ديكورات مجالس عربية للرجال

تحظى مجالس الرجال بالأهمية القصوى داخل أي بيت خليجي؛ لأنه يعتبر مركز لتجمع الرجال من العائلة والأصدقاء فيجب أن يكون فخم بشكل يتوافق مع شخصية صاحب المنزل، ومن خلال التعرف إلى  ديكورات مجالس رجال حديثه سوف نشاهد سوياً كيفية تصميم ديكورات المجالس العربية التي تتسم بالترف والكرم وحسن الاستقبال من خلال تصاميمها العصرية. 

ديكورات مجالس عربية للرجال 2023

الصورة من موقع pexels

من خلال المساحة الكبيرة التي تحتوي عليها مجالس الرجال أعطت حرية كبيرة لتوفير العديد من التصاميم المتميزة والفخمة؛ حيث إنها أعطت أيضًا راحة كبيرة للضيف، وبالتالي فإن مسألة الألوان التي يتم اختيارها أصبحت تأخذ مساحة واسعة لتستطيع وضع الألوان الفخمة التي يرغب بها أصحاب المجالس الرجالي، والتي تحتوي على الألوان الهادئة والمريحة للعين بعكس ألوان مجالس النساء، والتي تعرف بالألوان المبهرجة والصاخبة. 

وكلما كان السقف الخاص بالمجلس مرتفعاً فإنه يتميز بالفخامة، ويجب عليك أن يقع اختيارك أيضًا على قطع أثاث عالية الارتفاع والتي يتم تصميم الظهر الخاص بالكنب والمقاعد يكون مرتفعاً ومطلياً بالذهب، فبالتالي من الممكن اختيار النجف الطويل والذي يكون مثاليًا للسقف عالي الارتفاع. 

مجالس رجال ملكية 2023

 

تنتشر ديكورات مجالس رجال حديثة في الكثير من البلدان العربية، والتي تعبر عن الذوق العربي الفخم والراقي، حيث تظهر لنا الديكورات العصرية التي يتم تغلب على التصاميم العربية  لأفضل القيم والثقافة العربية والتي تظهر واجب الكرم والترحيب بالضيوف.

يجب اختيار الإضاءة بشكل جيد، وكذلك العمل على توزيعها بشكل صحيح مما يضمن توفير إضاءة قوية بحيث تكون غير خافتة لتتناسب مع مجالس الرجال والاجتماعات والتي تساعد على إضاءة جميع أركان المجلس بشكل واضح.

ومن الممكن استخدام النجف لإضاءة المكان بشكل جيد، ولكن قد لا يحتاج مجلس الرجال إلى النجف الكريستال حيث إنه يتميز بالرقي والفخامة وإضافة الإيجابية في ديكور المجلس، أما الكريستال فهو يعتمد على البهرجة بشكل كبير لذلك، فهو لا يُفضل في مجالس الرجال.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من ديكورات مجالس غير تقليدية للمنازل الخليجية

معايير اختيار ديكورات المجالس

حتى تستطيع أن تقوم بوضع تصميم ديكورات مجالس رجال حديثة مناسبة للغرفة التي تجلس فيها يجب اتباع مجموعة من المعايير ونصائح الديكور، ومنها:

-  لابد من مراعاة التناسق بين الألوان والديكور وبين استخدام الغرفة.

 الصورة من موقع pexels

- يجب أن تكون الديكورات مناسبة لألوان الدهانات والعفش والأثاث حتى يكون المظهر العام متناسقاً وملائماً مع بعضه البعض.

- اختيار الألوان حيث نجد أن الألوان الأفضل في تلك المجالس هي البرونزية والفضية أيضًا.

- لا تقوم بتصميم غرفة المجلس بألوان وديكور مستقل عن باقي المنزل، بل يجب أن يكون المنزل بالكامل له طابع عام على جميع الغرف.

- الفخامة والرقي وهذا يتحقق في اختيار الألوان والديكورات الفخمة واللوحات والتماثيل وغيره.

 الصورة من موقع pexels

- يجب أن يكون للمجلس باب منفصل عن باقي المنزل بالكامل؛ حتى يكون المكان له خصوصية عن باقي المنزل خاصةً إنه للرجال فقط.

- يمكنك إضافة بعض اللوحات والصور التي تحتوي على كلمات ونقوشات بالخط العربي والإسلامي حيث تعطي شكلاً من الفخامة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على  أفكار مجالس عربية سعودية من وحي التراث الاسلامي

المصدر : https://antonovich-design 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور