لمناسبة ميلادها.. حياة الفهد في مراحل حياتها

يصادف اليوم 18 نيسان- أبريل ذكرى ميلاد النجمة الخليجية القديرة حياة الفهد الـ75، وهي من أهم نجمات الخليج اللاتي حققن نجاحات كبيرة على مستوى الدراما الخليجية، ولمناسبة ميلادها نستعرض صور من مراحل حياتها.

حياة الفهد.. مسيرة حياتها في صور:

اكتشفت حياة الفهد حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش، وأصبحت تتردد بعد ذلك إلى السينما مع أهلها لكن سرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار. 

لُقِّبت حياة الفهد بسيدة الشاشة الخليجية، وبرز هذا اللقب كثيرًا حين وضعت في مقدمة مسلسل جرح الزمن للكاتبة فجر السعيد. كما أنها عملت مذيعة في إذاعة الكويت في الفترة ما بين عام 1965 وعام 1968 وقدمت خلالها عدد من البرامج الإذاعية مع أمل عبد الله وجاسم كمال.

قامت حياة الفهد بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم "عتاب" صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين، شاهدوا حياة الفهد قبل وبعد.

قدمت حياة الفهد العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية خلال مسيرتها الفنية الممتدة في المجال الفني والإعلامي.

حازت حياة الفهد على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها الفنية تقديراً لأعمالها الدرامية في عالم الدرما الخليجية أبرزها كان تكريمها في حفل Joy Awards.

تميزت حياة بإبتسامتها المشرقة التي لم تفارق وجهها بالرغم من تقدم السنوات، وهي ما زالت متألقة كعادتها بكل إطلالاتها حتى اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب