خلطة الزعتر للبشرة العادية

يعتبر الزعتر أو السعتر، نبات بري رائحته منعشة، تستخدم كنوع من الزهورات أو التوابل، فوائده عديدة لاحتوائه على فيتامينات عديدة مثل فيتامين "ب" و "ه" بالإضافة إلى الحديد والزنك والنحاس.

تُستخدم هذه العشبة لخصائصها المنعِّمة والمنعشة والمطهّرة، ويستخدم في  صنع ملطف ومطهر للوجه يؤدي إلى النضارة والإشراق، وبخاصة  للبشرة العادية .

 

إقرئي أيضا  خلطة الزنجبيل للبشرة الجافة

 

منظّف الزعتر وبذر الشمّر

المكوّنات: غصنان من الزعتر الطازج (أو نصف الملعقة الكبيرة من الزعتر المجفّف)، ملعقتان صغيرتان من شاي بذور الشمّر المطحونة، نصف الكوب من الماء المغلي، عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير: امزجي الزعتر وبذور الشمر في وعاء، وغطّي المزيج بالماء المغلي. أضيفي بعدها عصير الليمون وانقعي المزيج لمدّة 15 دقيقة. ثمّ صفّيه وخزّني السائل في وعاء في الثلاجة. للاستخدام، اغمسي قطعة من القطن داخل المحلول، واربتي بها على وجهك ورقبتك، ثمّ اشطفي بشرتك.

فائدته: استُخدم الشمر على مرّ التاريخ كعامل مساعد في الهضم ومدرّ للبول. والشمّر المنقوع يلطّف البشرة وينعّمها، كما يساعد على تقليل الانتفاخ والاحمرار. يُستخدم الزعتر في المستحضرات المطهِّرة، فهو قابض جيّد. ولأنّ هذا المطهّر لطيف جدّاً، يمكن استخدامه كلّ صباح على البشرة العادية.

 

إقرئي أيضا  خلطات للبشرة بالأفوكادو

 

 

أضف تعليقا