أسباب تساقط الشعر من مقدمة الرأس 

كلنا قد نعاني من تساقط الشعر بشكل عام لكن ظهور فراغات في مقدمة الشعر أو منطقة التاج، حتى إنها قد تظهر كبقعة فارغة تبدو وكأنها صلعاء. قد يظن البعض أن السبب هو ربط الشعر بقوة، ولكن الأسباب الحقيقية لا تعود لهذا السبب. 
بينما لعوامل أخرى. 

سبب تساقط الشعر عند منطقة التاج

الصورة من موقع istockphoto

يقول الأطباء إن تساقط الشعر لدى النساء عادةً ، وخاصة في منطقة التاج، يعود لأسباب وراثية. الحالة الأكثر شيوعًا هي تساقط الشعر الأنثوي أو الثعلبة التي تتأثر بالجينات. 
عادة ما تظهر هذه الحالة في عمر الأربعينيات أو الخمسينيات، لكن هذه الظاهرة عادة ما تظهر تدريجيًا ربما قبل هذا العمر.  السبب يعود إلى الأندروجينات التي تؤثر على بصيلات الشعر في هذه المناطق ، مما يؤدي إلى ضعف تدريجي في بصيلات الشعر وتقليل العدد الإجمالي لبصيلات الشعر في النهاية. 

هل يمكن إعادة نمو الشعر عند منطقة التاج؟

عندما تكتشفي مشكلة تساقط الشعر في مقدمة الرأس في وقت مبكر ، يمكن معالجتها بسهولة. يمكن علاج تساقط الشعر الأنثوي المبكر باستخدام الأدوية الفموية التي تمنع نشاط الأندروجين في المناطق المصابة. يمكن أن تساعد هذه الأدوية في السيطرة على التساقط التدريجي الناتج عن ضعف بصيلات الشعر. 

الصورة من موقع istockphoto

كذلك، هناك أدوية موضعية مثل المينوكسيديل التي أظهرت نتائج واعدة في النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر  الخفيف إلى المتوسط.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)وهي علاج مشتق من دمك ، تمامًا مثل فحص الدم ، وهو محلول بلازما مركز غني بالصفائح الدموية.

ما رأيك في معرفة المزيد عن أسباب القشرة في مقدمة الرأس

علاجات طبيعية لفراغات الشعر: 

قد لا تأتي المكونات الطبيعية بنتيجة جذرية لكنها على الأقل تحد من المشكلة. فيما يلي وصفات طبيعية مجربة: 

1-عصير البصل

عصير البصل فعال في علاج داء الثعلبة لأنه يحتوي على مادة الكبريت التي تحفز البصيلات لنمو الشعر. كما أن إضافة العسل الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات يساعد في الحد من قشرة الرأس المسببة  لتساقط الشعر. 

2- الزنجبيل

الصورة من موقع freepik 

أظهرت بعض الدراسات  أن الزنجبيل يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس وتجدد بصيلات الشعر. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على علاج فراغات الشعر في مقدمة الرأس بأسرع وقت

المصدر: stylecraze

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر