أين سيقام حفل زفاف الأميرة إيمان؟

حددت العائلة الملكية الأردنية الموعد الرسمي لعقد قران الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني Princess Iman على خطيبها الفنزويلي من أصول يونانية جميل ألكسندر 
 

وقال الديوان الملكي الأردني في بيانه الرسمي المنشور الأحد، 5 مارس 2023، أن عقد قران الأميرة إيمان على جميل سيتم في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي.

وكانت العائلة الملكية الأردنية قد شهدت خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني من السيد جميل في 06 تمّوز / يوليو 2022 وسط احتفاء كبير من أفراد أسرتها وخاصة والدتها الملكة رانيا - Queen Rania.


أين سيقام زفاف الأميرة إيمان؟


يترقب المراقبون الملكيون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني من السيد جميل المقرر إقامته يوم الأحد المقبل، 12 مارس الجاري.

وفي الوقت الذي لم يتضمن بيان الديوان الملكي تفاصيل دقيقة بشأن حفل زفاف الأميرة إيمان سوى تحديد موعده، أطلق الكثيرون العنان لتوقعاتهم حول مكان حفل الزفاف.

ومن المتوقع أن تشهد العاصمة الأردنية عمان في 12 مارس حفل زفاف ملكي رائع للأميرة إيمان خاصة وأنه الزفاف الملكي الأردني الأول منذ ما يقرب من 20 عام.

 

أين تقام حفلات الزفاف الملكية الأردنية؟


وتسائل الكثير من مراقبي الأحداث الملكية عن المكان الذي سيتم اختياره من أجل إقامة مراسم عقد قران الأميرة إيمان على السيد جميل.

وللإجابة على هذه الاستفسارات، يقدم لكم موقع البوابة قائمة بالأماكن التي عادة ما تقام فيها حفلات الزفاف الملكية في الأردن.

قصر زهران في عمان: شُيّد في عام 1957 ويُعد القصر الملكي الرابع بعد رغدان والقصر الصغير وبسمان، ويقع غربي العاصمة الأردنية عمّان، في منطقة اختيرت لتكون حيًّا دبلوماسيًا.
واستُخدم قصر زهران لإقامة الملكة الوالدة "زين الشرف" (جدّة جلالة الملك عبدالله الثاني، ووالدة جلالة الملك الحسين)، حتى وفاة جلالتها في 24 نيسان 1994.

شهد القصر 2 من أهم حفلات الزفاف في تاريخ العائلة الملكية الأردنية وهي:

في عام 1961: شهد القصر مراسم زفاف الملك الحسين بن طلال King Hussein على زوجته الأولى أنطوانيت جاردينر Antoinette Gardiner (والتي غيرت اسمها فيما بعد إلى الأميرة منى الحسين Princess Muna al-Hussein).
 

أضف تعليقا