بمناسبة اليوم الوطني.. أفكار مجالس عربية سعودية من وحي التراث الاسلامي

مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي الموافق 23 سبتمبر، نقدم لكِ سيدتي في مجلة "الجميلة" أفكار لمجالس عربية سعودية من وحي التراث الأسلامي، من حيث ألوانها وتصميماتها وديكوراتها والأكسسوارات المستخدمة بداخلها .


حيث يفضل معظم العرب بشكل عام والسعوديين بشكل خاص استخدام الطابع الأسلامي في ديكور مجالسهم لاعطائه احساس بالفخامة والرقي، وسوف نتناول أهم الأمور التي يجب مراعتها عند تصميم مجلس عربي على  طراز التراث الاسلامي : 


أولاً : التصميم  

- عندما ترغبين سيدتي تصميم مجلس عربي على التراث الاسلامي يفضل أن تكون مساحة الغرفة كبيرة، وذلك لإبراز كل تفاصيل هذا النوع من الديكور ولإستيعاب عدد كبير من الضيوف .


- كما يتميز هذا النوع من المجالس باستخدام فن النحت على الخشب في أشكال هندسية ذات طابع ديني، وكذلك استخدام النقوش المتنوعة والخط العربي في التصميمات .
- كما يمكن استخدام فن الفسيفساء في ديكور المجالس العربية ذو الطابع الاسلامي، لتزيين أحد جدران المجلس لإعطاء روح من العراقة والفخامة .


ثانيا: الأكسسوارات 

- يفضل استخدام النجف الفخم والكبير في المجالس العربية بصفة عامة، والمجالس ذو الطابع الاسلامي بصفة خاصة لإعطاء الحاضرين احساس بالفخامة والرقي وهي الملامح التي يهتم العرب بابرازها في مجالسهم .


- كما يمكن استخدام الوسائد الملونة أو المطبوعة بالخط العربي أو المزينة بنقوش إسلامية لتضفي روح هذا الطابع على المجلس مع مراعاة التناسق في الألوان مع الديكور وأثاث المجلس .


- كما يفضل استخدام السجاد المطبع بالألوان المتداخلة والنقوش العربية الاسلامية، والتصميمات الهندسية المميزة لتكتمل اللوحة الفنية داخل كل مجلس .
- يمكن أيضا الاستعانة ببعض الأكسسوارات من المعدن أو الفخار مثل الابريق التي يقدم فيها الشاي للضيوف أو الأواني المستخدمة، وذلك لإضفاء الطابع الاسلامي على المكان والفخامة والرقي .


وسوف نعرض عليكِ سيدتي عدد من الصور لمجالس عربية سعودية ذات طابع إسلامي لتتخذي منها مايناسب ذوقكِ وديكور منزلكِ .

تابعي أيضاً:

المجالس العربية ديكورات المجالس العربية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

 

أضف تعليقا