فوائد الفلفل الاخضر للشعر

فوائد الفلفل الأخضر للشعر عديدة، يمكن إضافته إلى العديد من الأطباق، فهو يفيد صحتك بعدة طرق رئيسية، فهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية بجانب احتوائه على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين  أ ، ب. كما يعمل الفلفل الأخضر على تطهير فروة الرأس من الميكروبات والجراثيم والبكتيريا التي تسبب الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى تساقط الشعر. إليك أهم فوائد الفلفل الأخضر للشعر بجانب العديد من الفوائد الأخرى. 

 فوائد الفلفل الأخضر للشعر 

يحتوي الفلفل الأخضر على فيتامينات ومضادات أكسدة قوية، والكثير من فيتامين أ ، ب المركب خاصة فيتامين ب6 وب9 وتعد الخصائص المضادة للالتهابات للفلفل الأخضر مواتية للغاية في تخفيف الألم، والتورم المرتبط باضطرابات العظام الحادة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، أما عن فوائد الفلفل الأخضر للشعر فهو يعتبر مصدرًا ممتازًا للسيليكون. وعند تضمين عصير الفلفل الأخضر في نظامنا الغذائي اليومي، فقد تزيد الدورة الدموية في جميع أنحاء فروة الرأس وجذور الشعر، فهو يعمل كمحفز طبيعي لنمو الشعر، وقد يساعدك في الحصول على شعر طويل بسرعة وعلاج تساقط الشعر ليصبح الشعر قويًا.

فوائد الفلفل الأخضر للشعر وعلاج تقصف الأطراف

 الصورة من موقع FREEPIK

إذا كنت تعانين من تقصف الأطراف، فقد يساعدك الفلفل الأخضر، فيحتوي على الكثير من فيتامين سي، مما يسهل امتصاص خلايا الشعر للحديد، ويوفر لها ما يكفي من الأكسجين، وهو ضروري لمنع تكسر أو انقسام خيوط الشعر لدينا.

يعتبر الفلفل الأخضر مصدرًا ممتازًا للسيليكون الطبيعي، وهو مفيد جدًا للشعر، وعندما نقوم بتضمين عصير الفلفل الأخضر في النظام الغذائي اليومي، تزداد الدورة الدموية بشكل كبير في جميع أنحاء فروة الرأس وجذور الشعر. يعمل كمحفز طبيعي لنمو الشعر، ويساعدنا في الحصول على شعر طويل بسرعة.كل ما عليك فعله هو ببساطة تضمين الفلفل الأخضر في مخطط نظامك الغذائي والاستمتاع بفوائده!

فوائد الفلفل الأخضر لتعزيز نمو الشعر

تم استخدام الفلفل الأخضر لعدة قرون لتعزيز نمو الشعر، ويعتبر مزيج الفلفل الأخضر وزيت الزيتون أفضل طريقة فعالة لتحسين لمعان الشعر، فهو يحسن الدورة الدموية المحيطية ويغذي فروة الرأس.

إليك أكثر من صفة للتمتع بفوائد الفلفل الأخضر للشعر: 

1-وصفة الفلفل وزيت الزيتون 

 الصورة من موقع AdobeStock

يمكن استخدام الفلفل الأخضر لوقف تساقط الشعر. يساعد مزيج الفلفل الحلو مع زيت الزيتون في تغذية بصيلات الشعر وجذوره. كما أنه يحفز نمو الشعر في غضون فترة زمنية قصيرة.

الفلفل الأخضر غني بفيتامين C الذي يمنع تكسر الشعر؛ لأنه يسهل امتصاص الحديد في خلايا الشعر.

ما رأيك في معرفة المزيد عن فوائد الفلفل الأسود للشعر الأبيض

ويمكنك تحضير الوصفة عن طريق غسل الفلفل الأخضر جيدًا وإضافة كوب زيت زيتون، ونضع الخليط في ماء ساخن ونتركه لمدة 15 دقيقة لتسخين الزيت، ثم ضعي الخليط في زجاجة مغلقة، واتركي المزيج حتى يتخمر في زجاجة مغلقة بإحكام في مكان مظلم لمدة أسبوع كامل، وبعد أسبوع قومي بتصفية الزيت.

احفظي زيت الفلفل في زجاجة للاستخدام اليومي، ثم ضعي هذا الزيت على الشعر وفروة الرأس، وقومي بالتدليك لمدة 5 دقائق، واتركي الزيت على شعرك لمدة ساعتين، ولفي الشعر بكيس بلاستيكي واغسلي الشعر بالشامبو، ثم كرري الوصفة  لثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

الفلفل الأخضر من أشهر الوصفات الطبيعية بسبب تركيبته الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية للشعر، مما يعالج مشاكله المختلفة، يمكنك وضعه في الأقنعة المختلفة لمنع تساقط الشعر وحمايته من التقصف والجفاف.

2- وصفة مزيج الفلفل الأخضر وزيت الخروع للشعر

 الصورة من موقع AdobeStock

يساعد استخدام الفلفل الأخضر في هذا الخليط في تعزيز نمو الشعر الفعال والسريع، وكذلك تنشيط الدورة الدموية في الرأس. أما بالنسبة لزيت الخروع فهو يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة للشعر، وعلاج الشعر الجاف والمتكسر.

امزجي كمية مناسبة من الفلفل الأخضر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع.

نقطع الفلفل الأخضر إلى قطع متوسطة الحجم. ضعي زيت الزيتون وزيت الخروع في وعاء متوسط الحجم واخلطي المكونات جيدًا، ونضيف قطع الفلفل الأخضر إلى الخليط ويقلب جيدًا.

اتركي الخليط في الوعاء لينقع لمدة أربعة أيام. يُصفّى المزيج جيدًا ويوضع في وعاء آخر، ثم وزعي الخليط على فروة رأسك حتى أطراف الشعر، ودلكي جيداً. 

غطي الشعر بكيس بلاستيكي وضعي قطعة قماش مبللة بالماء الساخن فوق الأخير. بعد نصف ساعة، اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع قبل الاستحمام. 

إذا أعجبكِ هذا المقال وأردت معرفة المزيد حول هل يمكن استخدام زيت الخروع للشعر يومياً؟

 

المصدر : موقع Madam.net

أضف تعليقا