرئي أيضاًخلطة الحمص أوالشوفان بديل الكريمات لتبيض وترطيب الجسم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة