خلطة كريم لترطيب الشعر

يجمع كريم الشعر المرطّب زبدة شيالو shealoe الكريميّة الناعمة مع زيت أملا وزيت Mahabhringraj، وهما زيتان من زيوت الطبّ الأيروفيدي، مفيدة بشكل خاص لعلاجات العناية بالشعر. يساعد زيت أملا على تقوية الشعر من الجذور، وتحسين حالة فروة الرأس، وتشجيع نموّ شعر صحّي. بينما يساعد زيت Mahabhringraj على منع ظهور الشيب ومنع تساقط الشعر. تركيبة هذا المزيج ناعمة كريميّة، ويمكن استخدامها للمساعدة على تلطيف وتصفيف الشعر. وبما أنّ هذه التركيبة مرطّبة بشكل كثيف، قد لا تكون مفيدة لذوات الشعر الدهني أو الخفيف. الجدير بالذكر أيضاً أنّ لهذه التركيبة رائحة عشبيّة قويّة قد لا تعجب الجميع. أضيفي، إذا رغبت، بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي أو معطّر الياسمين Jasmine Absolute لمنح كريم الشعر هذا رائحة جميلة.

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية لنمو الشعر

 

وصفة كريم الشعر من الطبّ الأيروفيدي

الكمّية: حوالي 4 أونصات

 

المكوّنات

- أونصة واحدة من زيت أملا

- أونصة واحدة من زيت  Mahabhringraj

 - أونصتان 2 من زبدة شيالو  shealoe

 

الطريقة:

أذيبي بلطف زبدة شيالو على نار متوسّطة في غلاّية مزدوجة. وحين تصبح الزبدة سائلة، ارفعيها عن النار وأضيفي زيتين من الزيوت الأيروفيديّة. اخفقي المزيج إلى أن يبرد. يجب أن يصبح الكريم أكثر كثافة كلّما برد أكثر، ولكنه لن يصبح قاسياً. إذا رغبت، أضيفي بضع قطرات من معطّرك المفضّل أو من زيت أساسي. ننصحك بمعطّر الياسمين Jasmine Absolute الذي يمثّل خياراً رائعاً. صبّي المزيج في مرطبان نظيف، واتركيه يبرد تماماً.

 

اقرئي أيضاً وصفات لملطّفات الشعر بالزيوت

 

الاستخدام والتعبئة

يمكن استخدام كريم الشعر المرطّب الكثيف هذا بكمّيات صغيرة جدّاً لإضافة الترطيب إلى الشعر، أو للمساعدة على ثبات تسريحة الشعر. قد يكون كريم الشعر الأيروفيدي فعّالاً بشكل خاص حين يتمّ وضعه على أطراف الشعر، أو فركه في فروة الرأس كعلاج ليلي. هذه التركيبة قد تكون حادّة جدّاً على بعض أنواع الشعر. جرّبي كمّية صغيرة قبل استخدام الكثير من المنتج. يمكن تعبئة كريم الشعر الأيروفيدي في أيّ مرطبان سعة 4 أونصات. ونصيحتنا هي استخدام مرطبانات الكريمات البيضاء المسطّحة لهذه التركيبة.

أضف تعليقا