تعرفي عليه .. زيت خارق يساعد على علاج التهاب المفاصل 

يستخدم زيت الخروع لعلاج العديد من المشاكل الصحية نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، وقد يوفر الخروع الراحة من الألم الناجم عن التهاب المفاصل.

إذا كنت تستخدمين زيت الخروع لعلاج التهاب المفاصل، فقد يساعد في علاج التورم والالتهاب. هذا الزيت الأصفر الباهت المستخرج من بذور الخروع ليس سوى علاج رائع للعديد من الأمراض لما له من خصائص مضادة للالتهابات، وقد يساعد في تخفيف الانزعاج المرتبط بالتهاب المفاصل، ولكن كيف يقلل زيت الخروع من الألم؟ كيف هو مفيد لمفاصلك؟

يعد التهاب المفاصل هو حالة تؤثر على مفاصلك والأنسجة الضامة من حولها، ففي حين أن المعالجة الوراثية أو أي دواء بديل قد تتناولينه هو جزء كبير من شفائك، فهناك علاجات بسيطة يمكن أن تهدئ مفاصلك وتقلل من الالتهاب، مما يمنحك الراحة فيما يلي طرق مختلفة يمكنك من خلالها استخدام زيت الخروع.

وصفة  زيت الخروع لعلاج التهاب المفاصل

الصورة من موقع AdobeStock

سوف تحتاجين:

زيت الخروع

وسادات قطنية

وقت التحضير

5 دقائق

يمكنك تسخين زيت الخروع وأخذ القليل في كل مرة، والقيام بتدليكه جيدًا في جميع أنحاء المنطقة المصابة ووضع كمادة ساخنة. 

يمكنك استخدمه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لآلام العمود الفقري والرقبة والركبة المنتظمة. لكن استخدميه مرتين في الأسبوع على الأقل لعلاج التهاب المفاصل، وستبدئين في الشعور بتحسن كبير.

الصورة من موقع AdobeStock

الزيت معروف بقدرته على تحفيز إنتاج الأجسام المضادة التي تساعد على مكافحة الالتهاب، وبالتالي تقليله وعندما تقومين بفركه على المفصل المصاب، فإنه يمتص في الجلد ويبدأ في تقليل التورم.

ويمكن لألم التهاب المفاصل المزمن نقع وسادة قطنية أو اثنتين في زيت الخروع طوال الليل، والضغط على الفائض، والتدليك على منطقة الألم ووضع الكمادات الساخنة عليها، ويمكنك القيام بذلك كل أسبوع أو مرة كل أسبوعين على الأقل، حسب الألم والتورم.

وصفة زيت الخروع والزنجبيل

يأتي التهاب المفاصل دائمًا مع التورم، وفي الأيام التي تمارسين فيها ضغطًا أكبر على المنطقة المصابة، يزداد الألم.

بذلك تحتاجين إلى شيء يهدئ الالتهاب بشكل أسرع، فيمكن تطبيق زيت الخروع فقد يخلصك زيت الخروع من الألم، حيث تخلصك الكمادات الساخنة من الألم.

يجب عدم استخدام زيت الخروع على الجروح المفتوحة فقد يسبب تهيجًا للجلد، لذلك عليك دائمًا إجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه.

سوف تحتاجين

الزنجبيل

الصورة من موقع AdobeStock

مسحوق الشاي

زيت الخروع

ماء

وقت التحضير

5 دقائق

طريقة التحضير

اغلي الشاي في الماء كالمعتاد.

ابشري الزنجبيل في ماء مغلي وتركه ينضج على نار متوسطة لمدة 5-10 دقائق.

قومي بتصفية اللب.

أضيفي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع إلى شاي الزنجبيل.

وتناوليه قبل الذهاب للنوم، فهو يخفف الألم ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

 يحتوي زيت الخروع على خصائص ملينة لذلك قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأمعاء الحساسة والإسهال وما إلى ذلك في تجنب ذلك.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام 

المصدر : موقع stylecraze

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة