خلطات تمنع نمو الشعر تحت الجلد وتنعم البشرة

للحصول على جلد ناعم فإن إزالة الشعر من الجذور هي الطريقة الصحيحة. لكن طرق إزالة الشعر التقليدية من الشمع إلى الحلاقة إلى استخدام آلات إزالة شعر الجسم والكريمات جميعها لا تقضي على مشكلة نمو الشعر تحت الجلد. 

الشعر النامي تحت الجلد هو نتيجة الحلاقة أو إزالة الشعر ، خاصة على الساقين والذراعين وتحت الإبط. الشعر الجديد الذي ينبت من البصيلات  بعد اقتلاع الشعر القديم قد يتجه إلى الداخل في الجلد مرة أخرى بدلًا من أن ينمو للخارج.

في بعض الأحيان، يمكن أن تصاب المنطقة الموجودة تحت الجلد بالعدوى ، مما يسبب التهابًا وألمًا أيضًا. لذا ، قبل أن يزداد الأمر سوءًا ،اعتمدي بعض الوصفات المجربة لتنعيم البشرة و التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.

1.  الثلج

الصورة من موقع freepik

بعد إزالة الشعر بالشمع، قومي بلف مكعبات الثلج بقطعة قماش نظيفة وضعيها على المنطقة المبللة بالشمع لبضع ثوانٍ في المرة الواحدة. هذا يساعد على غلق المسام ويمنع نمو الشعر تحت الجلد.

2. كمادات دافئة

اغمسي منشفة ناعمة في الماء الساخن واعصريها ثم ضعيها على المنطقة المبللة بالشمع. كرري هذا عدة مرات لأن القيام بذلك ينعم الشعر ويجعله أقرب إلى سطح الجلد ، حيث يمكن رؤيته.

ما رأيك في تجربة  مقشر ملح الهيمالايا لتنعيم الجسم وتقليل السيلوليت

3. مقشر مسحوق الأرز

اخلطي مسحوق الأرز مع اللبن الرائب وأضيفي رشة من الكركم إلى هذا الخليط. هذا يعد مقشرًا ممتازًا ويمكن تطبيقه على جسمكِ لإزالة  خلايا الجلد الميتة وبالتالي يخفف الشعر النامي تحت الجلد.

4. مقشر اللوز

الصورة من موقع istockphoto

يمكن أن يساعد خلط اللوز المطحون في اللبن الرائب أيضًا على الحصول على بشرة ناعمة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة التي تغطيها.

5. ملح وزيت اللوز

أضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى ملعقة كبيرة من زيت اللوز لتقشير سطح الجلد. 

6. معجون السكر 

خذي ملعقتان كبيرتان من زيت عباد الشمس و 3 ملاعق كبيرة من السكر . تخلط المكونات حتى تصبح عجينة. افركي هذا على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على سكراب لترطيب وتنعيم الجسم

الصورة من موقع FREEPIK

المصدر: cosmopolitan

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة