ماسكات نضارة للبشرة بمفعول سريع

العناية بالبشرة تعني ثلاث خطوات أساسية وهي التنظيف الجيد ثم التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم الترطيب الذي يحافظ على حاجز الجلد ويحميها من الخطوط والتجاعيد المبكرة. 
عادة ما نعتمد على منتجات ونجرب أنواع للحفاظ على نضارة البشرة، لكن بدلاً من ذلك يمكنكِ ببساطة الاعتماد على مكونات طبيعية بسيطة من شأنها حماية بشرتكِ من أي ضرر كما أنها تبقي النضارة لأطول فترة ممكنة. 

فيما يلي مجموعة من الماسكات المجربة التي يمكنكِ الاعتماد عليها لاستعادة النضارة: 

1. ماسك الشوفان للبشرة الحساسة

الصورة من موقع freepik 

تعاني صاحبات البشرة الحساسة من عدم ملائمة أي منتج للبشرة، لذا من الأفضل الاعتماد على مكونات غير قاسية مثل الشوفان. دقيق الشوفان يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، مما يجعله مهدئ مذهل للبشرة. كما أنه يحتوي على مادة الصابونين ويعمل كمنظف. يوصي بخلط دقيق الشوفان بالماء أو الحليب لجعله مقشرًا أو قناعًا وتطبيقه على الوجه للحصول على تأثير مهدئ.

2. البابايا للبشرة

الصورة من موقع istockphoto

البابايا لديها إنزيم يعمل كمقشر يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة عند وضعه على الجلد. لذا ، في المرة القادمة التي تريدين فيها تقشير بشرتكِ، استخدمي البابايا بشكل طبيعي. فهي لطيفة على البشرة وتترك بشرتكِ متوهجة.

3. الزبادي

علاج منزلي آخر رائع للبشرة الحساسة ، الزبادي هو المكون المثالي إذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية للحصول على بشرة جميلة. الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحتوي على خصائص تقشير وتفتيح البشرة.
حتى الدراسات أظهرت أن الزبادي مفيد لبشرتكِ، وجدت دراسة نشرت في مجلة Journal of Cosmetic Science أن وضع الزبادي على بشرتكِ يساعد على إضافة الرطوبة وإشراق البشرة. كما أنه يوفر فوائدأخرى مثل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. 

الصورة من موقع istockphoto

4. العسل

العسل هو أحد علاجات البشرة الأكثر شهرة، مناسب للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لأنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. يساعد العسل على ترطيب البشرة دون جعلها تبدو دهنية.العسل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. العسل الخام أو عسل مانوكا هو الخيار المفضل ، استخدميه بمفرده أو اخلطه مع الشوفان أو الزبادي لعمل ماسك كثيف.

الصورة من موقع istockphoto

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على مشروب لزيادة نضارة البشرة

المصدر: موقع femina 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة