خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن والهايش 

بعض النساء ولدن بشعر جاف لكن ثمة أخريات كان لديهن شعر طبيعي ناعم وحتى إن كانت تظهر فيه بعض التموجات، لكن مع سوء استخدام مستحضرات العناية بالشعر والمبالغة في استخدام الصبغات وأدوات التصفيف الحرارية، يتحول شعرهن إلى الملمس الخشن المتقصف الهايش. 
الحل للشعر التالف الخشن هو التغذية الموضعية، بتطبيق مكونات تعزز بروتين الشعر وتمده بمتطلباته، على صعيد آخر يجب التوقف نسبيًا عن كل ما يضر بشعركِ مثل الصبغات والتصفيف الحراري. 

خلطات لتنعيم الشعر: 

1- صفار البيض

الصورة من موقع freepik

صفار البيض غني بالفيتامينات التي قد تجعل الشعر أكثر مقاومة للتلف. الفيتامينات أ و هـ والبيوتين والفولات هي بعض العناصر الغذائية التي تم ربطها بنمو الشعر الصحي، لذلك  تطبيق صفار البيض على فروة رأسكِ يغذي البصيلات بهذه الفيتامينات. 

لعمل ماسك الشعر، ابدئي بشعر نظيف وجاف. اضربي صفار البيض مع قليل من زيت الزيتون وضعي الماسك باستخدام الأصابع مع التأكد من تغطية الجزء العلوي من فروة الرأس وأطراف الشعر. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. 

ما رأيك في معرفة المزيد عن صفار البيض أم بياض البيض للشعر

2-الزبادي

الصورة من موقع istockphoto

الزبادي يساعد في فرد الشعر المجعد، حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يرطب الشعر ، مما يساعد على ترطيب الأجزاء التالفة ومنع التجعد. عندما يطبق  الزبادي على الشعر فإنه يساعد أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تتراكم على بصيلات الشعر.
 يمكن خلط الزبادي مع العديد من المكونات الأخرى حسب النتيجة المرجوة. يُمزج مع زيت جوز الهند للمساعدة في علاج تساقط الشعر، والعسل  ليحتفظ الشعر بالرطوبة، والأفوكادو لتقوية الشعر وإضافة اللمعان، أو الليمون لموازنة درجة الحموضة في فروة الرأس.

يمكن خلط كوب واحد من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لإضافة المزيد من اللمعان والنعومة إلى الشعر. ضعي المزيج على الشعر لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ. 

3- خل التفاح

الصورة من موقع AdobeStock

لخل التفاح فوائد للعديد من أنواع الشعر لا سيما لفك تشابك الشعر الطويل الناعم. يساعد أيضًا في إغلاق بشرة الشعر المعالج بالألوان، وبالتالي تقليل تلاشي اللون. 
يمكنه أيضًا المساعدة في فرد الشعر المجعد، مما يجعله علاجًا شائعًا بين أولئك الذين لديهم شعر طبيعي مجعد. من مزايا خل التفاح أنه ينظف بصيلات الشعر من الاتساخ كما  يساعد في تقليل تساقط الشعر . إذا كان شعرك جافًا، فكوني حذرة، لأن الإفراط في استخدامه يمكن أن يسبب مزيدًا من الجفاف عن طريق إزالة الكثير من الزيوت.

لماسك خفيف، اخلطي كوبًا واحدًا من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط في زجاجة رذاذ ورشيها على الشعر. اتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

 لشطف خل التفاح ضعي نصف إلى أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح لكل ثمانية أونصات من الماء.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فرد الشعر الخشن بوصفات سحرية من مطبخك

المصدر women’s health

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر