ريجيم الماء.. ماذا تعرفي عنه؟ 

للحفاظ على صحتكِ ، يجب أن تكوني رطبة. لكن الماء يفعل أكثر من ذلك. يساعد الماء  في إنقاص الوزن. لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية محددة من الماء إذا كنتِ بصدد اتباع حمية لإنقاص الوزن. 

يقول الخبراء إن 60 في المائة من أجسامنا تتكون من الماء ، وهو أمر ضروري لوظائف مختلفة مثل التمثيل الغذائي وتنظيم درجة حرارة الجسم ونقل العناصر الغذائية بصرف النظر عن الماء.
زيادة تناول الماء يساعد في إنقاص الوزن لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي. كما يؤدي إلى تناول كمية أقل من السعرات الحرارية، وبمجرد حدوث ذلك ، ستبدأي في فقدان الوزن. لكن علينا أن نفهم أن الماء يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن فقط عندما يقترن بأشياء أخرى مثل التمارين.

الماء لانقاص الوزن

الصورة من موقع istockphoto

يجب أن يشرب الشخص ما لا يقل عن 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا. يساعد ذلك على طرد السموم من الجسم. كذلك، يجب التفرقة بين الجوع و الشعور بالجفاف لأن كلاهيهما شعور متقارب، ل على سبيل المثال ، بعد نشاط بدني مرهق ، نميل إلى شرب مشروب مُحلى بافتراض أننا جائعون. ولكن في الواقع ، فإن كوبًا أو كوبين من الماء سيفي بالغرض ويمكنكِ أن تنقذي نفسك من استهلاك السعرات الحرارية غير الضرورية.

ما رأيك في معرفة المزيد عن فوائد الماء والليمون على الريق

الوقت المناسب لشرب الماء

في حين أن شرب الماء مفيد لفقدان الوزن ، يجب أن تعرفي أيضًا متى يجب تناوله.

• كوب من الماء قبل أن تأكلي طعامكِ سوف يجعلك تأكلين أقل .

الصورة من موقع istockphoto

• اتباع نظام غذائي سليم مع نقص في السعرات الحرارية وممارسة التمارين مع تناول 1.5 إلى 2 لتر من الماء سيمنحك أفضل النتائج مقارنة بشرب الماء فقط دون أي مجهودات أخرى.
• يمكنكِ أن تبدأي يومكِ بشرب 500 مل من الماء لأنه يساعد في زيادة التمثيل الغذائي طوال اليوم ويمنحك بداية جيدة بعد 8 إلى 9 ساعات من الصيام أثناء النوم.
• اختاري الماء بدلاً من المشروبات غير الصحية مع الوجبات.
• اختاري الماء دائمًا قبل التمرين ، لأنه يمكن أن يبقيك رطبًا طوال الجلسة ويمكن أن يساعدك على أداء أفضل لحرق الدهون.
• اشربي الماء بعد المجهود بدلاً من اللبن المخفوق أو العصائر الباردة. 
يجب تجنب شرب الماء بعد الوجبات، حيث يمكن أن يشعركِ بالانتفاخ. كما أن تناول الماء بين الوجبة ليس فكرة جيدة. يمكنك شرب الماء إذا لزم الأمر. عندما يتعلق الأمر بالليل ، تجنبي شرب الكثير من الماء قبل النوم. يمكن أن يؤثر عبى نومك ، حيث ستستيقظي كثيرًا لتذهب إلى الحمام.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على رجيم الماء و5 طرق لتطبيقه وفوائدها ومضارها

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: health shots

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة