تقنية ثاني أكسيد الكربون لبشرة مصقولة

لا شك أن تقنية لايزر ثاني أكسيد الكربون المجزأ تعالج الجلد بعمق وتصحّح التجاعيد السطحية كما أنها تحسّن كثافة الجلد وتمنح البشرة البريق واللون المتجانس.

 هناك نوعان من اللايزر المجزأ. فهناك لايزر التخثير الذي يساعد على تشكيل الجلد وتنشيطه، وتختلف فعاليته باختلاف الأشخاص، ويتطلب إجراء الكثير من الجلسات.

 أما لايزر التقشير، مثل ثاني أكسيد الكربون المجزأ، فهو يساعد على صقل التجاعيد والخطوط الرقيقة. وهي تقنية لا تتطلب الكثير من الأدوات الجراحية ولا تستلزم التخدير الكلي.

 

إقرئي أيضا  تقنية ألثيرابي لشدّ البشرة

 

ينظف لايزر ثاني أكسيد الكربون المجزأ كامل سطح الجلد في المنطقة التي تتم معالجتها، ويرسل أشعة ضوئية متناهية الصغر، مما يؤدّي إلى إيجاد ثغرات صغيرة جداً مع عدم المساس بمساحات أخرى من الوجه. وتدمّر الحرارة التي يصدرها النسيج تماماً: يتمّ نخر الثغرات الموجودة. وتترك وراءها عموداً "فارغاً" داخل الأدمة. ويحفّز هذا التدمير إنتاج كولاجين جديد من مساحات الجلد التي لم يتمّ المساس بها، حيث توجد الخلايا الأصلية الأساسية ومنشأ كل الأنسجة والتي تضمن تجدّدها.

 وتستعمر هذه الخلايا الأعمدة الفارغة وتقوم بسرعة بإنتاج ألياف لها، وتحثّ على عملية الشفاء على مستويات عميقة (التشكيل) وعلى السطح (الصقل).

 وتختار المريضة إما إجراء جلسة واحدة مع الابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية لمدة 8 أيام، أو جلستين إلى أربع جلسات بحسب حالة الجلد، يفصل بين كل جلسة والأخرى شهر ونصف مع الابتعاد عن الأنشطة الاجتماعية لمدة 3 أيام في كل مرة.

 

إقرئي ايضا  عمليّة شدّ الوجه لتجديد الشباب

 

هذه الطريقة تناسبك إذا...

  • كان جلدك متغضّناً جداً ولكن ليس لديك ترهّل جلدي كبير.
  • كنت لا ترغبين بإجراء عملية شد الوجه.
  • كان لديك الوقت والإمكانات لكي تتوقفي عن العمل لمدة تقارب عشرة أيام متتالية أو ثلاثة أيام متتالية أربع مرات.
  • كان لديك ندوب غير عميقة من آثار حب الشباب.

لا يجب القيام بها إذا...

  • كنت تريدين تصحيح التجاعيد الناتجة عن تعبيرات الوجه والتغضنات العميقة جداً أو تحسين مظهر الوجه عند الرقبة، إذ لن يكون لهذه الطريقة أي تأثير.
  • كنت حاملاً.
  • كنت تعانين من التهاب مثل الهربس أو مشكلة جلدية مثل الأكزيما.
  • كان لون بشرتك أسود أو مختلط الأعراق، خوفاً من ظهور تصبّغ لوني لا يمكن تصحيحه.

 

 

أضف تعليقا