الهدف من تحديد معالم الوجه هو تعزيز ظلّه الطبيعي، عن طريق تأطيره وإعطائه بعداً آخرَ. يمكنك تحديد معالم الوجه بمنتج كريمي أو بودرة. للبشرة الفاتحة، استخدمي البنّي الفاتح المطفأ. بالنسبة لذوات البشرة المتوسّطة اللون إلى الداكنة قليلاً، يتمّ مزج لونين معاً يحملان ظلال بتدرّجات اللون البنّي. اليك الطرق الصحيحة.
1- وعلبة "برو كونسيلر أند كوريكتينغ باليت"Pro Concealer & Correcting Palette من "ماك"MAC

ابدئي دائماً بتحديد الخدّين. فالخدّان يميلان إلى تحقيق التوازن بين بقيّة أقسام الوجه. وعند تحديد الخدّين بطريقة مثلّثة، يجب أن يكون شكل المثلّث بجانبه الأطول قريباً من خطّ الشعر والأذن.

تحديد خطّ الفكّ يجب أن يتمّ تحت خطّ الوجه الفعليّ. ابدئي بتحديده مباشرة على خطّ الفكّ السفلي، ثمّ مزجه باتّجاه أسفل العنق. كوني دقيقة، فمثلاً، عندما ترسمين "كونتور" خطّ الفكّ السفلي، لا تحتاجين دائماً إلى تحديد خطّ الفكّ بأكمله. وخير مثال على ذلك وجه الأشخاص المتقدّمين في العمر. ففي كثير من الأحيان، لا يكون لديهم إلا جزء قليل من خطّ الفكّ، وهو الجزء المتدلّي. إنّ تحديد أسفل هذه المنطقة سوف يقلّل من تأثيره. ولكنْ إذا حدّدت بقيّة خطّ الفكّ السفلي، سوف تلغين التأثير الذي قمت به للتو.

في مفهوم الجمال الكلاسيكي، تُستخدم تقنيّة الـ"كونتور" لتحقيق شكل الوجه البيضاوي، أو على الأقلّ، أقرب شكل إليه. ويتمّ العمل بمبدأ تظليل المعالم التي ينبغي إخفاؤها وتفتيح تلك التي يجب إبرازها. إليك نصائح لتتقني فنّ تحديد قسمات الوجه تماماً كالمحترفين.

أضف تعليقا