كيف تختار العروس التسريحة المناسبة لها في ليلة زفافها؟

من الطبيعي أن تهتم العروس بكل تفاصيل ليلة العمر، والظهور بأبهى حله لتبدو جميلة ومتألقة في ردائها الأبيض. فهي تهتم باختيار فستانها ومجوهراتها، وماكياجها، وطرحتها وتسريحة شعرها وكل تفاصيلها، ولا ننسى دور وأهميَّة اختيار تسريحة الشعر المناسبة لها في إبراز جمالها وجاذبيتها. 

لكن سؤالنا لها كيف ستختار تسريحة شعرها؟ فإذا كانت الاجابة بأنَّها ستختار التسريحة التي تعجبها، أو ستتبع آخر صيحات الموضة فقط، فهنا لا بد أن نلفت نظرها إلى أنَّ هناك أسساً مهمَّة يجب مراعاتها عند اختيار التسريحة المناسبة وأهمها شكل الوجه. 

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

واذا كنت عزيزتي لا تعرفين تحديد شكل وجهك تستطيعين ذلك برفع شعرك على هيئه ذيل حصان وإلصاقه بالمرآة، ومن ثمَّ ارسمي حول أطراف وجهك، وابتعدي وسيظهر لك شكل وجهك واضحاً في المرآة.  

·       الوجه الطويل: 

   إذا كنت من صاحبات الوجه الطويل وشخصيتك كلاسيكيَّة ننصحك باختيار تسريحة منخفضة مع إضافة ما تفضلينه من (اكسسوار أو تاج أو زهور)، التي ستقوم بالتخفيف من طول وجهك وإعطائك استدارة جميلة ومظهراً راقياً، يمكنك أيضاً اعتماد الغرة إذا كانت جبهتك عريضة. وقد يكون غريباً أن نقول لذوات الوجه الطويل والشخصيَّة العصريَّة الجريئة اصنعي شينيون عالياً أو كعكة علويَّة في الشعر؛ لأنَّه من المتعارف عليه أنَّ التسريحة العالية ستزيد من طول وجهك، لكنها في الحقيقة تعدُّ أمثل تسريحة إذا أرادت صاحبة الوجه الطويل أن تسحب شعرها للخلف ولا تتركه طليقاً.

أما إذا أرادت أن تتركه طليقاً فبالتأكيد هو خيار ممتاز، خصوصاً إذا كان مرفوعاً من جهة مع ظهور الإذن لتعطي استدارة للوجه، ومنسدلاً من الجهة الأخرى.

·       الوجه الدائري: 

صاحبات الوجه الدائري غالباً ما يتمتعن بملامح طفوليَّة بريئة، ننصحهنَّ في حالة الشينيون أو الرفع باعتماد شينيون سفلي أو جانبي مع فارق شعر جانبي. أما إذا أحبَّت يا صاحبة الوجه المستدير أن تترك شعرها منسدلا فعليها عمل فارق جانبي أيضاً وتتركه منسدلا بتموجات بسيطة. 

·       الوجه المربع: 

وهو وجه بزوايا حادة، لذلك ننصحك باعتماد شنيون بسيط مع خصل منسدلة من الجانبين للتخفيف من حدَّة وزوايا الوجه والذقن. وإذا أردت تركه منسدلاً اجعليه أملس ومنسدلا بخط مستقيم مع إكسسوار ناعم وبسيط ليعطي نعومة وانسيابيَّة لوجهك.  

·       الوجه القلب: 

 صاحبات الوجه القلب يتميزن بجبين عريض وكذلك الوجنتين، ويضيق الوجه عند الذقن، لذلك ننصحك باعتماد تسريحة بيكسي Pixie Style لأنَّها ستنعم وجهك، خصوصاً مع الغرَّة الجانبيَّة على غرار النجمة كاري موليغان.

·       الوجه البيضاوي: 

هنيئاً لك يا صاحبة الوجه البيضاوي. وجهك هو حلم كل الفتيات، فهو الوجه المثالي وتستطيع صاحبة الوجه البيضاوي اعتماد ما يحلو لها من تساريح الشعر، الرفع العالي، المنخفض، المنسدل، تموجات بسيطة، أملس، فارق جانبي أو حتى فارق من النصف.

 

اقرئي أيضاً

تسريحة شعر ناعمة للعروس مع مجيد زهر

بالخطوات: تسريحة شعر بسيطة للشعر الطويل

اعتمدي تسريحة الغرة لجذب الرجل

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات